لندن-سانا

احتجاجاً على رفض زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة ودعمه الصريح لـ “إسرائيل” أعلن 11 عضواً في الحزب بمدينة بيرنلي استقالتهم.

موقع سكاي نيوز البريطاني أوضح أن رئيس مجلس مدينة بيرنلي في إنكلترا أفراسياب أنور الذي كان عضوا في الحزب لمدة عشر سنوات استقال مع 10 أعضاء آخرين بالمجلس، احتجاجاً على رفض ستارمر الدعوة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة .

وكان أنور من بين الذين طالبوا ستارمر بالتنحي الأسبوع الماضي، وقال في إعلان استقالته: “لا يمكننا الوقوف مكتوفي الأيدي، وأن نكون جزءاً من حزب لا يتحدث علناً أو على الأقل يدعو إلى وقف إطلاق النار”، مضيفاً: “إنه بدلاً من الحديث عن السلام يتحدث زعماء العالم بمن في ذلك زعيم حزب العمال البريطاني عن هدنة إنسانية، وهذا مجرد هراء”.

ورفض ستارمر مراراً الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة وسارع إلى اتخاذ موقف مماثل لرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بالإعلان عن دعم “إسرائيل” الكامل رغم المجازر الوحشية المستمرة التي ترتكبها في قطاع غزة.

باسمة كنون

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ حماس: "سنُفرج عن المواطنين الروس بمجرد التوصل إلى اتفاق للتهدئة"

قيادي بـ حماس، صرح نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج، موسى أبو مرزوق، بأن الحركة ستطلق سراج المواطنين اللذين يحملان جنسية روسية فور التوصل لاتفاق تهدئة ووقف إطلاق النار.

وقال أبو مرزوق إنه "خلال اللقاء مع (الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط وبلدان إفريقيا) ميخائيل بوغدانوف تم طرح مسألة الرهينتين الإسرائيليتين الروسيتين الموجودتين لدى حركة حماس.

وأخبرناه أنه عندما تقبل إسرائيل بقرار وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى سوف تكون لهم الأولوية، إكرامًا لصداقتنا مع روسيا الاتحادية"، وجاء ذلك نقلًا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف: "لقد قامت حماس في السابق بإطلاق سراح مواطن إسرائيلي روسي خارج إطار الصفقة، إكرامًا للرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين، ومواقف روسيا الجيدة تجاه الشعب الفلسطيني".


قيادي بحركة حماس يشير إلى عدم وجود محتجزين روس بالقطاع

وأشار إلى أنه "لا يوجد محتجزين روس لدى حركة حماس، كل المحتجزين هم إسرائيليين ومعظمهم يحمل جنسيات مختلفة، منهم من يحمل جنسية أمريكية أو مكسيكية أو أوكرانية والروسية وجنسيات مختلفة".

قيادي بـ حماس، وأوضح، أن حركة حماس لا زالت تنتظر موافقة إسرائيل على المقترح المتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي وقرارات محكمة العدل الدولية، والذي ترفضه إسرائيل حتى اللحظة.

جدل في جيش الاحتلال بعد تصريحات متتابعة عن "القضاء على حماس" نتنياهو وجالانت طلبا توضيحات بشأن تصريحات المتحدث العسكري حول حماس مصر تبذل قصارى جهدها لوقف إطلاق النار في غزة

هذا وتبذل القاهرة والدوحة وواشنطن جهود وساطة بين حركة "حماس" وإسرائيل منذ بدء التصعيد بين الجانبين في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي من أجل الاتفاق على إطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتكثفت هذه الجهود في الآونة الأخيرة، خاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الجمعة 31 مايو/ أيار الماضي، عن خطة جديدة اقترحتها إسرائيل تتكون من 3 مراحل لوقف الحرب في قطاع غزة.

الوقف الشامل لإطلاق النار بالقطاع 

قيادي بـ حماس، وأوضح أن المرحلة الأولى ستستمر 6 أسابيع بوقف شامل لإطلاق النار، وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق السكنية في غزة، فيما تشهد المرحلة الثانية تبادل كل المحتجزين الأحياء المتبقين، والمرحلة الثالثة تتضمن خطة إعمار كبيرة لقطاع غزة، مؤكدا أن المقترح نُقل إلى الوسطاء المصريين والقطريين وإلى حركة حماس.

ورد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على خطاب بايدن قائلًا، إن "الحكومة الإسرائيلية موحدّة في الرغبة في إعادة المحتجزين بأسرع وقت ممكن، وإنها تعمل على تحقيق هذا الهدف".

وأعلنت مصر وقطر عن تسلّمهما ردًا من حركة حماس والفصائل الفلسطينية، حول المقترح الأخير بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

نتنياهو: لن نخرج من غزة قبل تدمير "حماس" بالكامل ‏هوكشتاين: مقترح بايدن للتهدئة قبله الوسطاء وإسرائيل ويجب على حماس قبوله

وتقدم لكم (بوابة الفجر الإلكترونية)، تغطية مستمرة حيث يتابع فريقنا الأحداث في كل الأقسام على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، كما تعمل بوابة الفجر الإلكترونية خاصة الفسم الرياضي بمتابعة مستمرة لجميع الدوريات العالمية مثل:الدوري الإنجليزي،الدوري المصري،دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال إفريقيا، دوري أبطال أسيا، كما يتابع فريق العمل العربي والدولي على متابعة الأحداث لحظة بلحظة على مدار اليوم والساعة،يرصد الفريق المختص كافة المعلوةمات الطبية الهامة التي يبحث عنها المتابع، كما يوفر كافة الموضوعات الإسلامية

مقالات مشابهة

  • "هل أنتما حقا أفضل ما لدى بريطانيا؟".. مناظرة أخيرة حامية بين سوناك وستارمر قبيل الانتخابات
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • نيبنزيا: روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح
  • نتنياهو يدّعي التزام "إسرائيل" بمقرح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • الخارجية الأميركية: بلينكن بحث مع غالانت جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • قيادي بـ حماس: "سنُفرج عن المواطنين الروس بمجرد التوصل إلى اتفاق للتهدئة"
  • بعد تصريح مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه؟
  • بعد تصريح مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه حقا؟
  • بعد تصريحه عن مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه حقا؟