البوابة:
2024-07-08@07:10:05 GMT

شهيدان بنيران القوات الاسرائيلية في الخليل والقدس

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

شهيدان بنيران القوات الاسرائيلية في الخليل والقدس

قتلت القوات الاسرائيلية فلسطينيين اثنين بالرصاص خلال مواجهات اندلعت الثلاثاء، في محافظتي الخليل والقدس، بحسب ما افادت مصادر طبية وامنية فلسطينية.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن مصدر طبي في المستشفى الاهلي في الخليل واخر وامني اعلانهما استشهاد الشاب سعد نمر الفروخ (24 عاما) خلال مواجهات مع قوات اسرائيلية اقتحمت فجرا بلدة سعير شمال شرق المحافظة.

واضافت المصادر ان فلسطينيين اخرين تعرضا لاصابات حرجة بالرصاص احدهما في البطن، بينما اصيب العشرات بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع الذي اطلقته القوات الاسرائيلية داخل البلدة.

واشارت الى ان الشهيد هو شقيق مجاهد الفروخ الذي كان يعمل في جنوب اسرائيل وانقطع الاتصال بينه وعائلته في سعير بعد يوم من الهجوم الذي شنته حركة حماس في السابع من تشرين الاول/اكتوبر، ليتبين ان مستوطنين قتلوه وسلموا جثمانه للشرطة.

كما قتلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ليل الاثنين/الثلاثاء، الشاب مصعب مجاهد كامل المطري (19 عاما)، قرب بلدة بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة، بحسب ما نقلته وكالة الانباء الفلسطينية عن مصادر محلية.

 

???? ارتقاء الشاب سعد نمر فروخ برصاص الاحتلال في بلدة سعير شرق الخليل، وهو شقيق الشهيد مجاهد الفروخ الذي ارتقى منذ 3 أيام pic.twitter.com/DJcCS3CmVh

— BAHAETTIN ÖZBEK (@bahulttin) November 7, 2023

 

وقالت المصادر ان جنودا اسرائيليين اعتقلوا الشهيد وشابا اخر بعدما اطلقت النار عليهما اثناء تواجدهما قرب جبل الجبيعة المقام عليه جدار الفصل العنصري في بلدة بيت عنان.

ولاحقا، ابلغت سلطات الاحتلال الجانب الفلسطينية باستشهاد الشاب مصعب، والذي نقل جثمانه إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، بحسب مصادر الوكالة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

محكمة إسبانية ترفض لجوء انفصالي مغربي

بعد أن حكمت محكمة إسبانية بإعادة مغربي إلى المملكة يدعي أنه “ناشط صحراوي” بعد رفض السلطات القضائية الإسبانية طلب اللجوء في البلد الإيبيري لعدم اقتناعها بدعواه التي يزعم فيها أن حياته في خطر بالمغرب، رفض طاقم طائرة صعوده معتبرًا أن ذلك “غير آمن”.

ووفقًا لمصادر شرطية أبلغت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية (EFE)، فإن الشاب صعد إلى الطائرة المتجهة إلى طنجة التابعة لشركة “طيران العربية” برفقة رجال الأمن، لكن الطيار رفض إدخاله لاعتباره أن الرحلة لن تكون آمنة بوجوده.

وعاد الشاب البالغ من العمر 23 عامًا إلى مرافق غير المقبولين في مطار بلباو، حيث سيبقى حتى يوم غد السبت، حيث سيتم محاولة ترحيله مرة أخرى إلى المغرب.

ونقل الشاب، الذي كان محتجزًا في المطار لمدة 12 يومًا، إلى المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم نتيجة إضراب عن الطعام بدأه للتنديد بما سماه “الخطر الذي يواجهه من الترحيل”، ولكنه خرج من المستشفى بعد بضع ساعات.

 

 

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط إسرائيلي بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة
  • أبو عبيدة: المقاومة بخير وجندنا آلاف المجاهدين وتحرك الضفة والقدس و48 قادم بشكل لن يتوقعه العدو
  • الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين وتداهم منازلهم غرب الخليل
  • الذكاء الاصطناعي في مواجهة انتشار الأخبار الزائفة
  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • محكمة إسبانية ترفض لجوء انفصالي مغربي
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية