هاجم مندوب الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، الاثنين، أمينها العام أنطونيو غوتيريش، بعد انتقاده قصف الاحتلال لقطاع غزة، معتبرا أنه "فقد بوصلته الأخلاقية".

وقال إردان في منشور على منصة "إكس" إن غويتريش "لم يعلق شيئا عن مقبرة الأطفال التي حدثت في جنوب إسرائيل"،  دون أن يقدم أي أدلة على مزاعمه.



.@antonioguterres: it has been over 30 days since the children of southern Israel were intentionally slaughtered by Hamas terrorists but you have said NOTHING about the “graveyard of children” the south of Israel has become.

You have lost your moral compass and cannot remain… pic.twitter.com/i2t803AuoQ — Ambassador Gilad Erdan גלעד ארדן (@giladerdan1) November 6, 2023

وتابع: "لقد فقدت بوصلتك الأخلاقية، ولا يمكنك أن تظل أمينا عاما، ولو لدقيقة أخرى".

ويقول أردان أن ممثل الأمم المتحدة عقد مقارنة زائفة بين حركة المقاومة حماس و  إسرائيل، مدعيا أن الأخيرة "ديمقراطية". 



جاء ذلك وفي وقت، يواصل به جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ32 في شن "حربا مدمرة" على غزة، استشهد فيها أكثر من 10 آلاف و22 فلسطينيا، جلهم من الأطفال والنساء، وأصاب أكثر من 25 ألفا آخرين، كما استشهد 160 فلسطينيا واعتقل 2150 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة عن "إطلاق الأمم المتحدة وشركائها نداء مساعدات إنسانية بقيمة 1.2 مليار دولار من أجل 2.7 مليون فلسطيني".

كما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن قلقه العميق، إزاء "الانتهاكات الواضحة للقانون الدولي في غزة".

ووصف غوتيريش غزة بأنها أصحبت " مقبرة للأطفال، حيث يُقتل أو يُصاب المئات من الفتيات والفتيان يوميًا".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها غوتيريش، لهجوم وانتقادات إسرائيلية على خلفية موقفه من حرب غزة.

وفي 24 تشرين أول/أكتوبر الماضي، طالب الاحتلال، غوتيريش بـ"الاستقالة فورا"، بينما رفض وزير خارجيتها إيلي كوهين لقاءه، بعد تصريحات قال فيها إن "هجوم حماس لم يأت من فراغ".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي الأمم المتحدة غزة غزة إسرائيل الأمم المتحدة غزة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تتهم إسرائيل بانتهاك معاهدة لحماية أطفال غزة

نددت لجنة تابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، بالانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها إسرائيل لاتفاقية حقوق الطفل، قائلة إن عملياتها العسكرية منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، كان لها تأثيراً كارثياً عليهم.

وقالت اللجنة المكونة من 4 أعضاء في وثيقة: "تندد اللجنة بأشد العبارات بالانتهاكات الجسيمة، للحقوق المنصوص عليها في الاتفاقية، والتي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة، من بينها الخسائر الهائلة في الأرواح، بسبب الأعمال العسكرية التي تنفذها إسرائيل".

LIVE: UN committee presents findings on Israel's treatment of children in Gaza war https://t.co/VKqMBYQNEU

— Reuters (@Reuters) September 19, 2024

وقال الوفد الإسرائيلي في سلسلة من جلسات الاستماع في الأمم المتحدة، في وقت سابق من هذا الشهر، إن الاتفاقية لا تنطبق على غزة والضفة الغربية، وأضاف الوفد أن "إسرائيل ملتزمة باحترام القانون الدولي الإنساني". 

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: لن نكف عن بذل الجهود حتى نرى نهاية الاحتلال
  • مندوب فلسطين في الأمم المتحدة: إسرائيل تنتهك القانون الدولي وتواصل ضم أراضينا
  • الأمم المتحدة تتهم إسرائيل بانتهاك معاهدة لحماية أطفال غزة
  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • مندوب لبنان في الأمم المتحدة: ما جرى يرقى إلى جريمة حرب ويجر المنطقة للحرب
  • جريمة حرب.. مندوب الأمم المتحدة في لبنان يعلّق على تفجير البيجر
  • مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يصف المندوب الصهيوني بالمهرج
  • مندوب الصين الأممي يجدد دعوة بلاده لإسرائيل للوفاء بالتزاماتها
  • غوتيريش يدين "العقاب الجماعي" للفلسطينيين في غزة
  • غوتيريش : “لا شيء يبرر العقاب الجماعي للفلسطينيين”