عجمان- الوطن:
نظم مجلس الأمن السيبراني بالدولة وبالتعاون مع جامعة عجمان مسابقة «التقاط العلم» للأمن السيبراني، والتي استضافتها الجامعة بهدف تشجيع الطلبة على اكتساب مهارات الأمن السيبراني بطرق إبداعية؛ وذلك بالشراكة مع «رد تيم هاكر أكاديمي»، وبرعاية شركة آفاق الإسلامية للتمويل.
وشارك في المسابقة 157 طالبًا مقسمين إلى 67 فريقًا على مرحلتين، حيث خاض المتسابقون 22 تحديًا مختلفًا في الأمن السيبراني عبر سبع فئات رئيسية للتهديدات السيبرانية وتم توجيههم لإيجاد حلول نموذجية لكل تحدي.

وقال سعادة الدكتور محمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، “أنه في عصر يشكل فيه الأمن السيبراني جزءًا لا يتجزأ من البنية التحتية الوطنية، نعمل باستمرار على دعم العديد من المبادرات لتمكين الشباب وتعزيز مهاراتهم في هذا المجال الحيوي انطلاقاً من إيماننا الكبير بأهمية الاستثمار في مستقبلنا الأمني وضمان استدامته.”
وأضاف: “من خلال التعاون مع مؤسسات تعليمية رائدة مثل جامعة عجمان، نسعى لإيجاد جيل جديد من الخبراء الذين سيكونون الركيزة الأساسية في التصدي للهجمات السيبرانية وحماية مواردنا الوطنية.”

ومن جانبه أكد الدكتور خالد الصالح، نائب مدير جامعة عجمان للشؤون الأكاديمية على أهمية الأمن السيبراني في ظل التطور التكنولوجيّ المتسارع مضيفا أن جامعة عجمان واحدة من الجامعات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط التي تعمل عن كثب لغرس المهارات التقنية المتقدمة بين الطلبة.

وشارك في فعاليات المسابقة جيزل علي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«رد تيم هاكر أكاديمي»، ومحمد طارق العوضي، مؤسس شركة BugLoud، ويسرى باقي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في آفاق الإسلامية للتمويل الذين قدموا آراءهم القيمة حول الأمن السيبراني ودور الشراكة بين الصناعة والأكاديمية لتعزيز المهارات في مجال التكنولوجيا.

وفاز بالمركز الأول فريق «شاهين»، الذي ضم الطلاب محمد الحمادي، سلطان أحمد، وفيصل النعيمي، فيما حصل على المركز الثاني فريق «ديدسك» الذي ضم حمزة عبد الرحيم وألكسندر، بينما حصد جائزة المركز الثالث فريق ضم مالك العطيبي، بلال القرنة، ومعاذ حمارشه.
وأظهرت الفرق المشاركة في الفعالية معرفة عميقة بالأمن السيبراني ممزوجة بالتفكير الإبداعي والابتكاري لإيجاد حلول جديدة ومبتكرة أذهلت الحكام والجمهور.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی جامعة عجمان

إقرأ أيضاً:

طالب مزيف في حرم جامعة القاهرة

تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط شاب بحوزته شهادة مزيفة تثبت تخرجه من كلية التربية، أثناء تواجده داخل جامعة القاهرة.

وأثناء تعرف الجهات المعنية على ارتكابة جريمة التزوير، حاول المتهم تمزيق الشهادة، وتم السيطرة عليه، تحرر محضر بالواقعة، وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وتلقي قسم شرطة الجيزة، بلاغا من من رجال الأمن بجامعة القاهرة، يفيد ضبط أحد الأشخاص داخل الجامعة، بحوزته شهادة جامعية تثبت تخرجه من كلية التربية، وتبين أنها مزيفة.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة وتم ضبط المتهم، وتبين أنه خلال التحفظ عليه، حاول تمزيق الشهادة.

وفي سياق منفصل لقي طفل يبلغ من العمر 8 سنوات مصرعه في قرية الصعايدة بمدينة الزينية شمال محافظة الأقصر، خلال اللهو بالخطأ في سلك تكييف داخل منزله بالبلده، وتم نقل جثمانه لمشرحة مستشفى الكرنك الدولى التابعة لهيئة الرعاية الصحية لحين التصريح بالدفن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق بالواقعة.

تفاصيل الواقعة بتلقي غرفة عمليات مديرية أمن الأقصر، إخطارا من أهالى قرية الصعايدة بمركز ومدينة الزينية شمال الأقصر، يفيد بمصرع الطفل "محمد حسين" 8 سنوات، خلال اللهو بالخطأ في سلك تكييف داخل منزله بالبلده، وتم نقل جثمانه لمشرحة مستشفى الكرنك الدولى التابعة لهيئة الرعاية الصحية لحين التصريح بالدفن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق بالواقعة.

مقالات مشابهة

  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • بمشاركة فريق مسار إجباري.. أبرز لقطات حفل حكيم في المنيا
  • وزير التعليم العالي يؤدي تحية العلم في جامعة حلوان
  • بمشاركة فريق مسار إجباري.. حكيم يشعل المنيا الجديدة بإحتفالية ضخمة وكلمة مؤثرة عن سعادته الحقيقية
  • مسؤول بالبيت الأبيض: بايدن اطلع على الضربات في بيروت من فريق الأمن الخاص به
  • طالب مزيف في حرم جامعة القاهرة
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تكرِّم 37 خريجاً ضمن الدفعة الخامسة من برنامجها التنفيذي
  • «الشارقة للكريكت» ينظم احتفالية كأس العالم للسيدات
  • محمد الكويتي يستعرض إنجازات الإمارات في قمة الأردن للأمن السيبراني
  • السوداني يدعو شركة موانئ دبي بالتعاون مع نظيرتها العراقية