موقع 24:
2024-07-04@01:48:18 GMT

أكثر من 10 آلاف ضحية بالضفة والقطاع غزة

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

أكثر من 10 آلاف ضحية بالضفة والقطاع غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة والذين سقطوا جراء القصف العنيف والمكثف على قطاع غزة ارتفع إلى أكثر من 10 ألف قتيل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفعت "حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء شعبنا نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10165 شهيدا، ونحو 27 ألف جريح".

وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان الإسرائيلي، أن 10010 قتلوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 25 ألفاً، وفي الضفة الغربية وأرتفع عدد القتلى إلى 155، والجرحى إلى نحو 2250، وذلك منذ السابع من أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

Continuing its threats against #hospitals, the #Israeli occupation warplanes launches flare bombs into the airspace of Al-Shifa Medical Complex in Gaza City.

استمراراً لتهديداته ضد #المستشفيات... طيران الاحتلال يطلق قنابل ضوئية في أجواء مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.… pic.twitter.com/UnEUX1p9sz

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) November 6, 2023

وحدثت الحصلية فيما بعد إلى إلى 10022 في قطاع غزة، وفق ما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في مؤتمر صحافي عقده في اليوم الـ31 للحرب الإسرائيلية على غزة.

وأشارت الوزارة إلى أن أكثر من 70% من القتلى الذين سقطوا في الضفة والقطاع هم من الأطفال والنساء والمسنين.

 وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت، الإثنين، عن ارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي العنيف في القطاع المحاصر، في اليوم الحادي والثلاثين للعدوان إلى 10022 فلسطينياً وإصابة 25408 آخرين.

وفي الضفة الغربية المحتلة، قالت مصادر صحفية إن عدد من قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي في عدد من مدن الضفة الغربية، الإثنين، فقط أرتفع إلى 7 في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، ارتفاع حصيلة القتلى العسكريين الإسرائيليين منذ السابع من أكتوبر(تشرين الأول)، إلى 347 جندياً.

More bombing, more deaths. pic.twitter.com/xnXOPtgV8z

— TIMES OF GAZA (@Timesofgaza) October 29, 2023

وفي 27 أكتوبر (تشرين الأول) شدّد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، رداً على سؤال حول حصيلة الضحايا الصادرة عن وزارة الصحة التابعة لحماس، على أنه "في الماضي، وعلى مدى جولات النزاع الخمس أو الست في قطاع غزة، اعتُبرت هذه الأرقام ذات مصداقية ولم يسبق لأحد أن شكك فيها". وتعتمد منظمة الصحة العالمية هذه الأرقام في تقاريرها حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وتشّن إسرائيل قصفا مدمراً رداً على هجوم واسع النطاق نفّذته حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) على الأراضي الإسرائيلية، وقد شدّدت إسرائيل على أنها تسعى للقضاء على الحركة الفلسطينية التي تسيطر على القطاع الصغير المحاصر منذ العام 2007.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة الضفة الغربیة وزارة الصحة تشرین الأول قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية

المناطق_واس

حذرت المنظمات الإنسانية من انتشار الفوضى والذعر في جنوب قطاع غزة، حيث يتأثر 250 ألف فلسطيني بأوامر الإخلاء العسكرية الجديدة من خان يونس، مشيرة إلى أن نقص إمدادات الوقود أصاب القطاع الصحي بضرر كبير.

وقالت المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة حنان بلخي، أن قطاع الرعاية الصحية وحده في غزة يحتاج إلى 80 ألف لتر من الوقود يومياً ليعمل، ولم يصل إلى القطاع ما بين 25 إلى 27 يونيو سوى حوالي 195 ألف لتر إلى 200 ألف لتر.

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 1 يوليو 2024 - 12:54 مساءً قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل تدمير حي الشجاعية شرق مدينة غزة 1 يوليو 2024 - 9:50 صباحًا

وأضافت أن المستشفيات تعاني مرة أخرى من نقص الوقود، ما يهدد بتعطيل الخدمات الطبية الحيوية، حيث يموت الجرحى بسبب تأخر سيارات الإسعاف بسبب نقص الوقود، كما يؤثر على خدمات المياه والصرف الصحي وجمع النفايات، ما يسهم بشكل كبير في تفشي الأمراض خاصة المنقولة بالمياه، وأيضا التهاب الكبد والإسهال والأمراض الجلدية.

وأكدت بلخي أن الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية، وتتصاعد وتتفاقم بشكل سريع أيضا في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن المنظمة مصممة على البقاء في غزة، ولديها القدرة والموارد اللازمة للتخفيف من المعاناة التي يواجهها سكان غزة، لكن تفتقر إلى البيئة المواتية لتوسيع العمليات.

وأوضحت أن المنظمة قد اشترت أدوية ومستلزمات طبية بقيمة 30 مليون دولار، تم تسليم 59% منها فقط إلى قطاع غزة، كما قامت فرق الطوارئ الطبية الدولية بتقديم 900 ألف استشارة طبية، و25 ألف عملية جراحية في عام 2024، ودعمت أكثر من 4913 حالة إجلاء طبي، ورممت مجمع ناصر الطبي ومستشفى الشفاء.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • لمنع دولة فلسطينية.. إسرائيل تصادق على آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة الغربية
  • «الصحة العالمية»: الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية وتتفاقم بالضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • عاجل| الصحة العالمية: المرضى بمستشفى غزة الأوروبي قرروا المغادرة بأمر الاحتلال
  • مع انتهاء العام الدراسي,, استشهاد أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم في غزة
  • التعليم الفلسطينية: مقتل أكثر من 8 آلاف طالب منذ حرب 7 أكتوبر على غزة
  • وزارة التربية الفلسطينية: مقتل أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم منذ 7 أكتوبر
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • وزارة التعليم الفلسطينية: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال