وقتل شاب فلسطيني ليل الاثنين/الثلاثاء وأصيب آخر برصاص الجيش الإسرائيلي قرب بلده بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة، ما يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال الساعات الـ24 الماضية برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس إلى 8 شهداء، 4 منهم في طولكرم واثنان في القدس والخليل.

ففي طولكرم، استشهد 4 مقاومين فلسطينيين اغتالتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية بأن المقاومين الأربعة هم قادة في كتيبة طولكرم المعروفة باسم "الرد السريع"، وأن أحدهم من القسام، واثنين من كتائب شهداء الأقصى.

وقالت كتيبة طولكرم في سرايا القدس إنها خاضت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم طولكرم.

 وأصيب 5 موطنين بينهم سيدة خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم طولكرم فجر الثلاثاء، وأفاد شهود عيان "بإصابة شابين بشظايا صاروخ أطلقته طائرة مسيرة للاحتلال، وبإصابة سيدة في الكتف، وهي والدة الشهيد عز الدين عواد الذي اغتالته قوات الاحتلال مساء الاثنين، وشاب برصاصة في الفخذ، وشاب برصاصة في الصدر، ووصفت إصابته بالخطيرة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي".

كما نشرت قوات الاحتلال دورياتها وآلياتها في شوارع مدينة طولكرم، وتحديدا على طول شارع نابلس المحاذي للمخيم، وشارع جامعة القدس المفتوحة، ونشرت قناصتها على أسطح المنازل والبنايات في المخيم ومحيطه.

وأفادت مصادر محليه لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن "قوات الاحتلال أطلقت النار على شابين قرب جبل الجبيعة المقام عليه جدار الفصل العنصري بالبلدة، قبل أن تقوم باعتقالهما".

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترفقها جرافة مجنزرة حارتي البلاونة والحدايدة في المخيم، وسط تحليق لطائرة استطلاع، وشددت من حصارها عليه من كافة جهاته، واقتحمت عددا من منازل المواطنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد قاسم محمد رجب، الذي اغتالته قوات الاحتلال إلى جانب ثلاثة شبان يوم أمس.

وتقوم جرافة الاحتلال بتجريف للشارع الرئيسي وسط المخيم، وتخريب أعمدة الكهرباء، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء منه.

ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن "إصابتين بالرصاص الحي بالفخذ خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الظاهرية قرب الخليل، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهما للمستشفى".

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد برام الله وقرية فقوعة في جنين. وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلده بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، وحطمت نصبا خاصا بشهداء البلدة.

كما أصيب شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محليه بإصابة شاب برصاص الاحتلال في بطنه، وتم نقله إلى المركز الطبي في البلدة، ومن ثم تحويله للعلاج في مستشفى رام الله.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام والمسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة الخضر جنوب بيت لحم.

واقتحمت القوات البلدة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المنازل في منطقتي التل والبالوع، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، وعولجوا ميدانيا.

وأفادت مصادر أمنية لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سنجل شمال رام الله، واعتقلت الشاب جهاد شادي صايل طوافشة خلال عمله في ورشته للسيارات

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: قوات الاحتلال وأفادت مصادر الاحتلال فی اقتحمت قوات

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الاسرائيلي يقتحم مدينة الخليل فجر اليوم

 

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس مدينة الخليل وعدة بلدات في المحافظة،  وفقا ل"وفا".

الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص يُعتقد أنهم نزحوا في غزة إعلام إسرائيلي: حماس متمسكة ببند أساسي يمنع إقرار التهدئة في غزة

وأفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال مدينة الخليل، وبلدات: دورا، واذنا، وبيت عوا، وصوريف، ودير صامت، وسيرت آلياتها في شوارع وأحياء، هذه البلدات. 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، سيدة خلال اقتحام د مدينة طولكرم وشابا من عزبة الجراد شرق المدينة.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء وشوارع فيها، واعتقلت السيدة رشا غسان حجازي، عقب اقتحام منزلها بالمدينة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سعيد الغزاوي عقب اقتحام منزله في عزبة الجراد.

وداهمت قوات الاحتلال المطبعة الأهلية وسط مدينة طولكرم تعود للمواطن عماد ابو صالح وأولاده، بعد كسر بوابتها، وعاثت تخريبا وتدميرا في محتوياتها، قبل أن تنسحب من المدينة.

مقالات مشابهة

  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويداهم منازلهم غرب رام الله فجر اليوم
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في طولكرم
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم مدينة الخليل فجر اليوم
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطينى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى شمالى الضفة الغربية