سرايا - أفاد تقرير أممي صدر فجر اليوم الثلاثاء باستشهاد 155 فلسطينيا على يد قوات الاحتلال الإسرائيليية والمستوطنين منذ السابع من الشهر الماضي.

وقال التقرير الصادر عن مكتب الشؤون الإنسانية إن “القوات الإسرائيلية قتلت 147 فلسطينيًا، من بينهم 44 طفلاً، فيما استشهد ثمانية آخرون، من بينهم طفل على يد المستوطنين الإسرائيليين”.



وجاء في التقرير “وفي الفترة ذاتها، أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلية 2348 فلسطينيًا، من بينهم ما لا يقل عن 248 طفلاً، كما أصيب 64 فلسطينيًا على يد المستوطنين”.

وأشار التقرير إلى تشريد الاحتلال نحو ألف مواطن فلسطيني، بينهم 356 طفلا في الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى تهجير 120 فلسطينيًا، من بينهم 55 طفلاً في أعقاب عمليات الهدم في المنطقة (ج) والقدس الشرقية، كما هجر 27 آخرون، من بينهم 13 طفلاً في أعقاب ما يسمى بعمليات “الهدم العقابية”.
إقرأ أيضاً : الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم 32 وعدد الشهداء يتجاوز 10 آلافإقرأ أيضاً : واشنطن تقر باستشهاد آلاف المدنيين في غزةإقرأ أيضاً : 93 شاحنة مساعدات جديدة تدخل غزة عبر معبر رفح



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم الاحتلال الاحتلال الاحتلال المنطقة المنطقة اليوم غزة الاحتلال فلسطینی ا من بینهم

إقرأ أيضاً:

 بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة

يمانيون../

شنت قوات العدو الصهيوني يوم أمس واليوم الإثنين حملة اعتقالات واسعة طالت 20 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم طفل، وأسرى سابقون.
وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال توزعت على غالبية محافظات الضّفة، وإلى جانب ذلك تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام واسعة يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل المواطنين.
وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و700 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.
وأوضح أن حملات الاعتقال هذه تأتي في ظل العدوان الشامل، كعملية انتقامية تندرج في إطار جريمة (العقاب الجماعي)، حيث شكّلت عمليات الاعتقال، وما تزال أبرز السّياسات الثّابتة والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال، لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة ضده.

مقالات مشابهة

  • بينهم طفلان.. ارتفاع حصيلة شهداء تفجير العدو الصهيوني للأجهزة اللاسلكية في لبنان إلى 12 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى 10 آلاف و800 فلسطيني منذ «7 أكتوبر»
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41252 شهيدا و95497 مصابا
  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,226 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا
  • شهداء بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال لمنزل بحي الزيتون في غزة
  • رحلة نضال فلسطيني.. شهادة مقاتل سابق في كتائب شهداء الأقصى