تعتزم الجامعة الوطنية للكشفية المغربية، تنظيم الدورة 19 للملتقيات الكشفية لشواطئ نظيفة، تحت إشراف مُؤسسة محمد السادس لحماية البيئة خلال الفترة الممتدة من 13 يوليوز إلى 08 غشت المقبل.
ويشارك في هذه الدورة 700 كشافا مُتطوعا بالجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة، وذلك خلال مرحلتين وداخل 7 مراكز للتخييم، وفق بلاغ صادر عن اجتماع عقدته الجامعة الأحد المنصرم.


كما تداول الاجتماع في ملف مشاركة الوفد الكشفي المغربي للجامعة في الجامبوري الكشفي العالمي 25 بكوريا الجنوبية، وأيضا تنظيم دورة قادة التدريب الجامعية شهر شتنبر المقبل.
ودعا البلاغ إلى تجويد العرض التربوي الكشفي للجامعة وما يستدعيه من مراجعة للمشروع التربوي ليستجيب للاختيارات التربوية والتحولات القيمية في المجتمع وتنزيل السياسة الوطنية للتكوين وتنمية الراشدين كأداة لتأهيل العنصر البشري بإعتباره أساس كل تنمية”.
بالإضافة إلى “ورش مشاركة وتمكين الشباب كأحد العناصر الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل مستدام ومزدهر، من خلال تنويع فرص التكوين والمشاركة في صنع القرار، من خلال تمثيل الشباب في مختلف المؤسسات التقريرية والتنفيذية”.
شكل الاجتماع مناسبة لتقييم الأنشطة التي نظمتها المفوضيات الجامعية خلال ربيع 2023، منها الملتقى الكشفي العربي الدامج الباراجمبوري في نسخته الثانية والذي حظي بالرعاية السامية للملك محمد السادس وعرف مشاركة 500 كشاف ومرشدة من المغرب – تونس – مصر – الأردن – سلطنة عمان – السعودية.
ونوه البلاغ بكل “المبادرات التي ساهمت في بلورة مشروع الكشفية الدامجة على المستوى الجهوي في كل من جهات الرباط وفاس والعيون ومراكش بتعاون وتنسيق مع الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة التابعة لمؤسسة التعاون الوطني”.

كما أشاد بإطلاق اللجنة الكشفية الجامعية بجهة فاس المشروع الكشفي الاجتماعي بتعاون مع المؤسسة العالمية للفندق الأمريكي.

كلمات دلالية الجامبوري الكشفي العالمي الجامعة الوطنية للكشفية المغربية مُؤسسة محمد السادس لحماية البيئة

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر

تحتفل جامعة أسيوط بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بإطلاق مسابقة أدبية شاملة لطلابها، وذلك في إطار حرصها على ترسيخ القيم الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن.

تأتي هذه المسابقة بتنظيم إدارة النشاط الثقافي بالجامعة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة الفاعلة في بناء الوطن وتنمية الحس الوطني لديهم، وتعريفهم بأهمية نصر أكتوبر المجيد ودوره في تاريخ مصر.

كما تأتي هذه المسابقة تماشياً مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة، لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تنمية الإنسان المصري وبناء مجتمع متقدم.

تتضمن المسابقة ثلاث فئات هي: الشعر العامي، القصة القصيرة، والمقال، وسيتم خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري تلقي الأعمال المشاركة وتقييمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة. سيتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، حيث سيحصلون على جوائز مالية قيمة.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن هذه المسابقة تأتي تعبيراً عن تقدير الجامعة لدور الشباب في بناء الوطن، مشيراً إلى أن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر هو مناسبة غالية على قلوب المصريين جميعاً، مضيفاً أن الجامعة حريصة على غرس القيم الوطنية في نفوس طلابها وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذه المسابقة تمثل فرصة للطلاب للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم حول هذه المناسبة الوطنية، مشيراً إلى أن الجامعة تدعم كافة الأنشطة التي تساهم في تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم.

هذا وتدعو جامعة أسيوط كافة طلابها للمشاركة في هذه المسابقة وتقديم أفضل ما لديهم من أعمال إبداعية تعبر عن حبهم لوطنهم وتقديرهم لتضحيات أبطال أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • حفلة أهداف.. «السكة الحديد 2008» يكتسح مصر للتأمين بخماسية نظيفة في بطولة الجمهورية
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • 8 طرق للتحكم في التلوث الصناعي لخلق بيئة نظيفة
  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة للأفراد والمدنيين بـ«الداخلية» حول معاملة السجناء
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الإفريقية للجامعات
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية ينظّم دورة في «إجراءات تحويل الوثائق»