انطلقت أعمال مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الاثنين، لمناقشة سلامة إدارة النفايات المشعة وإخراجها من الخدمة وحماية البيئة ومعالجتها، ويستمر لمدة خمسة أيام. 

وذكرت الوكالة - في بيان - أن المناقشات شارك فيها المسئولون الحكوميون والمنظمون والصناعة والمجتمع المدني، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية.

حماية البيئة

وأوضحت أن المؤتمر الدولي حول سلامة إدارة النفايات المشعة وإيقاف التشغيل وحماية البيئة ومعالجتها يتيح توفير منتدى لتبادل المعلومات والخبرات والتطورات المستقبلية المتوقعة للحفاظ على أعلى مستويات معايير السلامة وإدارة العلاقات المتبادلة بين السلامة والاستدامة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بلدية أم القيوين تلزم شركات الإنشاء بمتطلبات السلامة في الرافعات

دعت بلدية أم القيوين المقاولين والاستشاريين والعاملين في قطاع البناء والإنشاء، إلى أهمية الالتزام بكافة متطلبات السلامة أثناء استخدام الرافعات البرجية، واستخراج التصاريح اللازمة والتقيد بالقوانين المعمول بها في دائرة البلدية، وإجراء التدقيق اللازم للتأكد من سلامة الرافعات البرجية في المواقع الإنشائية.

وتنفذ البلدية، بشكل مكثف الحملات التفتيشية على مدار العام في كافة المواقع الإنشائية، بهدف تفادي المخاطر وتوفير أقصى مستويات الأمان والسلامة للعمال وللمنطقة المحيطة بمواقع الإنشاء حفاظاً على سلامة العمال والمجتمع والممتلكات العامة.

وألزمت البلدية الشركات المشغلة للرافعات البرجية بتوفير أعلى مستويات السلامة للحد من الحوادث حفاظاً على سلامة العاملين في المواقع الإنشائية، ودعت لتنمية وتعزيز الرقابة الذاتية لدى المسؤولين عن مواقع الإنشاء، والعمل مع البلدية لتوفير بيئة عمل آمنة مطابقة للوائح والقوانين والمقاييس المعمول بها في الإمارات.

وأوضحت، أن هناك العديد من المتطلبات الواجب توافرها في الرافعات البرجية، منها توفير شهادات الفحص الفني للرافعة من قبل طرف ثالث، إضافة إلى إجراء الصيانة الدورية للرافعة من قبل شركة متخصصة، وتوفير أضواء للرافعة، وتنفذ البلدية تفتيشاً مفاجئاً على مواقع العمل قيد الإنشاء يستهدف مشغلي الرافعات البرجية للوقوف على أي مخالفات للمعايير المطلوبة.

(وام)

مقالات مشابهة

  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية
  • «الأونروا»: أطنان النفايات ومياه الصرف تحاصر خيام النازحين وسط غزة
  • «تدوير» تطلق 4 شركات لتحسين عمليات إدارة النفايات
  • أونروا: أطنان من النفايات تُحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: محطة زابورجيا النووية في أوكرانيا أبلغت عن وقوع غارات في محيطها عبر المسيّرات
  • اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • المالكي :  ندرس خارطة الطريق النهائية للاستعداد  للطوارئ النووية والاشعاعية‎ بالمنطقة العربية
  • عقار روسي جديد لعلاج سرطان البروستاتا النقيلي المقاوم
  • النشاط النووي الإيراني يزداد.. الوكالة الدولية للطاقة الذرية تكشف عن إضافة نصف أجهزة التخصيب الجديدة إلى محطة فوردو.. والعقوبات الأمريكية مستمرة
  • بلدية أم القيوين تلزم شركات الإنشاء بمتطلبات السلامة في الرافعات