RT Arabic:
2024-08-12@00:29:24 GMT

إسرائيل قد تخسر شرعيتها!

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

إسرائيل قد تخسر شرعيتها!

على إسرائيل ألا تغفل عن أثر هذه الحرب على علاقاتها الهامة التي بنتها مع بعض الدول العربية وألا تهدم ما بنته في عقود. دي جي روزنتال في CNN ينصح إسرائيل بضبط هجومها العنيف.

ينبغي على إسرائيل أن تطور استراتيجية تخدم أهدافها الإقليمية والدولية الأكبر. ويتضمن ذلك الإفراج الآمن عن الرهائن، وحماية التحالفات الإقليمية والحيوية مع جيرانها العرب كالأردن ومصر والبحرين والمغرب والإمارات العربية المتحدة.

كما يجب الاستمرار في الجهود الرامية إلى تطبيع العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

يتعين على إسرائيل أن تحدّ من الغضب في الشارع العربي. وذلك لأن الزعماء العرب لا يستطيعون التغاضي عن غضب مواطنيهم بسبب سقوط أعداد كبيرة من الضحايا المدنيين في غزة. وسوف يضطر الزعماء العرب لاتخاذ مواقف معادية ضد إسرائيل. إضافة إلى أن هذه الطريقة في التعامل مع هجوم حماس ستخلق مزيدا من العداء وجيلا آخر من الحاقدين على إسرائيل على المدى الطويل، إضافة لحشد المزيد من الأصوات الدولية ضدها.

وإذا فشلت إسرائيل في ضبط الخسائر في صفوف المدنيين فإنها تخاطر بتقويض مصالحها الأمنية في المنطقة والدعم الغربي لها وشرعيتها. وعلى إسرائيل أن تلتزم بالقانون الدولي، وفق الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما. كما أن هناك حد، لم تعبر عنه الإدارة الأمريكية صراحة، وهو أن الولايات المتحدة لن تتغاضى لفترة طويلة عن استمرار معاناة المدنيين الفلسطينيين.

وكانت الضربة الإسرائيلية الأخيرة لمخيم جباليا ذات عواقب سياسية. فقد اتخذت بوليفيا وتشيلي وكولومبيا خطوات دبلوماسية جذرية ضد إسرائيل. كما استدعى الأردن سفيره من تل أبيب. بينما زار أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكية، إسرائيل مرة أخرى للضغط عليها لتجنب سقوط أعداد كبيرة من المدنيين.

إن ضبط إسرائيل لغضبها والتقليل من الخسائر في صفوف المدنيين لا يتعبر التزاما قانونيا وأخلاقيا فحسب، بل إنه مرتبط جدا بمصالحها الوطنية والأمنية.

المصدر: CNN

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حركة حماس طوفان الأقصى هجمات إسرائيلية على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

في حدث نادر.. الأمطار والصواعق تزور أكثر المناطق العربية جفافاً لأول مرة منذ 100 عام

#سواليف

 يتابع المتنبؤون الجويون في مركز “طقس العرب”، آخر تطورات #النشاط_المداري الذي يؤثر على جنوب شرق #ليبيا وجنوب #مصر خلال الوقت الحالي، حيث تتأثر تلك المناطق بشكل نادر لأمطار صيفية على غير العادة بسبب تقدم الفاصل المداري أكثر نحو المنطقة بشكل غير معتاد.

وقال المتنبؤون الجويون في  مركز “طقس العرب”، أن مناطق #الصحراء_الليبية وجنوب مصر تعتبر من أكثر مناطق العالم جفافاً ومن النادر أن تتعرض تلك المناطق لأمطار أو تشكل لسحب ركامية تترافق مع حدوث #البرق_والرعد على مدار العام، ويعود ذلك إلى موقعها الجغرافي الذي يفرض عليها مناخاً أكثر جفافاً حيث يعتبر معدل #الأمطار السنوي في تلك المناطق منخفض جداً أو يكاد ان يكون معدوم.

وقد أشار المختصون في “طقس العرب”، منذ عدة أيام بتقارير عدة تم نشرها سابقاً، أن الفاصل المداري يقترب من جنوب ليبيا ومصر ومن المتوقع أن تشهد تلك المناطق تدفق كميات كبيرة من الرطوبة المدارية والتي قد ينشأ عنها تشكل لسحب رعدية تترافق مع حدوث الرعد والبرق وهطول أمطار غزيرة أحياناً تجاوز المعدلات السنوية بشكل هائل، حيث أن معدل هطول الأمطار السنوي هناك لا يتجاوز نص مللميتر سنوياً، بينما من المتوقع أن تهطل عشرات الملليمترات من الأمطار خلال الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة القبة الحرارية تؤثر على البحر الأبيض المتوسط فما آثار ذلك؟ 2024/08/11

وبحسب تقرير نشرته وكالة ناسا يظهر فيه خريطة توضح متوسط ​​عدد ومضات البرق السنوية لكل كيلومتر مربع استناداً إلى بيانات تم جمعها سابقاً عن طريق أقمار تابعة لوكالة ناسا، توضح الأماكن التي حدث فيها أقل من ومضة برق واحدة (في المتوسط) كل عام في اللون الرمادي، والأماكن التي يحدث فيها أكبر عدد من ضربات البرق يشار لها في اللون الأحمر الداكن، حيث يلاحظ أن مناطق جنوب شرق ليبيا ومصر من أقل المناطق على الإطلاق التي تستقبل ومضات البرق سنوياً.

وتاليأً خريطة من مركز “طقس العرب”، توضح كثافة البروق الحالية التي تشمل مناطق جنوب شرق ليبيا وجنوب مصر بحدث  استثنائي ونادر لم يحدث منذ 100 عام على الأقل، حيث توضح الخرائط التابعة لطقس العرب كثافة البروق هناك: 


 

وبحسب التقارير العالمية، تحدث الصواعق أكثر بكثير فوق الأرض من المحيط لأن أشعة الشمس اليومية تسخن سطح الأرض بشكل أسرع من المحيط وبالتالي يسخن الهواء الملامس لسطح الأرض بسرعة كبيرة ويؤدي الهواء الساخن إلى زيادة الحمل الحراري اللازم لحدوث العواصف الرعدية والبرق، وتحدث الصواعق بالقرب من خط الاستواء أكثر منها عند القطبين بسبب قلة الاشعاع الشمسي الساقط عن القطبين وضعف الحمل الحراري هناك.

مقالات مشابهة

  • في حدث نادر.. الأمطار والصواعق تزور أكثر المناطق العربية جفافاً لأول مرة منذ 100 عام
  • "البيجيدي" يدعو السلطات إلى القطع الفوري لكل العلاقات والاتفاقيات مع إسرائيل على خلفية مجزرة في مدرسة بغزة
  • هاريس تطالب بوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن
  • وفاة عملاق الصحافة العربية للأطفال «أحمد عمر»
  • هاريس تدعو إسرائيل لتجنب وقوع قتلى في صفوف المدنيين
  • كامالا هاريس: من مسؤوليات إسرائيل تجنب وقوع قتلى في صفوف المدنيين
  • هاريس: من مسؤوليات إسرائيل تجنب وقوع قتلى في صفوف المدنيين
  • عاجل - نائبة الرئيس الأمريكي: من مسؤوليات إسرائيل تجنب وقوع قتلى في صفوف المدنيين
  • اين نجد الحليف الشريف ؟
  • العرب: بين تحديات الحاضر وطموحات المستقبل