جددت وزارة الصحة والسكان تحذيرها للمواطنين من استخدام الخلطات الشعبية مثل مجموعة البرد أوحقن البرد، لعلاج نزلات البرد، تزامنا مع اقتراب فصل الشتاء والتقلبات الجوية.

الخلطات الشعبية تتكون من مواد تسبب ضعف المناعة

وأعلنت وزارة الصحة أن الحصول على الخلطات الشعبية يعرض الشخص للإصابة بالكلى، خاصة وأن مكونات الخلطات الشعبية بها مواد تؤدي إلى ضعف المناعة، ولها أضرار كثيرة على مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم.

وأوضحت أن مجموعة البرد وحقن البرد تحتوى على مسكنات وخوافض للحرارة، والتي تسبب مشكلات في القلب والسكر والربو، كما أن الإفراط في تناول المسكنات ومخفضات الحرارة يؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة واختلال في وظائف الكلى.

ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروسات التنفسية في الخريف

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الحصول على مجموعة البرد وحقن البرد تحت مسمس الخلطات السحرية لها أضرار كثيرة على الشخص، محذرا من الحصول عليها دون استشارة الطبيب، حيث أن كل حالة مرضية تختلف من شخص إلى آخر، والجرعات تختلف من حالة مرضية إلى أخرى.

وأشار في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الفترة بين الانتقال من الصيف إلى الخريف تتسم بارتفاع معدلات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية ونزلات البرد، وعلى المواطنين طلب الرعاية من مقدم الخدمة الصحية، والبعد عن الحصول على المسكنات والمضادات الحيوية دون استشارة الطبيب،  إذ أن لهم أبعاد على مدار السنوات خطيرة على أجهزة الجسم المختلفة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ارتفاع ضغط الدم الإصابة بالفيروسات الإنفلونزا الموسمية التقلبات الجوية الخدمة الصحية الدكتور حسام عبدالغفار الصحة والسكان المضادات الحيوية أبعاد أجهزة الخلطات الشعبية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يحرر مدينة أوغليدار الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن القوات الروسية حررت مدينة أوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضافت الدفاع الروسية في بيان لها، أن وحدات من مجموعة "فوستوك" التابعة للقوات الروسية سيطرت على مدينة أوغليدار في جمهورية دونيتس الشعبية.

وجاء في البيان: "نتيجة للإجراءات الحاسمة التي اتخذتها وحدات من مجموعة "فوستوك" الروسية، تم تحرير مدينة أوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية".

 

 

مقالات مشابهة

  • طرق فعّالة لعلاج خشونة الركبة وتحسين الحركة
  • نصائح فعالة لعلاج الشعر الهايش واستعادة حيويته
  • استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة تسبب في 45 شهيدًا و256 مصابًا خلال يوم
  • «الدواء» تحذر من عقاقير غير مطابقة للمواصفات.. بينها واحدا لعلاج نزلات البرد
  • هذا ما يحدث لجسمك عند نقص فيتامين ب 12.. يهدد بأمراض خطيرة
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • هل يحمي تناول الثوم من الإصابة بنزلة برد.. طبيب يكشف الحقيقة
  • “أفضل الطرق الفعالة لعلاج نزلات البرد”
  • إليك طرق لعلاج أمراض البرد في الشتاء
  • الجيش الروسي يحرر مدينة أوغليدار الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية