قال الدكتور محمد أبو اليزيد، رئيس قسم تربية القطن بوزارة الزراعة، رئيس قسم تربية القطن ببحوث سخا بكفر الشيخ، إن كمية القطن التي تم تداولها في كفر الشيخ، بسيطة للغاية حتى اليوم، مشيرا إلى أن ما تم تداوله بالمحافظة من جميع أصناف القطن بلغ نحو 18 ألف قنطار قطن، خلال موسم جني المحصول للعام الجاري 2023.

550 ألف قنطار قطن

وأضاف ، في تصريحات لـ«للوطن»، أن إنتاجية القطن في كفر الشيخ هذا العام 2023، تقدر بنحو 550 ألف قنطار قطن، وهي تمثل ثلث الإنتاجية من القطن في محافظات الجمهورية.

المنزرع من القطن في كفر الشيخ

وأوضح أن المساحات المنزرعة في محافظة كفر الشيخ، من القطن طويل التيلة والقطن فائق الطول، قد بلغت نحو 85 ألف فدان قطن، لافتا إلى أن كمية القطن التي تم تداولها والسابق ذكرها، جاء بيعها في ثلاث مزادات متتالية، مضيفا أن في مثل هذا التوقيت من العام الماضي تم بيع 211 ألف قنطار قطن في مزادات كفر الشيخ، حيث تعد المحافظة رائدة في زراعة محصول القطن منذ سنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر قنطار القطن القطن سعر القطن زراعة القطن ألف قنطار قطن کفر الشیخ قطن فی

إقرأ أيضاً:

«الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023

دبي: «الخليج»

أعلن مركز الخدمات المساندة، التابع لدائرة المالية في حكومة دبي، عن تحقيق وفر 54 مليون درهم لصالح الحكومة في عام 2023، ليصل حجم الوفر التراكمي الذي حققه المركز منذ تأسيسه في عام 2008، إلى 622 مليون درهم.

وأشاد عبد الرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية، بالإنجاز الذي حققه المركز، مؤكدًا حرصه على المضيّ في مسيرة الريادة والتميّز، مستنيرًا برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والاستراتيجيات الحكومية ذات الصلة.

ويقدّم المركز خدمات شؤون الموظفين والرواتب والشؤون المالية والحسابات والمشتريات للجهات الحكومية الناشئة والصغيرة والمتوسطة، بالاعتماد على استراتيجية استشرافية ومنهجية متقدمة، وفق ما أوضح حامد عبد الغفور العوضي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المشتركة في دائرة المالية، مشددًا على أن المركز مستمر في اتخاذ خطوات تساعد في تعزيز الثقة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى الجهات.

من ناحيته، قال مبارك أحمد الشامسي، مدير المركز، إن الوفر الإجمالي الذي تحقق لحكومة دبي بلغ 622 مليون درهم على مدى السنوات الست عشرة الماضية، مشيرًا إلى أن الوفر المسجل للحكومة في العام الماضي وحده، البالغ 54 مليون درهم، يمثل زيادة قدرها 11% عن عام 2022.

وأضاف أن المركز يدير موازنة تزيد على 600 مليون درهم لصالح الجهات التي يخدمها، ووصلت إيراداته لعام 2023 إلى 9 ملايين درهم، فيما ارتفع عدد الجهات الحكومية التي يخدمها المركز بنهاية ذلك العام إلى 28 جهة بزيادة قدرها 12% عن 2022.

وأكّد استمرار نجاح المركز في سعيه لترسيخ منهجية الإنفاق الرشيد للمال العام من خلال الاهتمام بعمليات شؤون الموظفين والرواتب والمشتريات والشؤون المالية نيابة عن الجهات المتعاملة وإتاحة مجال أوسع أمامها للتركيز على أعمالها الرئيسية وتطويرها وتحسين أداء العمليات لديها.

مقالات مشابهة

  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  •  زراعة 33 ألف فدان لمحصول القطن في البحيرة
  • لجان المكافحة بزراعة البحيرة تتابع حقول القطن
  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ورابطة بحوث تنمية الموارد البشرية
  • الهجرة تتصدر مناظرة المتنافسين في الانتخابات الفرنسية
  • رئيس زراعة البرلمان يدعو للتوسع في زراعة الأشجار
  • درجات تنسيق القبول بالثانوية العامة 2024 في المحافظات.. كفر الشيخ تتصدر
  • زراعة الحسكة: حتى الآن محصول القطن جيد ولا توجد إصابات حشرية
  • ندوة إرشادية لمزارعي الظواهرية عن زراعة محصول القطن بالشرقية
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"