قالت إميلي كالاهان، مديرة نشاط التمريض في منظمة أطباء بلا حدود، وهي ممرضة أمريكية خرجت من غزة، إن هناك أطفالا يعانون من "حروق شديدة"، وعمليات بتر جزئي بين النازحين داخليا في غزة.

متظاهرون يطبعون بصمات يد باللون الأحمر على بوابة البيت الأبيض (صور + فيديو)

وأفادت كالاهان في حديث لشبكة CNN بأنه "لقد جرى نقلنا حوالي خمس مرات على مدار 26 يوما بسبب مخاوف أمنية"، مبينة أن "أحد الأماكن التي انتهينا إليها هو مركز تدريب خان يونس"، الذي يستضيف أكثر من 22 ألف نازح داخليا، وتقل المساحة للشخص الواحد عن 2 متر مربع (حوالي 21 قدما مربعا)، وفقا لما ذكرته منظمة أطباء بلا حدود وبحسب ما أفادت CNN.

وقالت: "كان هناك أطفال يعانون من حروق شديدة في وجوههم، وأسفل أعناقهم، وجميع أطرافهم، ولأن المستشفيات مكتظة للغاية، يتم إخراجهم على الفور، ويتم ترحيلهم إلى هذه المخيمات دون إمكانية الحصول على المياه الجارية، ويحصلون على ساعتين من الماء كل 12 ساعة"، ولم يكن هناك سوى أربعة مراحيض" في المخيم.

وتابعت كالاهان قائلة إن هناك أطفالا يعانون من "حروق وجروح مفتوحة حديثة وبتر جزئي يتجولون في هذه الظروف ويقوم الآباء بإحضار أطفالهم إلينا، قائلين: من فضلكم هل يمكنك المساعدة؟ من فضلكم هل يمكنكم المساعدة؟"، وليس لدينا إمدادات".

وقالت كالاهان إنها تعتقد أنهم معرضون لخطر الموت جوعا أو نفاد المياه، وإن الموظفين المحليين "يطلبون المساعدة ويتصلون بأصدقائهم" للحصول على الطعام والماء، مشددة على أنه "عندما أقول إننا كنا سنموت جوعا بدونهم، فأنا لا أبالغ".

ورغم أن كالاهان غادرت غزة، وهي الآن في الولايات المتحدة، إلا أنها تقول إنها ترسل رسالة نصية كل صباح عندما تستيقظ، وكل ليلة قبل النوم تسأل الموظفين الذين تركتهم في غزة: "هل أنتم على قيد الحياة؟".

المصدر: CNN

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم جرائم ضد الانسانية حقوق الانسان طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

خلافات أسرية.. حبس المتهم بحرق زوجته في المنيرة الغربية

أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس المتهم بإلقاء مادة ك أو ية على زوجته مما أسفر عن إصابتها بحروق في المنيرة الغربية.
 

باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع المتهم بإلقاء مادة ك أو ية على زوجته مما أسفر عن إصابتها بحروق في المنيرة الغربية.

خلافات أسرية

وكشفت التحقيقات، أن المتهم ارتكب ذلك في زوجته بسبب خلافات أسرية بينهما، وتم نجل الضحية إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم

القبض على المتهم

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد بنقل ربة منزل إلى المستشفى مصابة بحروق، بمنطقة المنيرة الغربية.

بإجراء التحريات تبين أن زوج المجني عليها ألقى عليها مادة ك أو ية نتيجة خلافات أسرية، مما أسفر عن إصابتها بحروق بأنحاء جسدها.

تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • خلافات أسرية.. استمرار حبس المتهم بحرق زوجته في المنيرة الغربية
  • وصفات طبيعية للتخلص من حروق الشمس
  • دراسة جديدة: القلق قد يضاعف خطر الإصابة بمرض باركنسون
  • "مدبولي" عن تجاوز أزمة النقد الأجنبي: الدولة خرجت من نفق مظلم
  • «مدبولي» عن تجاوز أزمة النقد الأجنبي: الدولة خرجت في الفترة الماضية من نفق مظلم
  • امرأة سويسرية تتعرض لتشوه بشع في جسدها.. «نامت جنب الشاحن»
  • اختبار منزلي سريع ينبه لخطر الإصابة بالنوبات القلبية
  • خلافات أسرية.. حبس المتهم بحرق زوجته في المنيرة الغربية
  • تحذير.. علامة في الكلام تظهر عند الأطفال تنذر بإصابتهم بمرض خطير في سن البلوغ
  • خاص| لقاء سويدان تطمئن جمهورها "أنا خرجت من المستشفى"