قال مصدر مطلع يوم الاثنين، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغت الكونجرس بأنها تخطط لنقل قنابل دقيقة التوجيه إلى الكيان الإسرائيلي المحتل بقيمة 320 مليون دولار.

كانت صحيفة وول ستريت جورنال أول من ذكر أن الإدارة الأمريكية أرسلت إخطارًا رسميًا في 31 أكتوبر، إلى قادة الكونجرس بشأن النقل المخطط لنوع من الأسلحة الموجهة بدقة التي تطلقها الطائرات الحربية.

أخبار متعلقة رفضًا لعدوانها الغاشم.. جنوب أفريقيا تستدعي دبلوماسييها بدولة الاحتلالغوتيريش: قطاع غزة يشهد على "أزمة للإنسانية"غزة مقبرة للأطفال

وقالت الصحيفة نقلًا عن مراسلات اطلعت عليها، إن شركة تصنيع الأسلحة رافائيل يو.إس.إيه ستنقل القنابل إلى شركتها الأم في فلسطين المحتلة رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة لتستخدمها وزارة دفاع الاحتلال.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، قالت الأمم المتحدة إن غزة أصبحت "مقبرة للأطفال"، ما عزز المطالبات بوقف إطلاق النار، وقالت السلطات الصحية الفلسطينية إن عدد القتلى جراء الضربات الإسرائيلية تجاوز 10 آلاف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن المساعدات الأمريكية لإسرائيل جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة

قال زيد تيم أمين سر حركة فتح الفلسطينية، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على قطاع غزة، وجرى استخدام قنابل الفسفور المحرمة دوليًا، مشددًا على أنّ أكثر من 50 ألف طفل غزي يتعرضون للموت جراء المجاعة، وهو ما لا ينسجم مع القانون الدولي.

إسرائيل تحاول السيطرة على غزة

وأضاف في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تحاول السيطرة من خلال الأسلحة الجوية وكل الأدوات على قطاع غزة، مشددًا على أنّ الاحتلال لن يستطيع السيطرة بشكل كامل على المناطق في قطاع غزة بسبب وجود أعداد كبيرة جدا من السكان.

ترهيب الشعب الفلسطيني

وتابع أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت سياسة التجويع وكل ما هو ممكن من أجل ترهيب الشعب الفلسطيني، اعتقادًا منها أنها تستطيع تشكيل حالة تهجير قسري أو إجباري، مشددًا على ضرورة أنّ يقف العالم وقفة واضحة وأنّ يجبر مجلس الأمن الدولي، دولة الاحتلال على وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في سماء عبسان الكبيرة شرق ‎خان يونس
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة
  • أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • قنابل الصوت والغاز الإسرائيلية تحرق أراضي الضفة
  • جيش الاحتلال يشتعل بالتمرد.. وخبير: القرار العسكري يعلو السياسي عقب زيارة جالانت أمريكا
  • غــــــزة تتحــــول إلى «مقبرة مفـــــتوحة»
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: معلومات انسحاب آليات «الاحتلال الإسرائيلي» إلى الشرق غير دقيقة
  • دعوات للاعتصام في واشنطن أثناء زيارة نتنياهو خلال الشهر الجاري