تستقطب الغردقة آلاف الزوار الباحثين عن مشتى دافئ خاصة مع اعتدال طقسها طوال العام ودفء الأجواء في الشتاء، ويعتبر خليج مكادي أحد أجمل المناطق السياحية بها، ويتيح الاستمتاع بالألعاب المائية وركوب الأمواج والرحلات البحرية والسباحة والغطس والسنوركل في مياه دافئة.

خليج مكادي مقصد سياحي شتوي 

وقال عمرو طارق الخبير السياحي في البحر الأحمر، إن خليج مكادي يبعد حوالي 30 كيلومترًا جنوب الغردقة ويضم مدينة مكادي وهي منطقة بكر ذات شواطيء خلابة وطبيعة ساحرة تجذب آلاف السياح، وبه عشرات الفنادق والمنتجعات السياحية ومنتزهات طبيعية وأماكن فسحة وخروج منها أكبر مدينة ملاهي بالغردقة، ويقصده الباحثون عن الراحة والخصوصية.

مدينة مكادي تجذب آلاف السياح شتاءً

وأكد «طارق»، أن مدينة مكادي تلقب بريفيرا البحر الأحمر حيث ترتفع عن سطح البحر مما يتيح منظر رؤية البحر من أعلى، وتضم عشرات الفنادق والمنتجعات السياحية، وتوفر رحلات السفاري وركوب الأمواج، وركوب الخيل والطبيعة الخلابة.

أماكن خروجات وفسح

وأشار العميد محمد منصور مدير أمن المنتجعات السياحية بمكادي إلى أن خليج مكادي عبارة عن محمية طبيعية يرتفع عن مستوى سطح البحر بمقدار 5 أمتار، ويتهافت عليها الزوار الأجانب والمصريين الراغبين في الهدوء يقصدها العديد من المشاهير حول العالم. 

وأكد أن خليج مكادي من أجمل الخلجان في البحر الأحمر ويسمى ريفيرا البحر الأحمر، ومن أشهر الأماكن السياحية ويتهاتف عليه الزوار الأجانب والمصريين الراغبين في الهدوء والاستجمام لأنه يتميز بالخصوصية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مكادي الغردقة مدينة مكادي البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ

الشارقة:«الخليج»

بإقبال كثيف وحضور من الزوار واصلت بلدية الحمرية جهود كوادرها في مجالات التوعية والإرشاد وتعزيز السلامة العامة والأمن، في مختلف مرافقها العامة خلال فصل الصيف، وفي مقدمتها حديقة الشاطئ.

ووفق ما تشهده من إقبال الزوار والسياح، تواصلت فعاليات حملة «صيف آمن وسعيد» التي ينظمها قسم الرقابة والتفتيش البلدي أسبوعياً.

وشملت عدداً من البرامج الترفيهية والورش التثقيفية والمسابقات الثقافية والبيئية، مستهدفةً زوار الحديقة من مختلف الأعمار والفئات المجتمعية والسياح ومرتادي البحر.

وكشف عمار علي المهيري، مدير إدارة الشؤون القانونية، أن الحملة خصصت محطات توعوية في الحديقة الشاطئية، للتعريف بأدوار المفتشين في استقبال الزوار وتحميل المطوية التوعوية إلكترونياً على الهواتف المتحركة، عبر مسح الرمز الشريطي، والاطلاع على المعلومات القيمة التي تتضمنها.

وأفاد بأن الحملة الأسبوعية التي تنفذها الكوادر الوطنية تأتي في إطار التوعية المتواصلة لتفادي خطر الغرق، والتعريف بدلالات الأعلام التحذيرية المنتشرة التي تبين حالة البحر، وإرشادات السلامة عند السباحة، ودور المنقذين في المحافظة على السلامة العامة وتقديم المساعدة اللازمة.

وبين أن فرق التفتيش البلدي عملت على توزيع المثلجات والعصائر للمشاركين في الحملة التوعوية.

فيما قال مبارك راشد الشامسي، مدير البلدية، إن البلدية تواصل مبادراتها المجتمعية الهادفة إلى إشراك مختلف شرائح المجتمع والزوار وتحفيزهم للحفاظ على البيئة والتقيد بإجراءات السلامة العامة خلال زيارة الشاطئ. مؤكداً استمرارية الجهود البيئية والتوعوية للحدّ من الممارسات الخطأ، وتقديم النصح والإرشاد خلال الإجازات الرسمية والعطلات للجميع، وتعزيز مسؤوليتهم البيئية والمجتمعية.

مقالات مشابهة

  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)
  • سلحفاة الغردقة النادرة تستجيب للعلاج وتحديد موعد عودتها للبحر.. فيديو
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو
  • ثورة 30 يونيو والقضاء علي الإرهاب فى احتفالات ثقافة البحر الأحمر
  • استعدادا للزيارة الاربعينية.. تعرف على موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية في قضاء بلد
  • تعرف على موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية في قضاء بلد
  • إيقاف مؤقت لعمل المزارع والمنتجعات السياحية في بلد
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