أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع شهداء الضفة الغربية المحتلة إلى 163 شهيدا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر، وإلى 371 شهيدا منذ بداية العام الجاري.

وفجر اليوم الثلاثاء، استشهد شاب فلسطيني يدعى سعد نمر الفروخ، 24 عاما، وأصيب اثنان آخران، أحدهما بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة سعير، شمال الخليل، كما استشهد شاب فلسطيني يدعى  مصعب مجاهد كامل المطري، 19 عاما، وأصيب آخر برصاص الاحتلال قرب بلده بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة.

وأصيب شاب واعتُقل الأسير المحررر المحرر محمد الدحلة والأسيرة المحررة ربى عاصي، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وفجر اليوم الثلاثاء، أصيب 6 فلسطينيين بينهم اثنيين بشظايا صاروخ اطلقته طائرة مسيرة، وبينهم حالة وصفت بالخطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم طولكرم.

وأصيب شاب فلسطيني خلال مواجهات اندلعت في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، وحطمت نصبا خاصا بشهداء البلدة.

اقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، ترافقها جرافتين مجنزرتين حارات البلاونة والحدايدة والغانم والشهداء والمربعة والمقاطعة في مخيم طولكرم، وسط تحليق لطائرة  استطلاع، كما اقتحم جنود الاحتلال، منزلي الشهيد قاسم محمد رجب، وعز الدين عواد.

كما أطلق جنود الاحتلال، النار على محول الكهرباء، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المخيم، كما قامت بتفجير طائرة مسيرة على سطح منزل، وأدى الى احتراق جزء من المنزل واصابة اثنين من سكانه باصابات طفيفة.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، الأسير المحرر جمعة عبدالله التايه من مدينة البيرة، بعد مداهمة منزله في حي سطح مرحبا وتفتيشه.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طولكرم جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة طوفان الأقصى جيش الاحتلال حرب غزة السيوف الحديدية قوات الاحتلال الإسرائیلی الیوم الثلاثاء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصاب

الجديد برس|

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا ، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من اكتوبر الماضي.

واعلنت وزارة الصحة بغزة في بيان لها، ان الاحتلال الصهيوني ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 20 شهيدا و76 إصابة خلال ال 24ساعة الماضية.

وقالت الوزارة: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل طائرات الاحتلال الصهيوني قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة في اليوم 346 من الحرب مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصاب
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • 11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية