احتفت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، بلاعبي ولاعبات الجيش الملكي، بعد تحقيق لقب البطولة الاحترافية، بعدما قامت بتنظيم حفل على شرفهم، بالقاعة الكبرى للولاية، بحضور الوالي محمد اليعقوبي، ورئيس مجلس الجهة، رشيد العبدي، وشخصيات أخرى.

وفي هذا الصدد، عبر محمد الشرع مسؤول التواصل بنادي الجيش الملكي، عن عميق شكره لولاية جهة الرباط سلا القنيطرة على حفل استقبال فرق الجيش الملكي لكرة القدم، مضيفا أن النادي سجل اسمه مرة أخرى بمداد من فخر في تاريخ كرة القدم الوطنية باعتباره أول نادي مغربي وإفريقي وعربي يحرز على لقب البطولة الوطنية إناثا وذكورا.

وتابع الشرع في تصريح له لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن جمهور نادي الجيش الملكي يعتبر معادلة صعبة في مسار التتويج باللقب لهذا الموسم، من خلال دعمه للنادي عبر حضور قوي داخل الملعب و خارجه، كتعبير من هذا الجمهور عن حبه وعشقه لهذا النادي، مؤكدا أن الجمهور يملك الفضل الكبير في عودة النادي لسكة الألقاب، إلى جانب تظافر جهود كل اللاعبين والسمؤولين داخل النادي.

من جانبه، قال محمد ربيع حريمات قائد فريق الجيش الملكي إن هذا التتويج جاء كنتيجة لتظافر مجهودات اللاعبين والجمهور والمسؤولين بالنادي، معتبرا أن تجرع مرارة الإقصاء في ثلاثة واجهات من أصل أربعة، جعل من التتويج بلقب البطولة الوطنية تتويجا بطعم خاص.

وأبرز حريمات الدور المهم الذي يضطلع به جمهور نادي الجيش الملكي بكل مكوناته للفوز بهذا اللقب الذي غاب عن خزينة الفريق منذ سنة 2008، مؤكدا أن اللاعبين عازمين على الاستمرار في حصد الألقاب خلال المواسم المقبلة.

وعبرت فاطمة الزهراء دحموس لاعبة نادي الجيش الملكي إناث، عن خالص شكرها لمسؤولي جهة الرباط سلا القنيطرة على الإحتفال الذي تعتبره بمثابة اعتراف بمجهودات المجموعة، سواء الإناث بحصولهم على اللقب العاشر للبطولة الوطنية أو الذكور بفوزهم بالبطولة الوطنية رقم 13.

وقالت دحموس إن هذا التتويج جاء نتيجة تظافر الجهود بين مكونات النادي ومسؤولي جهة الرباط سلا القنيطرة، مؤكدة في نفس السياق على أهمية الدعم الذي قدمته الجماهير العسكرية للنادي والتشجيعات التي اعتبرتها عاملا رئيسيا وحاسما في مسار التتويج.

وتم خلال هذا الحفل تسليم الجوائز لأعضاء الفريقين البطلين، اعترافا وتقديرا للمجهودات التي بذلوها خلال الموسم الرياضي 2022-2023

وفي السياق ذاته، نظم الجيش الملكي حفلا بمركب مولاي عبد الله بالرباط، بعد نهاية مباراة المنتخب المغربي أمام غانا، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وعرف الحفل، حضور الآلاف من جماهير الفريق العسكر،ي ومجموعة من الفنانين المغاربة، الذين قدموا العديد من الفقرات الغنائية، تحت أضواء الشهب والألعاب النارية.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية التتويج باللقب الجيش الملكي ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

جوميز يشيد بلاعبي الزمالك.. ويوجه نصيحة لعدم تكرار مأساة أحمد رفعت

أكد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن مباراة الإسماعيلي اليوم في مسابقة الدوري كانت مهمة لفريقه من وجهة نظره.

وأضاف في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "مباراة اليوم توضح لنا أن الزمالك يمتلك لاعبين يستطيعون تمثيل النادي في المستقبل، ولم نخلق العديد من الفرص للتسجيل، ولم تقدم الأداء الجيد ولكني سعيد باللاعبين وقدرة الفريق على تغيير النتيجة".

وتابع جوميز: "الزمالك خاض مباراة اليوم بلاعبين اثنين مساكين، وأحمد رفاعي المدافع الشاب يعاني من إصابة في حين أن مصطفى الزناري عائد من الإصابة، والإسماعيلي منافس جيد ولديه لاعبين مميزين".

وأضاف: "من وجهة نظري أن أحمد مجدي قدم مباراة جيدة، وكنت أريد استغلال الناشئين، وهناك 3 لاعبين شاركوا في مباراة اليوم لأول مرة".

وأوضح جوميز أنه إذا دفع بالتشكيل الأساسي الذي يخوض به كل المباريات في المباريات سيتسأل الجميع عن الناشئين، مشدداً على أنه اعتمد على تشكيل مزيج بين اللاعبين الكبار والشباب، ودفع بعمار ياسر في مركز الهجوم بالرغم من أن مركزه الأساسي جناح أيسر.

وقال المدير الفني: "حزين على خبر وفاة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، وما سمعته أنه لاعب جيد جداً، ويجب أن تكون هناك تجهيزات طبية في كل الملاعب تحسباً لأي ظرف طارئ يحتاج التدخل السريع".

وفيما يخص ترتيب الزمالك في الدوري قال المدير الفني: "الفريق بعيد عن المراكز التي يجب أن يتواجد فيها، ولكن الدوري لم ينته بعد".

مقالات مشابهة

  • مارسيل كولر في يفجر مفاجأة في مواجهة الأهلي وبيراميدز
  • النادي المكناسي يتعاقد مع التونسي عبد الحي بن سلطان
  • المنشطات تفاجئ ثنائي الأهلي بعد الفوز على طلائع الجيش
  • عبد الحميد بسيوني يشيد بلاعبي طلائع الجيش رغم الخسارة أمام الأهلي
  • عاجل - تشكيل الأهلي لمواجهة طلائع الجيش والقنوات الناقلة للمباراة
  • عموتة يرفض عروض الوداد والجيش الملكي ويتعاقد بعرض مالي ضخم مع الجزيرة الإماراتي
  • العرض الصحي بجهة الرباط سلا القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربع مراكز صحية حضرية
  • تشكيل الأهلي المتوقع ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • جوميز يشيد بلاعبي الزمالك.. ويوجه نصيحة لعدم تكرار مأساة أحمد رفعت