قتل عنصران من حزب الله اللبناني خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الجنوبية للبنان كما هاجمت طائرات إسرائيلية مواقع للحزب.

ونعى الحزب في بيانين مُنفصلين، أحد مقاتليه حسين لطفي سويد، من بلدة مركبا في جنوب لبنان، ومحمد ملحم يوسف، من بلدة حام في البقاع ما يرفع عدد قتلى الحزب إلى 63 قتيلا منذ الثامن من شهر تشرين الأول الماضي.



وفي وقت سابق الاثنين، أعلن "حزب الله" في بيان، مقتل ريان يوسف درويش، من بلدة القليلة في جنوب لبنان.



من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة هاجمت أهدافا لحزب الله في جنوب لبنان ردا على إطلاق النار الذي تم نفذه حزب الله، بالتزامن مع القصف المدفعي".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قوله: "من بين الأهداف التي تم استهدافها عدد من المواقع التي توجد بها وسائل تكنولوجية لحزب الله ومخزن أسلحة ومواقع إطلاق وبنى تحتية إرهابية" حسب البيان.


وكانت كتائب عز الدين القسام، قد أعلنت أمس الاثنين، إطلاق 16 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل وجنوب مدينة حيفا.

كتائب القسام-لبنان تقصف مغتصبة "نهاريا" وجنوب حيفا شمال فلسطين المحتلة ب16 صاروخاً رداً على مجازر الاحتلال وعدوانه على أهلنا في قطاع غزة
pic.twitter.com/FdFIeT1GHE — مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) November 6, 2023
وقالت كتائب القسام في بيان إن كتائب القسام - لبنان قصفت مغتصبة نهاريا وجنوب حيفا شمال فلسطين المحتلة بـ16 صاروخاً رداً على مجازر الاحتلال وعدوانه على أهلنا في قطاع غزة وهي المرة الأولى التي تعلن فيها حركة حماس استهداف محيط حيفا انطلاقاً من جنوب لبنان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني جيش الاحتلال حيفا لبنان حزب الله حيفا جيش الاحتلال كتائب القسام لبنان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

استهداف ثلاث ناقلات نمر إسرائيلية بعمليات للقسام في رفح (شاهد)

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الخميس، مشاهد جديدة لاستهداف قوات الاحتلال في مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة.

وفي التسجيل الجديد الذي يعد الثاني في أقل من 24 ساعة، استهدف عناصر القسام ثلاث ناقلات جند إسرائيلية من نوع "نمر"، كانت متوغلة في محيط شركة الاتصالات غرب المستشفى الكويتي في مدينة رفح.


وفي ثلاث عمليات منفصلة، استهدف مقاتلو القسام الناقلة الأولى بعبوة "شواظ" موجهة، شديدة الانفجار، ومن ثم ضربوا الثانية والثالثة بقذائف الياسين "105" المضادة للدروع.

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من استهداف مجاهديها لآليات العدو المتوغلة غرب المستشفى الكويتي في مدينة رفح جنوب القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/VbPMs5Zkdt — رضوان الأخرس (@rdooan) September 19, 2024
والأربعاء، نشرت "القسام"، مشاهد لاستهداف آليات الاحتلال في محاور القتال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وعرضت المشاهد استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر"، واستهداف جرافة عسكرية من نوع D9، بقذائف "الياسين 105".

وأكدت "القسام" أن استهداف الجرافة كان فجرًا، وبعد 24 ساعة من الاستهداف تم اعتلاؤها ورفع راية القسام عليها وإشعال النار فيها.

واعترف جيش الاحتلال الأربعاء، بمقتل 4 جنود إسرائليين، وإصابة 5 آخرين، ثلاثة منهم بجروح خطيرة، في تفجير نفذته المقاومة لمبنى في تل السلطان بمدينة رفح.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده وإصابة ثالث في هجمات لحزب الله
  • لبنان بين حرب التكنولوجيا والاجتياح
  • استهداف ثلاث ناقلات نمر إسرائيلية بعمليات للقسام في رفح (شاهد)
  • كمين مركب لـ«كتائب القسام» يوقع رتلا من آليات الاحتلال في رفح ويدمر ناقلات جنود إسرائيلية
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جندي بالجليل الأعلى إثر إطلاق قذيفتين من جنوب لبنان
  • قتلى وجرحى في جيش الاحتلال بنيران حزب الله بالجليل الأعلى
  • حزب الله ينعي أحد عناصره ليرتفع عدد قتلى عناصره خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 18 قتيلا
  • عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • مقتل شرطي يمني بنيران الحوثيين جنوب غربي البلاد