يرفع نادي العين شعار التأهل المبكر إلى دور الـ16، اليوم الثلاثاء، حينما يواجه نظيره الفيحاء السعودي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا.

يعول مدرب "الزعيم" شرودر على جاهزية لابا كودجو الذي غاب عن هز الشباك في الجولة الماضية أمام الوصل في دوري أدنوك للمحترفين، وسيحاول غسل أحزان الابتعاد عن الصدارة المحلية، بتحقيق نتيجة إيجابية تعيد الثقة للفريق لاستكمال بقية مشوار الموسم بالقوة نفسها.

ويمتلك العين 9 نقاط حصدها من 3 انتصارات، وهو يسعى لتأكيد التفوق والابتعاد بالصدارة، فيما يدخل الفيحاء اللقاء برصيد 3 نقاط، ويسعى للفوز لكي يبقي أمله قائماً في المنافسة.

#لابا_كودجو يتصدر صراع الهدافين في #دورى_أدنوك_للمحترفين#24Sport pic.twitter.com/KycOVCXT07

— 24.ae | رياضة (@20foursport) November 7, 2023

ويتأهل لدور الـ16 أوائل المجموعات الخمس في الغرب، بالإضافة إلى أفضل 3 فرق صاحبة الترتيب الثاني بالمجموعات ذاتها.

واصطحب الجهاز الفني للعين بقيادة الهولندي شرودر 23 لاعباً لخوض لمباراة، ولكنه أغفل ضم كل من بالاسيوس وأتزيلي، ليستمر في استبعاد كلا اللاعبين، خاصة أتزيلي الذي قدم أداءً جيداً مع العين محلياً، ولكنه ما زال مبعداً عن حسابات الجهاز الفني آسيوياً، وهو ما يثير علامات الاستفهام لجماهير الأمة العيناوية، رغم نجاعة القوة الهجومية للفريق الذي سجل 11 هدفاً في 3 مباريات قارية، وبات يمتلك الهجوم الأقوى بالبطولة حالياً.

ويتوقع أن يلعب العين أمام الفيحاء بتشكيلة المباراة الماضية نفسها أمام الفريق نفسه، والتي شهدت فوز العين 4-1.

ويحتاج العين للعب بهدوء وعدم التسرع، خاصة وأن أصحاب الأرض سيلعبون بقوة هجومية للتعويض، أملاً في إحياء أمال التأهل للدور الثاني.

الزعيم في استاد الملك فهد الدولي ????#نادي_العين pic.twitter.com/2pqSlXr8d5

— نادي العين (@alainfcae) November 6, 2023

وبالنظر لتشكيل "الزعيم"، فيتوقع أن يلعب بتوازن كبير بين الدفاع والهجوم مع تضييق المساحات، وعدم ترك فرصة لهجوم الفيحاء لتشكيل الخطورة على مرمى خالد عيسى.


 وفي المقابل، يعول ويعول الفيحاء على نجومه النيجيري أنتوني نواكايمي، هنري أونيكورو، الزامبي فاشيون ساكالا، والإيفواري غيسلان كونان، إلى جانب حسين الشويش، مخير الرشيدي، محمد السفري، وسلطان مندش.

ورغم تراجع مستويات ونتائج الفيحاء في الفترة الأخيرة التي خاض خلالها أربع مباريات ولم يحقق خلالها أي فوز، إلا أنه سيرمي بكل أوراقه في مباراة اليوم كونها تشكل له منعطفاً مهماً في البطولة، ويتطلع إلى رد اعتباره من خسارة الذهاب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نادي العين الفيحاء دوري أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس.. ميكالي يستقر على تشكيل مصر الأولمبي أمام إسبانيا

وضع المدرب البرازيلي روجير ميكالي، ملامح تشكيل منتخب مصر الأولمبي لمواجهة إسبانيا في أولمبياد باريس.

ويستعد منتخب مصر الأولمبي لخوض مواجهة قوية مساء اليوم الثلاثاء أمام إسبانيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات بمنافسات كرة القدم لحساب أولمبياد باريس 2024.

تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد إسبانيا

حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد – عمر فايد – حسام عبدالمجيد – كريم الدبيس.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا – محمد النني – محمد شحاتة.

الهجوم: إبراهيم عادل – أسامة فيصل – أحمد سيد «زيزو».

ويدخل المنتخبات بأريحية كبيرة حيث ضمن المنتخب الإسباني التأهل للدور التالي بعد تصدره المجموعة برصيد 6 نقاط، والحال لا يختلف كثيرا حيث أن فرص منتخب مصر هي الأخرى كبيرة كونه في المركز الثاني بأربع نقاط.

وكان منتخب اسبانيا قد فاز على الدومينيكان وأوزبكستان، بينما تعادل مصر مع الدومينيكان سلبيا وفاز على أوزبكستان بهدف.

موعد مباراة مصر وإسبانيا..

تنطلق صافرة بداية أحداث مباراة مصر وإسبانيا، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 4 مساءً بتوقيت مصر والسعودية وتذاع المباراة بين مصر ومنافسه إسبانيا عبر قناة "بي إن سبورتس 2"، وكذلك قناة "الرياضية" المغربية وأسندت قناة بي إن سبورت مهمة التعليق على أحداث المباراة إلى المصري علي محمد علي.

فرص مصر.. 

وتعد فرص منتخب مصر الأولمبي في التأهل للدور المقبل كبيرة حيث أن التعادل مع اسبانيا يضمن له التأهل دون النظر لنتيجة مباراة أوزبكستان والدومينيكان.

وفي حالة خسارة مصر أمام اسبانيا، فسينتظر منتخب الفراعنة نتيجة مباراة أوزبكستان والدومينيكان حيث سيحتاج وقتها المنتخب الأولمبي لتعادل الفريقين دون الدخول في حسابات معقدة في أي حالة أخرى.

مقالات مشابهة

  • خلال معسكره في تركيا.. شباب بلوزداد يخوض 3 مباريات ودية
  • “العين للشطرنج” يتوج أبطال “الكلاسيك”
  • محمد البريك يغادر معسكر الفريق بالنمسا بسبب ظروف عائلية
  • أولمبياد باريس.. ميكالي يستقر على تشكيل مصر الأولمبي أمام إسبانيا
  • منتخب الشباب ينهي معسكره بالتعادل أمام نادي بوشر
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام المقاولون العرب في الدوري الممتاز اليوم
  • الهلال يجدد عقد سعود عبدالحميد حتى 2029
  • سيجوفيا: جاهز للدفاع عن شعار العين وأحلم بـ «مونديال الأندية»
  • إندريك يرفع شعار «التحدي» مع ريال مدريد
  • حمادة نصر: فوز المنتخب الأولمبي على أوزبكستان مفتاح التأهل لربع نهائي الأولمبياد