قال النائب هاني العسال ، عضو مجلس النواب ، إن  مواجهة مصر للارهاب كانت خطة طموحة وذكية من الدولة الحديثة ، حيث أن سيناء بوابة مصر الشرقية خاصة وان كل الغذو على الدولة المصرية جاء من جانب البوابة الشرقية منذ آلف السنين ، والدفاع عن سيناء واجب وطنى وحمايتها يعتبر مشروع هام عن طريق التنمية.

إبراهيم عيسى: رغبة الإخوان وإسرائيل توطين الفلسطينيين في سيناء ودخولهم يصفي القضية

وأضاف العسال  ، خلال لقائة مع الاعلامي احمد مصطفي ، في برنامج " باب العاصمة " المذاع على قناة ten ، أن الدولة المصرية ربنا عز وجل يحميها وشعبها وجيوشها ، ولكن التنمية تعد شىء آخر ، مشيرا الى أن مصر انفقت على سيناء اكثر من 360 مليار على تنمية سيناء بالمشروعات القومية العملاقة الى جانب بناء بنية تحتية قوية وذكية جدا من خلال  شبكة طرق قوية وحديثة وتم انجازها فى فترة زمنية فليلة جدا .

وتابع :" الدولة المصرية قبل 30 عام قبل آخر 8 سنوات تم عمل 2800 متر طرق فى الـ30 عام ، بينما فى الدولة الحديثة والجمهورية الجديدة تم عمل اكثر من 24 الف كيلو متر من الطرق خلال الـ8 سنوات الاخيرة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لذا عندما نتحدث عن مصر الحديثة لابد وان نتكلم عن البنية التحتية الجديدة والحديثة والتى تم استخدام فيها كافة وسائل العصر ".

وأوضح العسال ، أن اى مشروع يتم انجازة فى بنية تحتية جيدة وحديثة لابد وانة يشملة النجاح مثل العاصمة الادارية الجديدة والمنصورة الجديدة والى جانب منطقة العلمين الجديدة  بالاضافة الى اكثر من 62 مدينة ذكية جديدة  تم انجازها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، منهم تحت انشاء 15 مدينة ومنهم ايضا تحت التنفيذ 42 مدينة.

وقال النائب  هاني العسال ، عضو مجلس النواب ، إن  قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن مصر وسيناء خط احمر ، الى جانب المساعدات الانسانية ، وكذلك مؤتمر السلام الذي عقد فى  الدولة المصرية فتح آفاق المفاوضات واوقف الحرب على فلسطين ، حيث ان الرئيس اشار الى وجود سلام منذ 30 عام لابد على المحافظة عليه .  

وأضاف العسال، أن الحرب لها اضرار سلبيه كثيرة للغاية وعلي شعوب العالم خاصة وان منطقة  فلسطين ،حساسة ولها تأثير سلبي على العالم اجمع  ، وقرار الرئيس السيسي بأن سيناء خط احمر اغلق باب التهجير للاشقاء الفلسطنيين الى منطقة سيناء او اى مدينة اخرى .

وتوقع عضو مجلس النواب  انة سوف يتحقق اقامة دولتين لفلسطين واسرائيل بسلام ، مشيرا الى أن زيارة رئيس الوزراء مصطفي مدبولي الى سيناء بها امان واقتصاد وبشكل مكثف ، مشيرا الى أنة تم تنفيذ 1015 مشروع في سيناء خلال الفترة السابقة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هاني العسال الرئيس عبد الفتاح السيسي الدولة المصرية المشروعات القومية النائب هاني العسال المنصورة الجديدة الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

برلماني: المبادرات الثقافية تعزز الهوية الوطنية وتزيد التماسك المجتمعي

أكد محمد الجبلاوي، عضو مجلس النواب، أهمية تعزيز الهوية الوطنية كركيزة أساسية لترسيخ التماسك الاجتماعي وبناء وحدة اجتماعية قوية، مشيرًا إلى أن الهوية الوطنية تعكس تاريخ البلاد وثقافتها المتنوعة الممتدة لآلاف السنين، وهي مسألة ضرورية في ظل التحديات الراهنة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

دعم المبادرات الثقافية

وأضاف «الجبلاوي» في تصريحات لـ«الوطن»، أن الدولة المصرية تسعى جاهدة في السنوات الأخيرة لدعم المبادرات الثقافية التي تعزز روح الانتماء لدى الشباب وتزيد من الوعي والتثقيف بدور مصر الفرعونية صاحبة حضارة السبعة آلاف عام، مشدداً على أهمية التعليم في تعزيز الوعي بالقيم الوطنية وترسيخ المبادئ الاجتماعية بما يخدم لصالح الوطن والمواطن.

تعزيز الهوية الوطنية

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تعزيز الهوية الوطنية يُعتبر استثمارًا في المستقبل، ما يساعد على بناء مجتمع متماسك قادر على مواجهة التحديات، إذ أن الإنسان هو أساس ومحور التنمية، خاصة في ظل تحديات محيطة من الجوانب المحيطة بالدولة المصرية، مشددًا على ضرورة التعاون بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتحقيق هذه الأهداف، مؤكداً أن الهوية الوطنية ليست مجرد شعارات، بل تمثل قاعدة أساسية للتنمية والاستقرار في البلاد.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية شاملة لتعزيز التنمية الاجتماعية
  • برلماني: المبادرات الثقافية تعزز الهوية الوطنية وتزيد التماسك المجتمعي
  • سارة النحاس تكتب: الهوية الوطنية المصرية أساس الاستقرار والانتماء الاجتماعي
  • جوميز: مواجهة الشرطة الكيني كانت صعبة والزمالك لعب بعصبية فى الشوط الأول
  • نائب محافظ البنك المركزي: الدولة المصرية لديها رغبة حقيقية في جذب المستثمرين وهناك ثقة كبيرة في النظام المصرفي
  • الرئيس المشاط يشترط للسلام 3 استحقاقات الى جانب فك الحصار والمرتبات
  • نشاط مكثف لمحافظ جنوب سيناء بالقاهرة للارتقاء باليات العمل على أرض المحافظة
  • استشاري تخطيط عمراني: الدولة تضع خططاً طموحة لتطوير المدن الجديدة منذ 10 سنوات
  • جلسة خاصة للاعبي الاتحاد قبل مواجهة الهلال
  • مدبولي: مصر كانت تعتمد على جزء من الطاقات التقليدية في الإنتاج المحلي