أعلنت شركة فيرتيغلوب، الثلاثاء، عن تحقيق إيرادات بقيمة 525 مليون دولار، وأرباح صافية معدلة بقيمة 41 مليون دولار في الربع الثالث من العام الجاري.

وقالت الشركة المدرجة في سوق أبوظبي المالي، في بيان، إن حجم مبيعاتها ارتفع في الربع الثالث بنسبة 8 بالمئة على أساس سنوي، نتيجة ارتفاع حجم مبيعات اليوريا المنتجة لدى الشركة بنسبة 10 بالمئة.

وخلال التسعة أشهر الأولى من العام، بلغت إيرادات الشركة 1.8 مليار دولار، فيما سجل صافي الربح المعدل 261 مليون دولار، والتدفقات النقدية الحرة 458 مليون دولار.

ووافق مجلس إدارة "فيرتيغلوب"، وهي شراكة بين "أدنوك" و"أو سي آي غلوبال"، على توزيعات أرباح بقيمة 275 مليون دولار عن النصف الأول من عام 2023، أي ما يعادل 12 فلس إماراتي للسهم الواحد.

وقال أحمد الحوشي، الرئيس التنفيذي لشركة فيرتيغلوب: "واصلت أسعار النيتروجين ارتفاعها في الربع الثالث من عام 2023 على الرغم من تراجع الطلب على الأسمدة في فصل الصيف كالمعتاد، مدفوعة بتقلص المعروض في الأسواق بالإضافة إلى الاضطرابات في العرض والطلب المتزايد على إعادة التخزين وتوقعات انخفاض الصادرات من الصين".

وأضاف الحوشي: "ارتفعت أسعار النيتروجين بصورة ملحوظة عن أدنى مستوياتها في الربعين الثاني والثالث، ونتوقع أن نجني فوائد هذه الارتفاعات في الربع الأخير من العام الجاري".

وقال: "تظل المؤشرات الإيجابية على تعافي أسعار النيتروجين على المدى المتوسط إلى الطويل، مدفوعة بالزيادة المحدودة في المعروض على مدى السنوات القليلة المقبلة واقتصاديات المزارع القوية وارتفاع أسعار الطاقة، مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج الهامشية، لا سيما مع دخول فصل الشتاء".

وأضاف: "من المتوقع أن يستمر الانتعاش في الطلب قبل فصل الربيع في نصف الكرة الشمالي، في دعم الأسعار خلال الربع الرابع من عام 2023، وتظل فيرتيغلوب في وضع جيد لخدمة أسواق الاستيراد الرئيسية من خلال منشآتها التي تتمتع بمواقع استراتيجية".

"وعكست أسعار النيتروجين في الربع الثالث من عام 2023 انخفاض المخزونات والطلب الجيد من المناطق المستوردة الرئيسية والقيود المفروضة على صادرات اليوريا الصينية "، بحسب ما قاله الحوشي.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فيرتيغلوب أدنوك فيرتيغلوب الإمارات فيرتيغلوب أدنوك أسواق فی الربع الثالث ملیون دولار من عام 2023

إقرأ أيضاً:

يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس

انضم فيلم “عنب” بطولة الفنانة أيتن عامر، ضمن الأفلام التي تنافس في دور العرض المصرية، وحقق أمس إيرادات 84.240 جنيها، ليحتل المركز الثالث بعد فيلمي “عاشق” و“إكس مراتي”،  حسب بيان الموزع السينمائي محمود الدفراوي.


أبطال فيلم عنب

 

فيلم عنب بطولة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، ومحمود الليثي، ومحمود حافظ، ونور قدري، وتوني ماهر، مع عدد من ضيوف الشرف منهم بيومي فؤاد، ولطفي لبيب، ومحمود حافظ، وسامي مغاوري، حسام داغر، وطاهر أبو ليلة، والفيلم قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور. 
 

قصة فيلم عنب
 

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول شاب مليونير ولكنه مستهتر، وقبل حفل زفافه بيومين يستيقظ ليكتشف أنه تزوج من خطيبته ومن خطيبة صديقه، وأنه أيضًا تخلى عن ثروته لشخص غريب تمامًا، فيبدأ في رحلة البحث لمعرفة ما حدث في الليلة الماضية.


دور آيتن عامر في عنب
 

وتقدم آيتن عامر خلال أحداث عنب شخصية جودي وهي فتاة ثرية تعاني من عدم تحمل المسئولية، وتتعرض للعديد من المشاكل والأزمات مع تتابع الأحداث، وتلجأ لوالدها في حل أي مشكلة تتعرض لها.

 

واحتفل صناع فيلم عنب يوم اليوم الثلاثاء الموافق 24/9 بالعرض الخاص للفيلم، بأحد السينمات الموجودة بكايرو فيستيفال في التجمع، وذلك بحضور عدد كبير من صناع العمل.

 

مقالات مشابهة

  • النفط يتكبد خسارة 17% في الربع الثالث
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • 1.5 مليون دولار غرامة على كروز لإغفال تفاصيل حادثها المروع في عام 2023
  • “فيرتيغلوب” تعتمد توزيعات أرباح بقيمة 551 مليون درهم عن النصف الأول
  • رغم التراجع.. الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء فصلي منذ 2016
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • جولد بيليون: سعر الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024
  • الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024