السومرية نيوز – علم وعالم

اكتشف العلماء ما يعتقد أنه أقدم ثقب أسود في الكون حتى الآن، والذي تشكل بعد 470 مليون سنة من الانفجار العظيم. وتؤكد النتائج، أن النظريات كانت حتى وقت قريب تتحدث عن وجود ثقوب سوداء فائقة الكتلة في فجر الكون، وقد تعاون تليسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا" ومرصد شاندرا للأشعة السينية في الدراسة.



وبحسب الدراسة، يبلغ عمر هذا الثقب الأسود 13.2 مليار سنة، في الوقت الذي يبلغ فيه عمر الكون 13.7 مليار سنة.

والأمر الأكثر إثارة للدهشة بالنسبة للعلماء هو أن هذا الثقب الأسود هائل الحجم، فهو أكبر بنحو 10 مرات من الثقب الأسود الموجود في مجرتنا درب التبانة، ويعتقد أن وزنه يتراوح بين 10 إلى 100 بالمائة من كتلة جميع النجوم في مجرته.

وقال العلماء إن هذه النسبة ليست قريبة من النسبة الضئيلة للثقوب السوداء في مجرتنا درب التبانة والمجرات الأخرى القريبة.

وقال بريامفادا ناتاراغان من جامعة ييل، والذي شارك في الدراسة المنشورة في مجلة نيتشر أسترونومي: "لا يزال من المبكر للغاية القول إن الكون بهذا الحجم الهائل".


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

قرار قضائي بشأن التيك توكر «وحش الكون»

قررت جهات التحقيق المختصة تجديد، حبس التيك توكر المعروفة باسم وحش الكون 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامها بالتحريض على الفسق واستغلال أطفال قصر، ونشر فيديوهات مخلة والاعتداء على قيم المجتمع من خلال استغلال بناتها القصر، كما أمر بإيداع كل من "ف.ا.م" و" ب.ا.م" بإحدى دور الرعاية، على أن يتم العرض في الموعد المحدد.

تفاصيل القبض على التيك توكر وحش الكون

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، تمكنت من القبض على "تيك توكر" متهمة ببث محتوى غير أخلاقي عبر حساب معروف باسم "وحش الكون" واستغلال ابنتيها في الترويج لأمور مخلة.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الداخلية، توصلت تحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة إلى قيام إحدى النساء وهي صاحبة قناة "وحش الكون"، باستغلال ابنتيها وتصوير مقاطع فيديو خادشة للحياء العام، وبثها عبر عدد من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" و"إنستغرام" و"يوتيوب"، بهدف زيادة نسبة المشاهدة وتحقيق أرباح مادية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمات بدائرة قسم شرطة "المنتزه أول" بمدينة الإسكندرية، وبحوزتهن مبالغ مالية عملات وأجنبية ومحلية، و3 هواتف محمولة بفحصهما فنيًا تبين احتواؤها على دلائل وآثار تؤكد نشاطهن.

اقرأ أيضاًفيديوهات فاضحة على الهوا.. حبس التيك توكر «وحش الكون»

من هوس السوشيال ميديا إلى السجن.. التفاصيل الكاملة للقبض على «وحش الكون» وابنتيها وسر الفيديوهات الفاضحة

مقالات مشابهة

  • حقل أم الدلخ البحري.. اكتشاف نفطي إماراتي عمره 55 عامًا
  • اكتشاف فأس من العصر البرونزي عمره 5 آلاف عاماً
  • حريق يلتهم أحد أقدم أسواق مدينة جدة
  • مقتل 11 فلسطينياً في غزة وإسرائيل تؤكد اكتشاف نفق لحماس
  • استحداث خريطة عملاقة لمجرة درب التبانة بتفاصيل أعمق
  • مواطنون بالإسماعيلية: مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم ترفع العبء مع بدء الدراسة
  • محور الكون
  • قرار قضائي بشأن التيك توكر «وحش الكون»
  • ما أول شيء خلقه الله في الكون؟.. الإجابة في الأحاديث الشريفة
  • العثور على أقدم قطعة جبن في العالم ..عمرها أكثر من 3600 عام!