أكد مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، أن العدد الكبير للقتلى في قطاع غزة يجعل العالم أمام "تحد إنساني".

 

وكتب غريفيث على منصة "إكس"، فجر الثلاثاء، قائلا "10 آلاف قتلوا في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي يجعلنا أمام تحد إنساني".

 

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فجر الثلاثاء، أن نحو 2 بالمئة من إجمالي سكان قطاع غزة باتوا ضحايا مباشرين جراء هذا العدوان إما شهداء أو جرحى.

 

وأشار إلى أن مستشفيات قطاع غزة تستقبل بالمتوسط جريحا في كل دقيقة منذ بداية العدوان و15 شهيدا في كل ساعة وأن متوسط الشهداء من الأطفال 6 في كل ساعة، ومن الإناث 5 بالساعة الواحدة.

 

ومنذ 32 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي "حربا مدمرة" على غزة، قتل فيها 10 آلاف و22 فلسطينيا، منهم 4104 أطفال و2641 سيدة، وأصاب أكثر من 25 ألفا آخرين، كما قتل 160 فلسطينيا واعتقل 2150 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة

استشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال الاسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة،  ووفقا ل"وفا". 

نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط

وأفاد تقارير إخبارية، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 8 آخرين جراء قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة بمنطقة المشاهرة قرب محطة تمراز في شارع النفق بحي التفاح.

وأضاف، أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال 3 شهداء و13 جريحا من منزل بعد استهدافه من طائرات الاحتلال يعود لعائلة زينو قرب مدرسة يافا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وتابع، أن مواطنًا على الأقل استشهد وأصيب 3 آخرين إثر قصف مدفعية الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما نسف الاحتلال مباني سكنية في حي الشجاعية وتصاعدت ألسنة الدخان بشكل كثيف.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع، ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح، كما شهدت مدينة دير البلح تحليق مكثف لطائرات الاحتلال "الكواد كابتر".

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37953، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87266، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • رئيس الموساد إلى قطر لعقد محادثات بشأن صفقة تبادل وهدنة بغزة
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل أسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • فصائل فلسطينية: أوقعنا قوة إسرائيلية في كمين محكم بين قتيل وجريح بغزة
  • %90 من أهالي غزة عانوا النزوح و110 آلاف غادروا إلى مصر
  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة
  • بايدن عن أدائه بالمناظرة: كنت مرهقا وكدت أغفو على المسرح
  • بايدن يوضح سبب سوء أدائه في المناظرة أمام منافسه ترامب
  • بايدن بعلن أسباب خسارته المناظرة أمام منافسه ترمب