استقبل متحف كفر الشيخ، وفدا من السياح القادمين من دولة المجر، لمشاهدة مقتنيات المتحف الأثرية، وذلك بإشراف الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير المتحف.

السياح المجريون داخل المتحف

وأجرى السياح المجريون جولة داخل المتحف للتعرف على العرض المتحفي، ومشاهدة القطع الأثرية النادرة التي يحتويها المعرض من مختلف العصور التاريخية، والتعرف على تاريخ إنشاء متحف كفر الشيخ.

السياح يلتقطون الصور الصور التذكارية بالمتحف

وعبّر السياح عن مدي سعادتهم وإعجابهم الشديد بمتحف كفر الشيخ وبسيناريو العرض، والقطع الأثرية بالمتحف، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية بالمتحف.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

يقع المتحف بجوار جامعة كفر الشيخ، وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 متر مربع، وبلغت تكلفته 63 مليون جنيه، وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في عام 2020.

مقتنيات المتحف

يشتمل المتحف على عدد ثلاث قاعات، ويضم 1200 قطعة أثرية تضم المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها بجبانة «بوتو العظيمة» ومنطقة المعابد والتي تم الكشف بها عن عدد من القطع الأثرية الهامة التي تجسد قصة الصراع بين «حورس» وعمه «ست»، بالإضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ ومنها تمثال للمعبود «حورس الصقر» من أروع التماثيل التي اكتُشفت بمصر حتى الآن ويعتبر نسخة فريدة لا يِضاهيها إلا مثيله بمعبد إدفو، كما خُصصت قاعة بالمتحف لعرض المقتنيات التي تُجسد فترة استضافة مدينة سخا رحلة العائلة المقدسة أثناء زيارتها لمصر، فضلاً عن عرض تاريخ العلوم خلال العصور التاريخية المختلفة كـ«الطب، والبيطرة، والصيدلة»، وكذلك بعض الموضوعات ذات الصلة بمدينة فوه ذات التراث الإسلامي الثري، حيث يضم كافة التراث الثقافي لكفر الشيخ باعتبارها ثالث مدينة تراثية بعد القاهرة ورشيد.

سعر تذكرة دخول المتحف

وتسجل أسعار تذاكر دخول متحف كفر الشيخ 20 جنيها للمصريين، و10 جنيهات للطالب المصري، بينما بلّغت أسعار تذاكر دخول المتحف للزائر الأجنبي 120 جنيهاً، و60 جنيهاً للطالب الأجنبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ وفد سياح دولة المجر فوه الآثار المصرية متحف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية

استقبل الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية القادمة من محافظة البحيرة، تزامنًا مع انطلاق حملات التوعوية الموسعة التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

وفد مجمع البحوث الإسلامية

ضم وفد مجمع البحوث الإسلامية، الشيخ أحمد زيدان، مدير إدارة الدعوة بمنطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ هاني حسن، مدير إدارة التوجيه، والشيخ علي عاشور، عضو الأمانة العامة للدعوة والإعلام الديني، والشيخ أشرف خضر، المنسق الإعلامي لمنطقة وعظ كفر الشيخ، وأعضاء القافلة من محافظة البحيرة، بحضور عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للرياضة.

وثمّن وكيل الوزارة، جهد علماء مجمع البحوث الإسلامية، لتوصيلهم رسالة سماحة الدين الإسلامي، لافتًا إلى تقديم مؤسسة الشباب والرياضة يد العون لتحقيق الهدف من القافلة التي تسعى إلى نشر الفكر الوسطي من خلال مراكز الشباب بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، وتصحيح المفاهيم، ونشر سماحة الإسلام، وبيان وسطيته، لافتاً أنّ القافلة تستمر في تقديم حملاتها بمحافظة كفر الشيخ حتى يوم السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر بعد سلسلة من اللقاءات التي سيتم انعقادها بمختلف الهيئات، والمساجد، والمؤسسات الحكومية بمدينة بلطيم.

نشر القيم الأخلاقية بين الناس

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ القافلة تُقدم حملاتها الدعوية بمركز ومدينة بلطيم، من أجل تحقيق السلم المجتمعي، والترابط الأسري، ونشر القيم الأخلاقية بين الناس، وفق استراتيجية الأزهر الشريف، ورسالته السامية في الحفاظ على الوعي المجتمعي، وحماية القيم المجتمعية والأخلاقية.

مقالات مشابهة

  • الأعلى للآثار: اتفاقية التعاون مع السفارة الأمريكية تشمل توثيق القطع الأثرية في المتاحف
  • بعد تعرض مقتنياته للنهب والتدمير.. ماذا بقى من متحف بيت الخليفة بمدينة أم درمان؟
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل وفداً من إقليم لومبارديا الإيطالي
  • وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية
  • وزير الثقافة يوجه بإعادة افتتاح متحف الخزف الإسلامي للجمهور
  • الحجر الزراعي يستقبل وفدا من ماليزيا تمهيدا لفتح أسواقها أمام صادرات مصر
  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية
  • جولات مشروع "أهل مصر".. متحف كهف روميل يستقبل أطفال المحافظات الحدودية
  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر
  • متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)