صدى البلد:
2024-07-06@03:44:11 GMT

كيف تنسين شخصا نال إعجابك بشدة وتحلمين به زوجا؟

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

يتفع الجميع على أن هناك فروقا فردية بين كل شخص وأخر وبالأخص فى مشاعر الحب والأعجاب لذلك نلقي الضوء على كيفية نسيان شخص تحلمين أن يصبح زوجا لكي فى المستقبل .

نفسها المشروع يكبر.. كبدة وسجق تحلي البوق عند الخالة نوسة.. اعرف قصتها تأثير المشروعات الصغيرة والمتوسطة الخضراء في تقليل الانبعاثات الكربونية.

. أستاذ مناخ يجيب كيف تتخطين نسيان شخص نال أعجابك بشدة وتحلمين به زوجا ؟كيف تتخطي نسيان شخص نال أعجابك بشدة وتحلمين به زوج ؟

فى إطار هذا قدم الدكتور سلمان إمام استشاري الطب النفسي، فى تصريحات خاصة لصدى البلد، ان هناك بعض الاقتراحات التي قد تساعدك في تجاوز هذه الحالة  

اعترفي بمشاعرك: قد يكون من المفيد أن تعترفي بمشاعرك تجاه هذا الشخص وتقبل حقيقة أن العلاقة لم تتحقق. قد يساعدك التعبير عن مشاعرك بكل صدق على التخلص من العواطف السلبية المحيطة بالأمر.

قمي بقطع الارتباط العاطفي: قمي بالابتعاد عن أية أشياء تذكرك بهذا الشخص، مثل الصور أو الهدايا أو الرسائل. قد تحتاجي إلى بعض الوقت لإزالة هذه الأشياء تدريجياً، ولكن الهدف هو تقليل التذكير بالشخص الذي تحاول نسيانه.

كيف تتخطي نسيان شخص نال أعجابك بشدة وتحلمين به زوج ؟

امنحي نفسك الوقت: قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتجاوز المشاعر والأمل الذي كنت تحمله لهذا الشخص. قد يكون من الضروري أن تسمح لنفسك بالشعور بالحزن والخيبة لفترة قصيرة، ولكن بمرور الوقت ستشعر بالتحسن والتعافي.

ابحثي عن أنشطة وهوايات جديدة: قم بتحويل تركيزك وانتباهك إلى أنشطة وهوايات جديدة. قد تساعدك هذه الأنشطة في التركيز على نفسك وتطوير مهاراتك واكتشاف أوجه جديدة في شخصيتك.

استعيني بالدعم الاجتماعي: حاول الحصول على الدعم من الأصدقاء والعائلة، قد يكون من المفيد تحدثك مع شخص مقرب يستطيع أن يقدم لك الاستماع والتشجيع.

اعتمدي على الوقت والشفاء الذاتي: يمكن أن يكون الشفاء ونسيان الشخص يستغرق وقتًا. كونك صبورًا مع نفسك ومنح نفسك العناية والرعاية اللازمة يمكن أن يساعد في تجاوز هذه المرحلة الصعبة.

يجب أن تعلمي أن الشعور بالحزن والألم بعد انتهاء علاقة أمر طبيعي وشائع. ستمر بمرحلة التعافي تدريجيًا وستكتسبين القوة للمضي قدمًا وفتح قلبك لفرص جديدة في المستقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شريك حياة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: لغة التهديد الإسرائيلية ضد لبنان تقلقنا بشدة على مستقبل المنطقة

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن شعور بلاده بالقلق إزاء تهديدات الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة ضد لبنان، مشددا على أن دول المنطقة لن تشعر بالإمام طالما تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال أردوغان في كلمة له في أعقاب اجتماع للحكومة بالعاصمة التركية أنقرة، الثلاثاء، إن "أي دولة في منطقتنا لن تشعر بالأمان بما فيها تركيا، ما لم يتم وقف العدوان الإسرائيلي تحت قيادة نتنياهو".

