قدم الطيب حمضي، طبيب وباحث في السياسات والنظم الصحية، الطرق السليمة لتحضير وجبات صحية.

ونبه حمضي إلى عدم استهلاك اللحوم المطهوة بشكل مفرط، بالإضافة إلى اختيار أجزاء من اللحم قليلة الدهون، كالرقبة والفخذ مع إزالة الدهون من اللحم ما أمكن، قبل الطبخ. ونصح بتجنب القلي مفضلا استعمال زيت الزيتون للطبخ مع الخضر.

واعتبر الطبيب أن أفضل طريقة لطبخ اللحم، هي السلق أو البخار أو الفرن، وساق مثالا على ذلك، بسلق اللحم قليلا قبل الفرن حتى لا يأخذ فترة طويلة في حرارة عالية.

وفيما يتعلق بشواء اللحوم بطريقة صحية، أكد أن الشواء على الفحم وخصوصا مع حرارة عالية جدا ووصول لهب النار إلى اللحم يؤدي إلى احتراق البروتين مع إنتاج مواد غير صحية ومسرطنة.

ونصح باستعمال نار معتدلة، وإبعاد اللحم عن اللهب مع استعمال شوكة لأجل ذلك عوض اليدين لتجنب الحريق، إلى جانب تقطيع اللحم قطعا صغيرة حتى تنضج بسرعة ومتجانسة عند الشواء.

كلمات دلالية الشواء طرق سليمة عيد الأضحى وجبات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: عيد الأضحى

إقرأ أيضاً:

وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل النوم..دون الشعور بالذنب

 وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل النوم..دون الشعور بالذنب، يعاني الكثيرون من عقدة الذنب بعد تناول الطعام في الليل، لأنها عادة سيئة تسبب في كوارث صحية على المدى الطويل، لكن الوجبات الخفيفة الصحية قبل النوم قد تكون لها فوائد صحية مهمة عند تضمينها في نظام غذائي متوازن.

وقدّم موقع "هيلث" عددا من الأفكار لوجبات خفيفة وصحية يمكن تناولها عندما تشعر بالجوع قبل النوم:

الكرز الحامض: له نكهة حلوة تجعله وسيلة مرضية للحد من الإحساس بالجوع في أوقات الليل المتأخرة. كما يحتوي على الميلاتونين، وهو هرمون يتم إنتاجه في المخ ويساعد في إدارة دورات النوم.الكيوي: يحتوي الكيوي على الميلاتونين والسيروتونين، وهما هرمونان أساسيان في دورات النوم والاستيقاظ. كما أنه غني بمضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامينات C وE، التي تساعد في تقليل الالتهاب المرتبط غالبا بقلة النوم.دقيق الشوفان: يعد دقيق الشوفان خيارا ممتازا للوجبات الخفيفة والمريحة في الليل. وهو غني بالألياف، مما يساعدك على البقاء ممتلئا طوال الليل ويدعم النوم الجيد.شرائح التفاح مع زبدة اللوز: يمكن أن تكون شرائح التفاح وجبة خفيفة رائعة في وقت متأخر من الليل، وخاصة عند دمجها مع زبدة اللوز. هذه الوجبة توفر توازنا جيدا بين العناصر الغذائية الكبرى الثلاثة (أي الدهون والبروتينات والكربوهيدرات).الزبادي والعسل: قد يكون كوب صغير من الزبادي اليوناني المرشوش بالعسل وجبة خفيفة مغذية ولذيذة في وقت متأخر من الليل. وتوفر هذه الوجبة البروتينات والسكريات المضافة البسيطة.الموز وزبدة الفول السوداني: توفر هذه الوجبة الخفيفة التوازن المثالي بين المالح والحلو وهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية.المكسرات: تعد المكسرات خيارا ممتازا للوجبات الخفيفة في الليل نظرا لاحتوائها على المغنيسيوم والدهون الصحية.عصير البروتين: يقدم العصير الغني بالبروتين العديد من الفوائد الصحية وقد يكون وجبة خفيفة مثالية قبل النوم لبعض الأشخاص. فهو يجمع بين البروتين والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى لإشباع الجوع ودعم جودة النوم.

مقالات مشابهة

  • وجبات خفيفة يمكن تناولها قبل النوم..دون الشعور بالذنب
  • أسعار اللحوم اليوم الاثنين 30-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • ضبط 183 دراجة نارية مخالفة خلال الطرق السريعة
  • خبير: مشاهدة فيديوهات بجودة عالية تؤدي لزيادة استهلاك باقة الإنترنت
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم
  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 29-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • «أحلى فطور».. وصفة سريعة لتحضير الباتيه في المنزل
  • رفع كفاءة وتمهيد الطرق لتيسير حركة سير المواطنين بأطفيح
  • وصفات سهلة.. أفكار لتحضير ساندويتشات المدرسة والعمل في أقرب وقت
  • «مرفق الكهرباء» ينشر نصائحًا لترشيد استهلاك الثلاجة والمكواة.. تعرف عليها