موقع 24:
2024-07-12@13:18:47 GMT

موسكو تصد هجمات أوكرانية على شبه جزيرة القرم

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

موسكو تصد هجمات أوكرانية على شبه جزيرة القرم

قالت وزارة الدفاع في موسكو إن الدفاعات الجوية الروسية صدت 17 هجوماً أوكرانيا بطائرات مسيرة استهدفت شبه جزيرة القرم في البحر الأسود خلال الليل.

وأعلنت الوزارة عبر تطبيق تيليجرام، صباح اليوم الثلاثاء، إحباط محاولة" نظام كييف شن هجمات إرهابية". وجرى تدمير 9 طائرات، واعتراض 8 آخرى فوق البحر الأسود ومنطقة القرم.

ولم يتسن التأكد من المعلومات من مصدر مستقل.

Video of the Russian Karakurt-class Kalibr-carrying Ship “Askold” being hit by 3x Ukrainian ???????? fired SCALP-EG Cruise Missiles from different directions

Such a beautiful sight to see ????

Russia ???? claimed it shot down 13 of 15 cruise missiles and that the ship took “light damage” pic.twitter.com/scNkXJbBHE

— Ukraine Battle Map (@ukraine_map) November 6, 2023

وأعلن حاكم مدينة سيفاستوبول، والمعين من قبل موسكو ميخائيل رازفوغاييف، عبر تيليجرام أن نظام الدفاع الجوي الروسي أسقط 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأسود بالقرب من سيفاستوبول.

ووفقاً للمعلومات الواردة من قطاع الإنقاذ بمدينة سيفاستوبول، سقط حطام طائرة مسيرة في باحة منزل خاص، وأصيب شخص. ولم ترد تقارير بشأن حدوث أضرار شديدة للمباني في سيفاستوبول. ولم تصدر، حتى الآن، معلومات عن كييف بشأن هذه الهجمات.

Last night, Russia once again struck Odesa with missiles and “Shahed” drones. Some were shot down, but others made it to their targets. Odesa had a rough night.

Strikes on the Kherson, Donetsk, and Kharkiv regions are constant. There was also an air raid alert across the country… pic.twitter.com/NcBYOkAkpG

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) November 6, 2023

من جانب آخر أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، "تدمير" السفينة الروسية الكبيرة "أسكولد" في حوض بناء السفن في كيرتش بشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو، وذلك بعد يومين من إعلان الجيش الأوكراني أنه شن "بنجاح" ضربات على هذه المنطقة.

وقال زيلينسكي في مداخلته اليومية عبر شبكات التواصل الاجتماعي "أوجه الشكر الى جميع من ساهموا في تدمير السفينة الروسية في حوض بناء السفن في كيرتش".

بعد مرور أيام قليلة على ضربة صاروخية روسية على مراسم احتفال عسكرية على الجبهة الأوكرانية في إقليم زابوريجيا، قال الجيش الأوكراني إن الهجوم أسفر عن مقتل 19 جندياً.

وذكرت كتيبة المشاة الجبلية رقم128 على تطبيق تليغرام، الإثنين، أنه يجري حالياً التحقيق في كل ظروف المأساة. وبعد الهجوم الذي وقع يوم الجمعة، ذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية في بداية الأمر أن عدد القتلى يبلغ 20 جندياً وأفاد الجيش الأوكراني أن روسيا استهدفت الجنود الأوكرانيين بصاروخ من طراز "إسكندر" أثناء مشاركتهم في مراسم احتفال بمناسبة يوم المدفعية. وأعلن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، ووزير الدفاع رستم عميروف إجراء تحقيق.

“Instead of making up wild stories, Russia takes real issues and twists them. They’re keen on using right-wing sentiments in the West, including the U.S., to weaken support for Ukraine. This tactic seems to be working to some extent,” writes @DVKirichenko https://t.co/RNN6YLfEVc

— The Kyiv Independent (@KyivIndependent) November 6, 2023

وكانت هناك انتقادت حادة للقيادة العسكرية على شبكات التواصل الاجتماعي بسبب سماحها بتنظيم مراسم الاحتفال في منطقة الجبهة. وأعلنت السلطات في منطقة زاكارباتيا التي تعرف أيضاً باسم ترانسكارباثيا، وهي موطن الجنود، الحداد لمدة 3 أيام اعتبارا من، الأحد.

وجاء الجدل بشأن وفيات الجنود في الوقت الذي قصف فيه الجيش الروسي منطقتي خيرسون وأوديسا بجنوب أوكرانيا بالصواريخ والطائرات المسيرة. وقال الحاكم العسكري أوليه كيبر عبر تيليجرام إن المهاجمين استهدفوا ميناء أوديسا بالبحر الأسود.

وأضاف أن ما لا يقل عن 8 أشخاص أصيبوا في هجمات المسيرات على منشآت الميناء، كما تم إطلاق صاروخ على وسط المدينة. وقد تضررت أبراج سكنية تتألف من 20 طابقاً ومتحف الفنون الجميلة بوسط المدينة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

هل يخشى زيلينسكي من اعتلاء ترامب عرش الولايات المتحدة الأمريكية؟ (فيديو)

قال غيث مناف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في كييف، إن الداخل الأوكراني يخشى من صعود دونالد ترامب إلى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية لكون أوكرانيا تعي صعوبة موقفها عند صعود "ترامب" عند تولي الحكم من جديد، لاسيما أنه يعتبر من اليمين الأمريكي وذات ولاء وصداقة تاريخية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهذا ما يخشاه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي.

وأضاف "مناف"، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، "الرئيس الأوكراني اليوم خلال حديثه في واشنطن ذكر بأن لا عليكم الانتظار لقدوم نوفمبر، وهذا ما يؤشر إلى أن كييف تحتاج المزيد من هذه المساعدات، وإيفاء الغرب بوعوده في ظل اقتراب الانتخابات الأمريكية".

وواصل: "الولايات المتحدة يمكنها إنهاء أو إبطال أي اتفافية أمنية جرت توقيعها ما بين الديمقراطيين وأوكرانيا من جهة أخرى، والرئاسة الأمريكية تتحدث اليوم بأنه لا تغييرات تجاه أوكرانيا، ولكن زيلنسكي يظل سقفه وطموحه عال في رغبته أولا بزيادة أعداد الطائرات المقاتلة".

مقالات مشابهة

  • جهاز الأمن الفيدرالي يلقي القبض على جاسوس أوكراني في شبه جزيرة القرم
  • زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين
  • فيديو وجه زيلينسكي لحظة زلة لسان بايدن وتقديمه الرئيس الأوكراني: بوتين يثير تفاعلا
  • خطأ جديد من بايدن يقدم زيلينسكي على أنه بوتين
  • وسائل إعلام: إصابة 6 روس في هجمات بطائرات مسيرة أوكرانية على مقاطعة بيلغورود
  • هل يخشى زيلينسكي من اعتلاء ترامب عرش الولايات المتحدة الأمريكية؟ (فيديو)
  • حاكم بيلغورود الروسية: مقتل شخص وإصابة 7 آخرين نتيجة ضربة أوكرانية
  • زيلينسكي يدعو أمريكا لمساعدة بلاده وعدم انتظار الانتخابات في نوفمبر
  • الرئيس الأوكراني: 43 قتيلًا ضحايا القصف الروسي في كييف
  • زيلينسكي يصل إلى قمة حلف الناتو في واشنطن