أعرب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، عن إدانة المملكة بأشد العبارات لما تتعرض له المرأة الفلسطينية، وعموم الشعب الفلسطيني، من انتهاكات ومُمارسات غير قانونية وجرائم ضد الإنسانية على يد آلة الحرب الإسرائيلية، مؤكداً أننا "نثمن ونشيدُ بدورها (المرأة الفلسطينية) المحوري وتضحياتها الكبيرة في سبيل عدالة قضيتها.

واستضافت المملكة مساء أمس الإثنين، "المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام" في جدة، تحت إشراف وتنظيم منظمة التعاون الإسلامي برعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

سمو وزير الخارجية يشارك في مؤتمر المرأة في الإسلام ويعلن عن "وثيقة جدة للمرأة في الإسلام".https://t.co/Mb6skZW3cB#واس_عام pic.twitter.com/y2dQnTvZqO

— واس العام (@SPAregions) November 6, 2023

وفي مستهل حفل الافتتاح، ألقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، كلمة شكر فيها الوفود المشاركة على استجابتهم لدعوة المملكة لعقد هذا المؤتمر المهم حول المرأة في الإسلام.

وأشار بن فرحان إلى أن المرأة المسلمة تواجه العديد من التحديات والمُضايقات والتمييز في بعض الدول الأخرى في ظِل موجةٍ من التشريعات المُقيِّدة لحقوقها، في ارتداء الحِجاب وغيرها جرّاء وطأة الإسلاموفوبيا، وهو ما يخالف ما نصَّت عليه اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1979.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السعودية فلسطين فی الإسلام

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع ممثل الاتحاد الأوروبي

أعلن بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، تناول العديد من الملفات مع جوزيف بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، منها بحث العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي وعدد من الملفات الإقليمية على رأسها القضية الفلسطينية.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع جوزيف بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنه العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد نقلة نوعية مهمة، حينما تم التوقيع على الإعلان المشترك من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسية المفوضية الأوروبية بالقاهرة خلال شهر مارس الماضي، من أجل ترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى العلاقة الاستراتيجية والشاملة بيبنا.

ووجه الشكر والتقدير له على مواقفه الداعمة للمبادئ السامية للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة، فيما يتعلق بكافة الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها المدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يطالب بوقف الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية فورا
  • وزير الخارجية يشدد على أهمية تنفيذ حل الدولة الفلسطينية وإقامتها في أسرع وقت
  • وزير الخارجية يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يصل إلى مصر للمشاركة في اجتماع الجامعة العربية
  • ولي العهد السعودي يبحث مع وزير الخارجية الروسي مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • كيف نظم الإسلام العلاقة بين الرجل والمرأة؟
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة