موقع 24:
2024-07-28@16:46:07 GMT

عبدالله بن زايد يلتقي أمين سر الفاتيكان في أبوظبي.

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

عبدالله بن زايد يلتقي أمين سر الفاتيكان في أبوظبي.

التقى وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والكاردينال بارولين، في اللقاء الذي عقد في أبوظبي، على هامش أعمال القمة العالمية لقادة الأديان من أجل المناخ، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يدعم مساعي البلدين لإعلاء قيم التسامح والتعايش في المجتمعات وترسيخ مبادئ الأخوة الإنسانية.


كما استعرض الجانبان أجندة عمل القمة العالمية لقادة الأديان من أجل المناخ الذي تعقد في أبوظبي، في إطار الاستعدادات لاستضافة الإمارات لمؤتمر COP28 في الشهر الجاري، في مدينة إكسبو دبي.
وأشار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في اللقاء إلى دور القيادات الدينية في تعزيز الوعي بالتغير المناخي ومسار المواجهة العالمية لتداعياته، مؤكداً أهمية توحيد الجهود لحماية مستقبل الكوكب وتحقيق التنمية المستدامة.
وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والكاردينال بيترو بارولين أيضاً، الأوضاع في المنطقة، وما تشهده من مستجدات وتداعيات على الصعيد الإنساني.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن  الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بترسيخ علاقات متنامية ومتطورة مع دولة الفاتيكان، ويعمل البلدان من أجل مد جسور الحوار والتعاون بين مختلف الثقافات والأديان، إيماناً أيضاً بأهمية التصدي لآفة التطرف والكراهية التي تقوض أي جهود لتحقيق السلام وترسيخ التسامح والتعايش العالمي.
من جانبه أشاد الكاردينال بيترو بارولين بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وبجهود الإمارات في نشر قيم السلام والتسامح والتعايش بين الشعوب.
وأعرب عن تمنياته للدولة التوفيق والنجاح عند استضافتها مؤتمر COP28.
وحضر اللقاء، وزيرة دولة  نورة بنت محمد الكعبي، و رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي عضو اللجنة العليا للأخوة الإنسانية محمد خليفة المبارك، وأمين عام اللجنة العليا للأخوة الإنسانية الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين محمد عبدالسلام ، والكاتب والإعلامي الإماراتي وعضو اللجنة العليا للأخوة الإنسانية ياسر حارب ، وعدد من المسؤولين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة عبدالله بن زايد الفاتيكان فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: نتطلع إلى تعزيز التعاون مع رواندا

أبوظبي - وام
هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، خلال اتصال هاتفي، بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة خلال الانتخابات التي جرت مؤخراً.
وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة، عن تمنياته للرئيس بول كاغامي التوفيق في قيادة وطنه وتحقيق تطلعات شعبه نحو التنمية والازدهار.
وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة، خلال الاتصال، عن تطلعه إلى مواصلة العمل مع الرئيس بول كاغامي خلال الفترة المقبلة لتعزيز التعاون الإماراتي الرواندي على مختلف المستويات بما يعود بالخير على شعبي البلدين.
من جانبه شكر الرئيس الرواندي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لتهنئته وما عبر عنه من مشاعر طيبة تجاه بلده وشعبه. متمنياً لدولة الإمارات دوام التقدم والرخاء، مؤكداً حرصه على دفع التعاون والعمل المشترك المثمر بين دولة الإمارات ورواندا بما يحقق مصالحهما المتبادلة.
 

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يعيد تشكيل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي
  • خالد بن محمد بن زايد يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة بيرو بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة بيرو بذكرى استقلال بلادها
  • محمد بن زايد: نتطلع إلى تعزيز التعاون مع رواندا
  • فيديو | محمد بن زايد يودّع ملك البحرين لدى مغادرته البلاد
  • فيديو | ودّعه محمد بن زايد.. ملك البحرين يغادر الإمارات
  • ودعه محمد بن زايد.. ملك البحرين يغادر الإمارات
  • «أوزيماندياس» يواجه «كاليفا» في «كأس الوثبة» بالبرازيل
  • شخبوط بن نهيان: المجاعة تهدد الشعب السوداني الشقيق