وأضاف أن "تزايد الهجمات الإسرائيلية ولغة التهديد ضد لبنان يقلقنا بشدة على مستقبل المنطقة"، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تحصل على الدعم العسكري والدبلوماسي والسياسي من القوى الغربية وتوجه أنظارها إلى جيرانها.


وشدد الرئيس التركي على أنه "طالما استمر الدعم الغربي لإسرائيل وظل العالم الإسلامي صامتا، فإن المجرم المدعو نتنياهو  سيواصل سياسة الاحتلال على حساب إشعال المنطقة بأكملها"، حسب تعبيره.

ولفت إلى أن دولة الاحتلال تسعى لتحقيق "أهداف توسعية"، مشددا على أن التوتر مع إيران والهجمات المتزايدة على لبنان أثبتت صحة مخاوف أنقرة، وفقا لوكالة الأناضول.

وقبل أيام، كشفت  صحيفة "بيلد" الألمانية عن استعداد دولة الاحتلال الإسرائيلي للهجوم على جنوب لبنان في النصف الثاني من شهر تموز/ يوليو الجاري، وذلك في ظل تصاعد حدة القصف المتبادل بين حزب الله و"إسرائيل" خلال الأسابيع الأخيرة.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، شدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على جاهزية جيشه لتنفيذ "عملية مكثفة في لبنان إذا لزم الأمر"، متعهدا بـ"إعادة الأمن إلى الحدود الشمالية لإسرائيل".

وفي السياق، قال الرئيس التركي مهاجما نتنياهو "أود أن أوجه تحذيرا آخر، أمامنا قاتل فاقد للعقل والضمير، أسير لأطماعه، لا يستوفي حتى أدنى مؤهلات رجل الدولة، هذا الطاغية يتغذى على دماء الأبرياء، لا يأبه لأمن مواطنيه من أجل إطالة عمره السياسي".


وأكد أنه لا يمكن فصل أمن أنقرة عن أمن غزة والقدس ورام الله وبيروت وعمان وبغداد، وأن تركيا تحدد أولوياتها وفقا لذلك وتخطط للخطوات التي ستتخذها في السياسة الخارجية بناء على هذه الحقائق، وفقا للأناضول.

وأوضح أن "هذه الأيام ينبغي فيها تفعيل السلام والحوار والدبلوماسية على أعلى مستوى"، وأنه من المهم تعزيز أسس الحوار المتبادل "خاصة مع الدول التي تشترك في نفس الجغرافيا ونفس المصير".

ولفت أنه في ظل الظروف الإقليمية والدولية الراهنة، من المهم العمل على زيادة التضامن بين الدول الإسلامية وإزالة خلافات الرأي، مشيرا إلى أنه لا ينبغي السماح للماضي برهن المستقبل، وأنه انطلاقا من هذا النهج "نسعى جاهدين لتعزيز علاقاتنا مع جميع الفاعلين في منطقتنا بدءًا من جيراننا"، حسب ما نقلته الأناضول.

مقالات مشابهة

  • مسئول يمني ينتقد بشدة التعاطي مع قضية محمد قحطان
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • «الأورومتوسطي»: سكان غزة يكابدون بشدة من أجل الحصول على المياه الصالحة للشرب
  • مدبولي: تواصلت مع الوزراء والمحافظين للاطمئنان أنهم الأفضل لمناصبهم
  • تطورات جديدة وغير مسبوقة وقد يكون نهاية لإعلان الحرب في اليمن.. وتقدم في مشاورات مسقط واتفاق على مبادلة محمد قحطان بـ50 أسيراً حوثياً
  • مرشح لرئاسة أمريكا يقضم كلب مشوي
  • نمو الأعمال في منطقة اليورو تباطأ بشدة في يونيو
  • كم مرة يجب أن تزن نفسك؟ خبراء يجيبون
  • أردوغان: لغة التهديد الإسرائيلية ضد لبنان تقلقنا بشدة على مستقبل المنطقة
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية