تساءل عدد من المواطنين عن الفئات التي سمحت لهم وزارة التموين بإضافة المواليد لبطاقات التموين الخاصة بهم، فضلا عن “زيادة دعم بطاقات التموين”، ونقدم من خلال هذا التقرير الإجابة عن هذا التساؤل كما يلي:

الأشخاص المسموح لهم إضافة مواليد جديدة

وعن الأشخاص المسموح لهم إضافة مواليد جديدة أتاحت وزارة التموين خدمة إضافة الأبناء إلى البطاقات التموينية، لـ 5 فئات من المدرجين على قواعد بيانات المستفيدين على قوائم المنظومة التموينية، وذلك من خلال مكاتب التموين فقط .

1- أصحاب معاش تكافل وكرامة.

2- أصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

3- حاملي كارت الخدمات المتكاملة.

4- أسر الشهداء.

5- أبناء الأسر البديلة.
 

زيادة دعم بطاقات التموينية

أعلن محمد بدراوي عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تقدمه بمقترح برلماني للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه إلى وزير التموين، بشأن زيادة الدعم المقدم لبطاقات التموين 25 جنيها؛ ليصبح 75 جنيها لكل فرد، بدلا من 50 جنيها، وذلك لمواجهة زيادة الأسعار.

المواطن تحمل فاتورة البناء والبقاء

وقال “بدراوي” لـ"صدى البلد"، إن المواطن تحمل فاتورة البناء والبقاء، ويجب جميعا أن نقف خلفه حتى يستطيع مواجهة الغلاء الناتج عن الأزمة الاقتصادية العالمية والأوكرانية الروسية، لافتا إلى أن مناقشة الموازنة العامة للدولة للعام الجديد، سيكون خلال الشهور القليلة المقبلة، وذلك يتيح فرصة إضافة دعم جديد على بطاقات التموين للمواطنين.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن إضافة 25 جنيها لـ 64 مليون مستفيد من البطاقات التموينية؛ يكلف الموازنة حوالي 16 مليار جنيه دعما إضافيا، مشيرا إلى أن الحكومة قامت بجهود خلال الآونة الأخيرة؛ من أجل وقف زيادة أسعار السلع، عبر الإفراج عن البضائع في الجمارك، ولكن الأزمة لن تنتهي في يوم وليلة، فهناك تكاليف إضافية على هذه البضائع؛ بسبب وجودها فترة طويلة في الموانئ، والمواطن سيشعر بوقف زيادة الأسعار في الدورة المقبلة، وعن طريق التدفقات الجديدة للبضائع في الموانئ.

كما أكد النائب، أن الدولة تطرح أيضا بضائع بأسعار مخفضة، عن طريق معارض أهلا رمضان، وذلك يسهم في خفض زيادة أسعار البضائع، ولكن نحتاج إلى حلول سريعة لدعم المواطن البسيط، وهي زيادة دعم بطاقات التموينية لكل مواطن مشترك في المنظومة.

 زيادة دعم البطاقات التموينية

وأوضح النائب، أن زيادة دعم البطاقات التموينية ووصولها إلى 75 جنيها بدلا من 50 للفرد الواحد؛ يتيح زيادة عدد السلع المقدمة للمواطنين من زيت وأرز وسكر، وغيرها من السلع المقدمة على بطاقات التموين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البطاقات التموینیة بطاقات التموینیة

إقرأ أيضاً:

4 جنيهات ارتفاع للعبوة الواحدة.. زيادة جديدة في أسعار جبنة لافاش كيري وتراجع سعر البيض

 

 

ارتفاع أسعار جبنة لافاش كيري بقيمة 4 جنيهات للعبوة الواحدة، لتصل إلى 29 جنيه بدلًا من 25 جنيه سابقًا وهذا ارتفاع ملحوظ في سعر هذا المنتج الأساسي.

