نوفمبر 7, 2023آخر تحديث: نوفمبر 7, 2023

المستقلة /- تواصل دائرة شؤون الأقاليم والدائرة الهندسية التابعتان لوزارة الشباب والرياضة، أعمال تأهيل وصيانة ملعب كربلاء الدولي التي وصلت إلى نسب متقدمة، وفق الجداول الزمنية والمخططات المرسومة لإعادة استقبال مباريات دوري نجوم العراق مطلع العام المقبل.

وقال مدير ملعب كربلاء الدولي مهند الجراح في تصريح لصحيفة “ الصباح “ تابعته المستقلة، إن “ نسبة الإنجاز وصلت إلى 85 بالمئة، وسيكون جاهزا لاستضافة مباريات دوري نجوم العراق مع نهاية الشهر المقبل”، مبينا أن “ أعمال الصيانة وصلت إلى مراحلها الأخيرة من قبل الشركات المتعاقدة مع شركة الاستثمارات الرياضية في وزارة الشباب والرياضة « .

وأضاف أن “ الأعمال شملت تجهيز مكائن ومعدات متخصصة في أرضيات العشب الطبيعي، من المتوقع وصولها إلى المحافظة خلال الأسبوع المقبل، ومن ضمنها منظومة الإضاءة الاصطناعية”، مشيرا إلى “إزالة التربة القديمة وتجهيز شبكة رش متطورة تختلف تماما عن المنظومة القديمة، مع رفع عدد المرشات إلى 48 مرشة من قبل شركة متخصصة في المجال الزراعي”.

وبيّن أن “عملية زراعة العشب الشتوي مع بداية الشهر الحالي تستمر لغاية شهر كانون الأول من هذا العام، وكذلك شملت أعمال الصيانة الأخرى كل المنظومات الإلكترونية والكهربائية والميكانيكية، مع إعادة تشكيل الساقية والمضمار المحيط بأرضية الملعب”، منوها بأن “الشركة ستواصل أعمال الصيانة لمدة عام كامل في حال حدوث أي ضرر في المرفق الرياضي بعد تاريخ الاستلام الأولي”، موضحا أن “هذه الجهود تخضع لنظام الجودة (الأيزو)، إذ سيتم الحصول على شهادة السلامة من قبل شركات معتمدة عالميا».

يشار إلى أن ملعب كربلاء الدولي افتتح رسميا في العام 2016 بلقاء جمع نجوم العراق بقيادة فييرا ونادي كربلاء، واستضاف بطولتي غرب آسيا 2019 و2023 والعديد من المباريات الدولية للمنتخب الوطني والأولمبي ومباريات كأس الاتحاد الآسيوي وأبطال الدوري لفريقي الجوية والزوراء، إلى جانب لقاءات الدوري الممتاز لأغلب الأندية المحلية بعد هبوط نادي كربلاء قبل ثلاثة مواسم، وكذلك استضاف المعسكرات التدريبية للمنتخبات الوطنية كافة .

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: نجوم العراق

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات الزمالك المتبقية في الدوري الممتاز.. ماذا ينتظر الفارس الأبيض؟

مواعيد مباريات الزمالك المتبقية.. يمني نادي الزمالك النفس بتحقيق أكبر استفادة من مبارياته المتبقية في بطولة الدوري الممتاز، خاصة بعد أن تقلصت آماله في تحقيق اللقب.

ويرغب نادي الزمالك تحت القيادة الفنية للمدرب البرتغالي جوزيه جوميز، في استغلال كل مباراة في الاستعداد الجيد للموسم المقبل، والتحديات الكبيرة التي تنتظر الفارس الأبيض؟

موقف الزمالك في بطولة الدوري الممتاز

ويحتل نادي الزمالك المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 34 نقطة، جمعها من 10 انتصارات و4 تعادلات، في حين مني بالخسارة في 7 لقاءات.

وبعد انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي في الجولة الماضية، والتي كان مقررا إقامتها يوم الثلاثاء الفائت، فإن العقوبة ستشمل خصم 3 نقاط من رصيده بنهاية الموسم الجاري.

مواعيد مباريات الزمالك المتبقية

ويتبقى لنادي الزمالك مجموعة من المباريات القوية هذا الموسم، ستكون بدايتها يوم السبت المقبل الموافق 29 يونيو، عندما يواجه نظيره سيراميكا كليوباترا، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وإليكم مواعيد مباريات الزمالك المتبقية في بطولة الدوري:

الزمالك ضد سيراميكا (الجولة 28)

السبت 29 يونيو في تمام الساعة السابعة مساء على ملعب القاهرة الدولي

فاركو ضد الزمالك (الجولة 29)

يوم الأربعاء 3 يوليو في تمام الساعة السابعة مساء، على ملعب برج العرب.

الزمالك ضد الإسماعيلي (الجولة 30)

يوم الأحد 7 يوليو في تمام الساعة السابعة على ملعب القاهرة الدولي.

طلائع الجيش ضد الزمالك (مؤجلة من الأسبوع 16)

يوم الخميس 11 يوليو في تمام الساعة السابعة على ملعب الكلية الحربية.

مقالات مشابهة

  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 36
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • اليوم ..خمس مواجهات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق
  • بمشاركة 3 فرق إطفاء.. اخماد حريق منتجع حي الحسين في كربلاء
  • كربلاء.. حريق في منتجع حي الحسين
  • «التدريبات الفردية» تُطلق شارة تحضيرات نجوم «أدنوك للمحترفين»
  • أيمن حسين في صدارة الهدافين يلاحقه المواس بدوري نجوم العراق
  • قبل انطلاق نزالات السلسلة الثانية في الرياض.. السعودي “مصطفى ندا” : أنا جاهز للفوز بلقب دوري المقاتلين المحترفين
  • مواعيد مباريات الزمالك المتبقية في الدوري الممتاز.. ماذا ينتظر الفارس الأبيض؟
  • الكرخ يُكرم ضيفه نوروز في دوري نجوم العراق