يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال رئيس لجنة الإغاثة بمحافظة المهرة فايز علي سهيل بلحاف، الإثنين، إن حجم المساعدات التي وصلت إلى المحافظة قليلة جدا ولا تغطي جزءا بسيطا من احتياجات المتضررين من الإعصار تيج.

وأفاد بلحاف في تصريحات صحفية أن حجم المساعدات التي وصلت حتى اللحظة لا تغطي جزءا بسيطا من احتياجات متضرري إعصار تيج الذي ضرب محافظة المهرة مؤخرا مخلفا الكثير من الدمار في الممتلكات العامة والخاصة بمديريات الغيضة- حصوين – حوف.

وأفاد أن هناك أكثر من 200 منزل تهدمت كليا في مديرية حصوين فقط إضافة إلى مئات المنازل المتضررة جزئيا وبنسب متفاوتة في المديريات المذكورة سابقا وهناك الآلاف الأسر لا زالت حتى اللحظة في حالة نزوج عند أقاربهم وجيرانهم وأصدقائهم في مختلف المديريات.

وأشار إلى أن هناك 16 شاحنة نوع “دينا” وصلت من محافظة حضرموت وتم توزيعها مديرية حصوين إضافة إلى 12 قاطرة من سلطنة عمان وكذلك 8 إلى متضرري الغيضة من السلطنة سبقتها 16 شاحنة دنيا تم تفريغها في المخازن ولم توزع حتى اللحظة في انتظار وصول 8 قاطرات أخرى سوف تسلم لمدير عام المديرية وعقال الحارات ويتم توزيعها تحت إشراف لجنة الإغاثة بالمحافظة.

وأضاف بلحاف أن هناك مساعدات غذائية وإيوائية وزعتها بعض الجمعيات والمؤسسات الأهلية على بعض الأسر المتضررة في حصوين والغيضة وهناك كميات قادمة عبر الجمعيات والمؤسسات سوف توزع بعد التنسيق مع لجنة الإغاثة منعا للازدواجية والتكرار.

وأكد أنه وبسبب الإشاعات المنتشرة حول المساعدات أحببنا أن نوضح الحقيقة، ونتمنى من المواطنين أن يستقوا المعلومات من مصادرها الرسمية ولا يأخذون بالمعلومات المضللة وغير الصحيحة.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الإغاثة النزوح اليمن لجنة الإغاثة

إقرأ أيضاً:

الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خصصت وزارة المالية الصينية 45 مليون يوان (حوالي 6.31 مليون دولار أمريكي) لدعم الترميم العاجل للطرق التي دمرتها الفيضانات.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" نقلا عن بيان صحفي صدر عن الوزارة، اليوم/الاثنين/، أن استخدام الأموال، سيتم بشكل عاجل لترميم الطرق التي دمرتها الفيضانات في آنهوي وهوبي وتشونغتشينغ وهيلونغجيانغ.
وتم من قبل تخصيص مبلغ قدره 105 ملايين يوان لدعم جهود الترميم العاجلة في قوانغدونغ وقوانغشي وتشجيانغ وفوجيان وجيانغشي وهونان وقويتشو.
وتهدف هذه الأموال إلى دعم السلطات المحلية في ضمان سلامة حركة المرور خلال موسم الفيضانات حيث ضربت الأمطار العديد من المناطق الجنوبية في الصين هذا الصيف، وألحقت أضرارا بالطرق والمباني، وأدت إلى وقوع ضحايا.
وجددت سلطات الأرصاد الجوية وموارد المياه إنذارا باللون الأحمر، وهو أعلى مستوى من الإنذارات، لمواجهة السيول الجبلية مع استمرار العواصف المطيرة في أجزاء من البلاد.

مقالات مشابهة

  • استمرار نقص العمال المَهرة في ألمانيا
  • ابتزاز ومساومة.. تعمد حوثي عرقلة تفريغ المساعدات الإغاثية في ميناء الحديدة
  • خبير لوائح: من حق بيراميدز سحب شكواه.. ورابطة الأندية أخطأت
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة لكيان العدو تشكو عمليات القوات المسلحة اليمنية
  • ناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه… مجلس الوزراء يؤكد أنه ليس هناك أي طرح لرفع الدعم عن المواد المدعومة وفق هذا التوجه
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات