صحيفة اليوم:
2024-07-02@01:16:32 GMT

بالتفاصيل.. وفاة أسير فلسطيني في سجون الاحتلال

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

بالتفاصيل.. وفاة أسير فلسطيني في سجون الاحتلال

أعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، وفاة الأسير ماجد أحمد زقول (32 عاما)، من قطاع غزة في سجن "عوفر"، وهو أحد العمال الذين جرى اعتقالهم بعد السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير، في بيان مشترك يوم الاثنين، أن الاحتلال أخفى جريمة اغتيال الأسير زقول، خلال الفترة الماضية، إلى أن أعلن ذلك عبر وسائل إعلامه، وأنه لم يتسن التأكد من هويته في حينه.

أخبار متعلقة قطر تطالب بفتح معبر رفح بشكل دائممعبر رفح.. مغادرة 329 أجنبيًا و17 مريضًا غزةإخفاء وفاة زقول

ولفتت الهيئة والنادي إلى أن زقول، انتقل إلى الضفة منذ 3 سنوات وكان يعاني مرض السرطان، وأنه متزوج وله طفل، وأن عائلته تعيش في غزة.

وقالتا، إن الاحتلال لم يكتف باغتيال زقول، بل أخفى وفاته ولم يعلن عنه، إلا عبر وسائل إعلامه قبل يومين، إذ أعلن الاحتلال وفاة اثنين من العمال، أحدهما في سجن "عوفر"، والآخر في معسكر "عنتوت"، ولم يكشف عن هويتهما في حينه.

وأشارتا إلى أنه حتى هذه اللحظة، لم يتسن معرفة هوية الشهيد الثاني الذي أعلن عنه الاحتلال، وأن القضية حتى هذه اللحظة قيد المتابعة.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 46 مواطنا من الضفة الغربية بينهم عمال من قطاع #غزةللمزيد: https://t.co/Vmg0PJtORU#فلسطين #اليوم pic.twitter.com/I7uSv37PNI— صحيفة اليوم (@alyaum) November 5, 2023شهادات مروعة

وتابعت الهيئة والنادي، أنه في ضوء الشهادات المروعة التي تحدث عنها العمال الذين أُفرج عنهم قبل عدة أيام عبر معبر كرم أبو سالم، فإن زقول تعرض لعملية اغتيال ممنهجة، كما جرى مع المعتقلين عمر دراغمة، وعرفات حمدان، اللذان توفيا خلال الشهر الماضي، جراء عمليات التعذيب والتنكيل التي طالت المعتقلين، والآلاف من العمال الذين جرى اعتقالهم، بعد السابع من أكتوبر.

وأكدت الهيئة والنادي، أن التخوفات تتصاعد على مصير الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة في ظل المعطيات المروعة التي نقلها العمال مؤخرًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا رام الله الأراضي الفلسطينية المحتلة هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية نادي الأسير الفلسطيني سجن عوفر

إقرأ أيضاً:

نادي الأسير: استخدام الاحتلال الأسرى دروعاً بشرية انتهاك للقوانين والأعراف الدّولية

القدس المحتلة-سانا

أكد نادي الأسير الفلسطيني أن استخدام الاحتلال الإسرائيلي الأسرى الفلسطينيين دروعاً بشرية يعد انتهاكاً جسيماً لكل القوانين والأعراف الدّولية الإنسانية وشكلاً من أشكال حرب الإبادة المستمرة بحقّ أهالي قطاع غزة المنكوب.

وقال نادي الأسير في بيان له اليوم أوردته وكالة وفا: “إن مقاطع الفيديو التي نشرت لاستخدام الاحتلال للفلسطينيين دروعاً بشرية تشكّل امتداداً لنهج قديم متجدد، وهو شكل من أشكال حرب الإبادة المستمرة بحقّ أهالي غزة التي تكشف يومياً عن حقيقة هذا الاحتلال ومستوى توحشه الذي لم يعد له حدود.

وأشار نادي الأسير إلى أنه منذ بدء حرب الإبادة في القطاع فإن مستوى الجرائم التي نفّذت بحقّ الأسرى وعائلاتهم غير مسبوقة بكثافتها، وهذا ما تؤكده شهادات مئات المعتقلين الذين أفرج عنهم مجدداً مطالبته للمنظومة الحقوقية الدّولية باستعادة دورها اللازم ووضع حد لجرائم الاحتلال المتواصلة.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: استخدام الاحتلال الأسرى دروعاً بشرية انتهاك للقوانين والأعراف الدّولية
  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • نادي الأسير يعقب على استخدام المدنيين دروع بشرية
  • أسير فلسطيني مفرج عنه يروي تفاصيل مروعة داخل سجون الاحتلال
  • 9465 معتقلًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
  • أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)
  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء الطبى: تعرضنا للتعذيب والاحتلال لم يوجه أي تهم لي رغم محاكمتى 3 مرات
  • اعتقلوه ظناً منهم أنه يحيى السنوار .. أسير محرر يروي تفاصيل التعذيب الوحشي الذي تعرض له
  • حرب التجويع والعزل مستمرة بحق 78 معتقلة في سجون الاحتلال
  • 9450 معتقلا فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي