الاقتصاد نيوز-بغداد

أكدت وزارة النقل ،اليوم الثلاثاء، اتخاذ خطوات فاعلة باتجاه رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني، بالتزامن مع برامج تطويرها للطائر الأخضر، فيما أشارت إلى إطلاق تخفيضات على الرحلات الجوية لجميع وجهاتها العربية والدولية.

وقال مدير المكتب الإعلامي بالوزارة ميثم الصافي في تصريح صحفي، ان“لجنة متابعة ملف رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني التي شكلتها الوزارة، مستمرة بإجراءاتها في تشخيص مواطن الخلل ومعالجتها خلال المدة الماضية، مع تطبيق جميع المعايير الدولية الكفيلة بإعادة الطائر الأخضر إلى الأجواء”.

و أضاف أنها “تمكنت خلال مدة قياسية من زيادة الوجهات الدولية والعربية التي تسير لها رحلاتها، علاوة على تحديث أسطول الطائرات التابعة لها بانضمام 13 طائرة حديثة تم التعاقد عليها مع شركتي (إيرباص) الكندية و(بوينغ) الأميركية، مع مضاعفة عدد الرحلات، وإطلاق خدمات نظام الأمتعة المفقودة وإلغاء القيد الزمني المفروض على التذاكر”.

وتابع الصافي أنه “تم تسيير رحلات مباشرة بين العراق وألمانيا والدنمارك وجورجيا، إضافة إلى استئناف الرحلات مع روسيا والصين، فضلاً عن استمرار المباحثات لافتتاح وجهات عربية ودولية جديدة ستنطلق قريباً من بينها تونس”.

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية

أكد الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أن التطورات الجارية على الصعيدين الإقليمي والدولي والأوضاع في اليمن ليست في معزل عن هذه التطورات، مؤكدا أن اليمن منذ 9 سنوات ومنذ انقلاب الميليشيات الحوثية على السلطة الشرعية للدولة بدعم من إيران، دحرت اليمن في حرب وما زالت تدفع الثمن بشكل غير مبرر لأنه لا توجد في هذه الحرب أي مصلحة للشعب اليمني ولا تتعلق بمستقبله ولا تطوره.

الأزمات الموجودة في المنطقة بأكملها كانت بمخططات سابقة

وأكد الزنداني، خلال لقائه عبر برنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، تقديم الإعلامية أمل الحناوي، اليوم السبت، أن هذه الأزمات الموجودة في المنطقة بأكملها في سوريا أو العراق أو لبنان، كانت هي بمخططات سابقة، أو حسابات استراتيجية ليس وليدة اللحظة، ونحن لدينا أزمتنا الخاصة في اليمن، وأن الأزمة الموجودة في اليمن ليست أزمة محلية بالفهوم الصراع الداخلي، ولكن لها أبعادها الإقليمية، وهناك الحسابات الدولية.

ما يجري في المنطقة العربية بشكل عام هي حلقات مترابطة

وأوضح الوزير اليمني أن ما يجري في المنطقة العربية بشكل عام هي حلقات مترابطة، وإن تعددت الأسباب والمبررات لكنها تهدف إلى إضعاف الوطن العربي إلى إضعاف الدول الوطنية في كثير من الأقطار العربية وأن إعادة رسم خارطة الشرق الأوسط من جديد وفقا لحسابات استراتيجية لقوى أخرى.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • اتحاد السياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • الاتحاد اليمني للسياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • أمازون مصر تعلن عن انطلاق موسم تخفيضات "يوم برايم 2024" لمدة 6 أيام
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته بمنطقة جرجوب باستثمارات 24 مليار يورو
  • إطلاق تطبيق "أوتو كلوب" لتحقيق التحول الرقمي بقطاع تجارة السيارات
  • انهيار سقف مطار نيودلهي يودي بحياة شخص ويعلق الرحلات الجوية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • «مطار الشارقة» و«العربية للطيران» يدشنان رحلات مباشرة إلى مطار أثينا
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة