اقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مدينة جنين ومخيمها، ودارت مواجهات مع مسلحين فلسطينيين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن عدة مركبات عسكرية إسرائيلية ترافقها جرافة اقتحمت المدينة ومخيم جنين، ودارت مواجهات مع القوات الإسرائيلية.

ووفقا لوكالة وفا "نشر جيش الاحتلال القناصة على أسطح عدد من المنازل، ودفع بتعزيزات جديدة من قواته، وانتشرت وحدات خاصة في عدد من الأحياء".

وأضافت الوكالة أن الجرافات الإسرائيلية قامت بتجريف الطرقات والبنية التحتية على أطراف مخيم جنين، واستهدفت منزل المواطن عبد السلام جمال أبو الهيجاء في المخيم ما أدى لاحتراقه.

وأفاد مراسلنا في الضفة الغربية بأن سمع أصوات انفجارات متتاليه في محيط مخيم جنين، وشوهد دخان يتصاعد من جنوب حي الهدف فيما قامت جرافات الجيش الإسرائيلي بتدمير شوارع قريبه من مستشفى ابن سينا.

 وفي جنوب الضفة الغربية، وتحديدا في محافظة الخليل، قامت قوات إسرائيلية باقتحام بلدة سعير، شمالي الخليل، الأمر الذي أدى على مقتل شاب فلسطيني وإصابة اثنين آخرين، جراح أحدهما حرجة.

وكانت القوات الإسرائيلية صعدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية من عملياتها في الضفة الغربية المحتلة، ما نجم عنه سقوط قتلى وجرحى.

وذكرت مصادر صحفية أن عدد من قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي في عدد من مدن الضفة الغربية أمس الاثنين وصباح اليوم الثلاثاء ارتفع إلى 8، من بينهم 4 في مدينة طولكرم و3 في منطقة الخليل و2 في القدس.

وبذلك يرتفع عدد القتلى الذي سقطوا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين إلى 156، والجرحى إلى نحو 2250، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مخيم جنين الجرافات الإسرائيلية الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي سعير الخليل القوات الإسرائيلية طولكرم القدس أخبار فلسطين أخبار الضفة الغربية مدن الضفة الغربية طولكرم اقتحام طولكرم الخليل جنين مخيم جنين مخيم جنين الجرافات الإسرائيلية الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي سعير الخليل القوات الإسرائيلية طولكرم القدس أخبار فلسطين الجیش الإسرائیلی الضفة الغربیة عدد من

إقرأ أيضاً:

"الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /السبت/، إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من القدس، ومحيط المسجد الأقصى المبارك، ومنعت عشرات الفلسطينيين من دخوله. 
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال منعت عددًا من الفلسطينيين من أراضي الـ48، من الدخول إلى المسجد الأقصى. 
ومنعت قوات الاحتلال كذلك عشرات الأطفال من الدخول إلى المسجد الأقصى ضمن فعاليات أحد المُخيمات الصيفية في القدس. 
وتواصل قوات الاحتلال تشديد حصارها على المسجد الأقصى منذ السابع من أكتوبر 2023، إذ تتمركز طوال الوقت عند أبواب الأقصى، وتنصب السواتر الحديدية وتوقف الوافدين وتحاول عرقلة دخولهم إلى المسجد في كثير من الأوقات. 
وعلى صعيد الاعتقالات اليومية، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال، اعتقلت منذ أمس 15 شخصًا من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون. 
وأوضح النادي، في بيان صحفي، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات قلقيلية، والخليل، ورام الله، وأريحا، والقدس، حيث رافقتها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل. 
وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر 2023، إلى أكثر من (9535)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن. 
 

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطيني واعتقال 7 آخرين في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: قوات إسرائيلية تقتحم مدينة نابلس بالضفة الغربية
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين