البوابة:
2024-10-05@16:15:48 GMT

مصرع قائد اوكراني بارز بانفجار هدية عيد ميلاده

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

مصرع قائد اوكراني بارز بانفجار هدية عيد ميلاده

تلقى مسؤول عسكري اوكراني كبير هدية قاتلة بمناسبة عيد ميلاده، فيما قال قائده المباشر الذي نعاه ان الامر متعلق بالاهمال فقد تحدثت تقارير عن العثور على عدة قنابل في شقته 

مقتل غينادي تشاستياكوف

في التفاصيل فقد نعى القائد العام للقوات الأوكرانية، فاليري زالوجني، مساعده غينادي تشاستياكوف الذي قتل جراء انفجار عبوة ناسفة "كانت موجودة داخل هدية تلقاها بمناسبة عيد ميلاده".

زالوجني قال على موقع التواصل التليغرام "في عيد ميلاده، قُتل مساعدي وصديقي المقرب، غينادي تشاستياكوف، انفجرت عبوة ناسفة كانت موجودة في إحدى الهدايا. وترك غينادي وراءه زوجته وأطفاله الأربعة. تعازينا الحارة لعائلته".  وأعلن فتح "تحقيق أولي" واكد ان مصرع مساعده خسارة كبيرة "للقوات المسلحة الأوكرانية ولي شخصيا".

تشاستياكوف قتل بقنبلة 

 الشرطة الاوكرانية اكدت وفق  التحقيقات الاولية ان تشاستياكوف قتل بقنبلة يدوية، وأصيب ابنه (13 عاما) بجروح خطيرة، وحسب وزير الداخلية الاوكراني إيهور كليمنكو فإن القيادي العسكري القتيل الذي كان يحتفل بيوم ميلاده "عاد إلى منزله من العمل بهدايا من زملائه وبدأ يعرضها على أسرته"، وأضاف "أخرج صندوق هدايا بداخله قنابل يدوية وبدأ في إظهار إحدى الذخائر لابنه".

وحسب ما كشف الوزير الاوكراني عبر قنواته على وسائل التواصل الاجتماعي فان "ابن تشاستياكوف أخذ القنبلة من يد والده وبدأ في لف الحلقة. ثم أخذ الأب القنبلة اليدوية من الطفل وسحب الحلقة مما تسبب في انفجار مأساوي".

وكشفت الشرطة انها عثرت على 5 قنابل غير منفجرة في الشقة، كما عثرت على قنبلتين أخريين في مكتب زميله الذي قدم الهدية مع بدء التحقيق في الحادثة.

رسالة الى زيلينسكي 

على الصعيد الاخر قال مستشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، التي اعلنت استقلالها عن اوكرانيا وانضمامها الى روسيا يان غاغين ان مقتل غينادي تشاستياكوف "رسالة" لزالوجني من رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي في اشارة الى تورط الرئيس الاوكراني في العملية 

وقال غاغين: "بدأ المسؤولون الأوكرانيون يأكلون بعضهم مثل العناكب في علبة". وتحدث عن الراع والانقسام بين زيلينسكي و"قطب القوة الجديد الناشئ زالوجني".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ عید میلاده

إقرأ أيضاً:

فيرمينو يحتفل بيوم ميلاده الـ 33 .. فيديو

نواف السالم

احتفل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، روبيرتو فيرمينو، بيوم ميلاده الـ 33،وذلك بحضور عدد من أصدقائه وعائلته.

وجاء فيرمينو خلال مقطع فيديو، وهو بجانب اصدقاءه وعائلته، ويغنون له أغنية الميلاد الشهيرة، ويضعون قالب كبير من الكعك.

وسيكون الأهلي في مواجهة صعبة مع نظيره الهلال متصدؤ الدوري بالعلامة الكاملة، يوم السبت القادم، وذلك على خلفية الجولة السادسة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1727913792836.mp4

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مصرع عامل في حادث تصادم سيارة نقل باللوادر بمدينة نصر
  • ثلاث إصابات بانفجار عبوة ناسفة في كركوك
  • جريحان بانفجار أمام محل للصرافة وسط كركوك
  • إسرائيل تعلن مقتل جنديين بانفجار مسيرة أطلقت من العراق
  • إغتيال قائد بارز في حزب الله... وهذه معلومات عنه
  • وفد من جمعية هدية عالِم يزور الهلال ويُعرّف بمحترفيه برسالة الإسلام والقيم الوطنية
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • مدير الأكاديمية العسكرية يقدم كتاب الله هدية للرئيس السيسي (صورة)
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • فيرمينو يحتفل بيوم ميلاده الـ 33 .. فيديو