 

انخفاض كرتونة البيض بنحو 10 جنيهات


في المقابل، انخفضت أسعار البيض بنحو 10 جنيهات للكرتونة في المزرعة، لتصل إلى 130 جنيه بدلًا من 140-145 جنيه للطبق وهذا انخفاض إيجابي لسلعة استهلاكية شائعة وأكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، تسجيل أسعار البيض انخفاضًا جديدًا في الأسواق.


10 جنيهات انخفاضًا


وأشار المنوفي: إلى أن سعر كرتونة البيض الأبيض / الأحمر عدد 30 بيضة انخفض بنحو 10 جنيهات في الأسواق، ليبلغ سعر البيض نحو 130 جنيهًا للكرتونة في المزرعة أي جملة، فيما يتراوح سعر كرتونة البيض من 140 إلى 145 جنيهًا للمستهلك.


شركة بيبسي كولا مصر قررت زيادة أسعار منتجاتها اعتبارًا من 1 يوليو 2024 وسيرتفع سعر عبوة 330 مل من بيبسي كولا إلى 14.5 جنيه للوحدة، والصندوق إلى 348 جنيه للمستهلك.


بشكل عام، نرى تغييرات في أسعار عدد من المنتجات الغذائية الرئيسية في السوق المصري وسيكون من المهم متابعة تطورات الأسعار في المرحلة المقبلة وتأثيرها على المستهلكين.

زيادة غير مبررة في أسعار جبنة لافاش كيري
 

أكد عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار جبنة لافاش كيري ارتفعت بقيمة 4 جنيهات للعبوة الواحد، لتسجل العبوة 29 جنيها بدلا من 25 جنيها.

وأوضح  عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية إلى أن أسعار البيض تراجعت بنحو 10 جنيهات، لتسجل الكرتونة في المزرعة 130 جنيها، وتصل للمستهلك من 140 إلى 145 جنيها للطبق.

ارتفاع سعر كانز بيبسي كولا للعبوة الواحدة


فيما قررت شركة بيبسي كولا مصر، المتخصصة في إنتاج المواد الغذائية، تطبيق زيادة في أسعار منتجات بيبسي بالأسواق المحلية اعتبارا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

 

"مـن هنــــا".. استعلم عن نتائج الثالث متوسط 2024 واستخراجها في خطوتين رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية تشكيل بلجيكا المتوقع أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا 2024.. لوكاكو يقود الهجوم "لوووولي".. كيفية الإستعلام عن نتيجة الثالث متوسط دور اول في العراق
وأسعار البيض للمستهلك اليوم ببوابة الأسعار المحلية والعالمية:

 

سجل سعر البيض الأبيض والأحمر 160،5 جنيه للكرتونة، مسجلا انخفاضا قدره 1.5 جنيها في الكرتونة.ووصل سعر البيض البلدي 166 جنيها في الكرتونة "30 بيضة".

 

أسعار اللبن اليوم في مصرووصل متوسط سعر كيلو اللبن السائب إلى نحو 29 جنيها للكيلوبينما اقترب سعر اللبن المعبأ من 41،25 جنيه للكيلو الواحد.أسعار الجبن الأبيض اليوم 


كما استقر سعر كيلو الجبن الأبيض " متعددة الأصناف" بين 118 - 137 جنيها.

أسعار المسلى الصناعي والبلدي والبقري اليوموبلغ سعر المسلى الصناعي 94.5 جنيه للكيلو، مسجلا انخفاضا قيمته 13 جنيها في الكيلو.ووصل كيلو المسلى البلدي 273.5 محققا تراجع قيمته 41.5 جنيه في الكيلو.كما اقترب سعر كيلو الزبدة البقري مزارع من 160 جنيها، مسجلا انخفاضا قيمته 11.25 جنيه في الكيلو.

مقالات مشابهة

  • 4 جنيهات ارتفاع للعبوة الواحدة.. زيادة جديدة في أسعار جبنة لافاش كيري وتراجع سعر البيض
  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • وزارة التموين: ارتفاع نسب صرف دعم شهر يوليو لـ20% في اليوم الأول
  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات
  • التموين تستخرج 725 ألف 952 بطاقة جديدة لـ 6 فئات استثنائية
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة