درعا-سانا

أجرت ورشات مديرية الخدمات الفنية في درعا بالتعاون مع مجلس بلدة إبطع صيانة لبعض طرق البلدة قبل دخول فصل الشتاء، إضافة إلى تركيب أجهزة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية بدعم من المجتمع المحلي.

رئيس مجلس بلدة إبطع موسى قطيفان ذكر في تصريح لمراسل سانا أنه تمت صيانة عدد من الطرقات المعبدة في البلدة بوضع مجبول إسفلتي في الأماكن المتضررة بكمية بلغت 70 متراً مكعباً من المجبول الإسفلتي مقدمة من محافظة درعا، كما أن الشركة العامة للطرق والجسور فرع المنطقة الجنوبية فرشت بعض طرق البلدة في الحي الشمالي الغربي والجنوبي الشرقي والجنوبي الغربي ببقايا مقالع تمهيداً لتعبيدها في المرحلة المقبلة.

وأضاف قطيفان: إن المجتمع المحلي قدم نحو 100 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية تم تركيبها ووضعها في الخدمة في الجزيرة الوسطية على طريق درعا دمشق القديم، ويتم حالياً مد خطوط صرف صحي على نفقته لبعض الأحياء التي لم تربط بالشبكة.

وبين قطيفان أن مجلس البلدة والمجتمع المحلي يعملان يداً بيد لتحسين الواقع الخدمي عبر تنفيذ مشاريع خدمية ضرورية.

قاسم المقداد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً

الوحدة نيوز/ دّشن مكتب هيئة الزكاة بمحافظة الضالع ،اليوم، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ١١٦ عريساً وعروساً بتكلفة 46 مليوناً و٤٠٠ ألف ريال تحت شعار “معاً لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين، أشاد القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري، بمبادرة هيئة الزكاة في تنظيم العرس الجماعي الرابع لتحصين الشباب وتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي.. مؤكداً أن هذه اللفتة الإنسانية تسهم في الحد من مخاطر الحرب الناعمة.

ونوه بدور مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة في تنفيذ المشاريع الإنسانية وإخراج الزكاة للمستحقين، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جهته أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، أحمد سيف الضحياني، أهمية أن ينال الفقراء والمساكين حقوقهم من الزكاة، لتقوية روابط الأخوة وتعزيز التكافل المجتمعي .. مستعرضاً خطط المكتب والمشاريع المستقبلية لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين.

من جانبهم عبّر العرسان عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع الاجتماعية.

حضر التدشين قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية ومديرو فروع الزكاة بالمديريات.

مقالات مشابهة

  • مخصصاً ترليون دينار لها.. السوداني يصدر توجيها بشأن مشاريع الديوانية الخدمية
  • اندلاع حريق في حراج بلدة اليازدية بريف طرطوس
  • بلدة لبنانية تنجو من مجزرة كادت تطالُ أطفالاً.. خبرٌ يكشف ما حصل!
  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • بقصف من العيار الثقيل.. العدو يستهدف هذه البلدة الجنوبية للمرّة الأولى
  • نادي الشعلة ينتخب مجلس إدارته الجديد
  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً
  • البدء بالمرحلة الثانية من أعمال ترميم المدرج الروماني في درعا البلد