صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@00:59:09 GMT

شيخة تحصد فضية «آسيوية الكاراتيه»

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

علي معالي (دبي)
فاز منتخب الكاراتيه بـ 3 ميداليات في اليوم الأول من بطولة آسيا للكاراتيه تحت 21 عاماً، والمقامة في كازاخستان، ونجح الثلاثي شيخة اليافعي وملك عبدالله وعلي صالح في وضع بصمة إيجابية مميزة في هذا الحدث القاري الكبير، استطاعت شيخة اليافعي الفوز بميدالية فضية في مسابقة «الكاتا ناشئات»، للمرة الأولى في تاريخ كاراتيه الإمارات والعرب بالقارة الآسيوية، في إنجاز تاريخي بعد أداء رائع في النهائي، في مواجهة مثيرة مع لاعبة يابانية، وكانت شيخة كانت قد صعدت للنهائي، بعد احتلالها المركز الأول في مجموعتها.


كما حققت ملك عبد الله الميدالية البرونزية لـ «كوميتيه ناشئات» وزن تحت 47 كجم، بعد أن فازت في المباراة الأولى على لاعبة تركمانستان، ثم خسرت في المباراة الثانية من لاعبة اليابان، وفازت في مباراة تحديد المركز الثالث على لاعبة كازاخستان لتفوز بالميدالية البرونزية.
كما حقق علي صالح البلوشي الميدالية البرونزية لـ «كوميتيه ناشئين» وزن تحت 70 كجم، بعد أن فاز في المباراة الأولى على لاعب الصين ليخسر المباراة الثانية أمام لاعب أوزبكستان، وفاز في مباراة تحديد المركز الثالث على لاعب الكويت ليحرز الميدالية البرونزية.
وهنأ اللواء «م» ناصر الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه لاعبي منتخبنا على هذا الأداء المميز، والفوز بأول 3 ميداليات في كأس آسيا، وقال: «تستمر الطفرة في اللعبة، ويقدم لاعبونا أداءً مميزاً في هذا الحدث القاري، وما زلت أنتظر منهم الكثير على المستويات كافة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب الكاراتيه اتحاد الكاراتيه

إقرأ أيضاً:

ليفركوزن يستضيف ميلان في قمة الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا

يصطدم فريق باير ليفركوزن بنظيره ميلان الإيطالي في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

بايرن ميونخ يواجه باير ليفركوزن في قمة الدوري الألماني باير ليفركوزن يكتسح فينورد برباعية في دوري أبطال أوروبا باير ليفركوزن يقترب من رقم بايرن ميونخ التاريخي

تقام المباراة على ملعب "باي أرينا"، حيث يعوّل باير ليفركوزن على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه الإيطالي.

يخوض الفريق الألماني هذه المواجهة بعد تحقيقه فوزًا كبيرًا في الجولة الأولى على فينورد الهولندي برباعية نظيفة، مما يعزز طموحاته في مواصلة التألق في النسخة الحالية من البطولة.

على الجانب الآخر، يسعى ميلان لتصحيح مساره بعد خسارته في الجولة الأولى أمام ليفربول بنتيجة 3-1. يُدرك الفريق الإيطالي أهمية المباراة، حيث يأمل في مصالحة جماهيره واستعادة التوازن في البطولة القارية.

ستكون المواجهة مثيرة، حيث يرفع كلا الفريقين شعار "لا بديل عن الفوز" في هذه القمة الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • بن شيخة: “ارتكبنا العديد من الأخطاء و مستاؤون من الخسارة أمام المولودية
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»
  • ليفركوزن يستضيف ميلان في قمة الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا
  • «بتروبل» تحصد المراكز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك
  • «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »