(عدن الغد)خاص:

قالت منظمة إنقاذ الطفولة، إنها استأنفت عملياتها الإنسانية في اليمن بعد تعليق دام 10 أيام عقب وفاة أحد موظفيها أثناء الاحتجاز، مما أدى إلى دعوات لإجراء تحقيق مستقل فوري وفترة حداد على المنظمة.

وكانت وكالة الإغاثة قد علقت برامجها في الجزء الشمالي من البلاد بعد الوفاة غير المبررة لمدير السلامة والأمن هشام الحكيمي، 44 عامًا، وأب لأربعة أطفال، والذي تم اعتقاله في 9 سبتمبر الماضي.

وأكدت في بيان لها أن استئناف العمليات يأتي ضمن التزام المنظمة تجاه أطفال اليمن، حيث من المتوقع أن يحتاج 21.6 مليون شخص، بما في ذلك 11 مليون طفل، إلى المساعدة الإنسانية والحماية هذا العام. 

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في منظمة رعاية الأطفال، ديفيد رايت، أن توقف العمليات كان بمثابة فترة للتأمل، وقال: "خلال فترة التأمل هذه، لم نكرم ذكرى هشام فحسب، بل أكدنا أيضاً التزامنا بضمان رفاهية موظفينا".

وأشار إلى أن احتياجات الأطفال في اليمن هائلة، "ولا يزالون يشكلون القوة الدافعة لدينا، وبينما نستأنف عملياتنا، سنظل ملتزمين بتقديم المساعدة المنقذة للحياة التي يحتاجها الأطفال".

وأوضح البيان أن الوفاة المأساوية لهشام هي تذكير صارخ بالتحديات الشديدة التي لا يزال اليمن يواجهها، لكنها لن تمنعنا أو المجتمع الإنساني من تقديم المساعدات، و"من الأهمية بمكان أن يعمل أطراف النزاع وجميع أصحاب المصلحة المعنيين على ضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني الذين يكرسون جهودهم لخدمة السكان الأكثر ضعفاً".

وجددت المنظمة مطالباتها بإجراء تحقيق فوري ومستقل وشفاف في ظروف وفاة هشام الحكيمي، الذي تعرض للاعتقال من قبل سلطات الحوثيين في 9 سبتمبر 2023 وظل محتجزاً لمدة 45 يوماً دون أي تهم أو إجراءات قانونية واضحة، إضافة إلى منع التواصل معه أو رؤيته طوال فترة احتجازه، إلى أن تم الإعلان عن وفاته في 24 أكتوبر الماضي.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية

عمان

فقدت الأردن أمس الأحد أحد مسفيها الأبطال، على إثر تأثره بجراحه، التي تعرض لها بعد أن أنقذ مجموعة من الأطفال علقوا في أحد الألعاب الترفيهية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث علق الأطفال في اللعبة، ليتجه المسعفين إلى موقع الحادث لإنقاذ الأطفال.

وتعرض المسعف محمد ماجد الفوارس إلى إصابات بليغة، ليتوفى على إثرها أمس، لتخيم حالة من الحزن على المنصات الاجتماعية بسبب وفاته، ونشر أصدقاؤه صورًا له، مؤكدين على بطولته.

مقالات مشابهة

  • الطفولة والأمومة تطلق دليل الإجراءات القياسية التشغيلية الموحدة لمكافحة عمل الأطفال
  • منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تحتجز آلاف المدنيين بينهم 600 مختفٍ قسريا
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • البرلمان العربي للطفل رافد رئيسي في تأهيل قيادات الطفولة العربية
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني.. ما قصتها؟ 
  • أكثر من 400 أسرة نازحة تلقت تهديدات بإخلاء مساكنها خلال مايو الماضي
  • دراسة تكشف تأثير تلوث الهواء في الطفولة على صحة الرئة في البلوغ
  • جيش الاحتلال يواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعوق إنقاذ الأرواح
  • جيش الاحتلال يواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعيق إنقاذ الأرواح
  • جيش الإحتلال تواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعيق إنقاذ الأرواح