حل اللواء أركان حرب محمد عبد المنعم، ضيفا ببرنامج الشاهد للحديث حول ذكريات مع نصر أكتوبر المجيد:
أحد أبطال حرب أكتوبر: إسرائيل كانت تخدع العالم وتنشر أخبارا كاذبة قبل حرب 1967

قال اللواء أركان حرب محمد عبدالمنعم طلبة أحد أبطال حرب أكتوبر، إنّه كان في الكشافة عند وقوع العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، موضحًا: "تسلمت من المقاومة الشعبية عجلة وبعض الأكياس وكنت أوزع على نقاط الدفاع المدني".


أحد أبطال نصر أكتوبر: حصلنا على مدافع 130 مللي بمدى أكبر من الإسرائيلية بعد حرب 1967

قال اللواء أركان حرب محمد عبدالمنعم طلبة أحد أبطال حرب أكتوبر، إنّه في نهاية عام 1967 تمت إعادة تشكيل اللواء الذي كان يخدم فيه وكان ذلك بمدافع 130 مللي، وكانت مدافع قوية مداها 27.5 كم، مقارنة بـ18 كم وهو مدى أفضل المدافع الإسرائيلية آنذاك.

أحد أبطال نصر أكتوبر: الإسرائيليون ردوا على عملياتنا بضربهم للمدنيين خلال حرب الاستنزاف


قال اللواء أركان حرب محمد عبدالمنعم طلبة، أحد أبطال حرب أكتوبر، إنّه في الثامن من مارس 1969، صدرت تعليمات بتنفيذ قصفة مركزة لمدة 5 ساعات على جميع أهداف العدو، وكانت نتائج العملية جيدة، ومن بعدها تم تقنين الذخيرة
 

وأضاف "طلبة"، في حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "حرب أكتوبر يوم خالد وجميل وهدية من ربنا- سبحانه وتعالى-، فقد دخلت امتحان مسابقة في نهاية عام 1969 ونجحت وكنا سنسافر روسيا للتعاقد على صواريخ أرض أرض، وكنا نتدرب جيدا على يد المشير أبو غزالة وقد كان ضابطا برتبة عقيد، والعدو كان يضرب أهدافا مدنية، فقد قصفوا مدرسة بحر البقر في فترة حرب الاستنزاف".

وأوضح أحد أبطال حرب أكتوبر: "الجيش المصري لم يضرب أي هدف مدني، فقد تدربنا على استخدام الصاروخ، وعندها تحدث الرئيس السادات، وقال: العين بالعين، والسن بالسن، والعمق بالعمق، عندما قلنا له إننا جاهزون، وفي عام 1972 نُقلت إلى لواء استراتيجي، وهو أكبر، ومداه أعلى، وتدربنا جيدا، وتعلمنا، وكان ذلك سهلا، وتعلمت بسرعة، وكنا جاهزين للحرب في بداية شهر أكتوبر 1973".

أحد أبطال أكتوبر: السادات زارنا على الجبهة مع وفد من مجلس الأمة

قال اللواء أركان حرب محمد عبدالمنعم طلبة أحد أبطال حرب أكتوبر، إنّ الرئيس جمال عبدالناصر زار أفراد القوات المسلحة على الجبهة في يوليو 1968 لرؤية المدافع الجديدة التي كانت مداها 27.5 كم، موضحا: "سلم علينا، وأصر أنه يتمشى ورفض أن يركب السيارة وفقا لما اقترحه عليه الفريق محمد فوزي، ثم التقى العساكر وصافحهم وقال لهم هنرجع الأرض وقالهم كلام كويس".

وأضاف "طلبة"، في حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "في أغسطس من نفس العام زارنا الرئيس الراحل محمد أنور السادات وكان رئيس مجلس الأمة، وكانت هذه الزيارة بصحبة وفد من مجلس الأمة، واطلع على المدفع".


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبطال حرب أكتوبر أحد أبطال حرب أكتوبر الجيش المصري الرئيس السادات الرئيس جمال عبدالناصر أكتوبر المجيد أحد أبطال حرب أکتوبر اللواء أرکان حرب محمد عبدالمنعم

إقرأ أيضاً:

رغبة عبدالمنعم تتسبب في أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة

أعرب الإعلامي محمد شبانة عن اندهاشه من رغبة محمد عبدالمنعم، مدافع النادي الأهلي، في المشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، مشيرا إلى أن هذا الأمر يمثل أزمة كبيرة بين اتحاد الكرة وإدارة القلعة الحمراء.

تحديات مشاركة عبدالمنعم في الأولمبياد وردود فعل اتحاد الكرة والأهلي

وأوضح شبانة في برنامجه “بوكس تو بوكس”: "لم يعجبني ما حدث في قضية محمود حسن تريزيجيه، حيث أن أي لاعب محترف يرغب في المشاركة في الأولمبياد، لكن ناديه يرفض بشدة، وهناك مزايدات ومشاكل لا تليق بقصة تريزيجيه وانضمامه للأولمبياد، حيث يرغب صلاح وحمدي فتحي وجميع اللاعبين في المشاركة، ولكن الأندية ستعترض بالتأكيد".

الأهلي يعلق على عودة حرس الحدود للدوري الممتاز هل يتعاقد الأهلي مع صفقات كبرى في الصيف؟.. مفاجأة

وأضاف: "روجيرو ميكالي يسعى لضم ثلاثة لاعبين، بما في ذلك عمرو عاشور وعبدالمنعم من الأهلي، بالإضافة إلى مصطفى محمد المحترف في نانت الفرنسي، رغم إصابته الأخيرة ويتلقى برنامج علاج وتأهيل حاليًا".

وتساءل: "ماذا سيفعل اتحاد الكرة بالنادي الأهلي تحديدًا؟ هل سيتم اتهامه بعدم الوطنية إذا رفض مشاركة لاعبيه؟ وهل سيخسر الدوري إذا وافق على انضمامهم؟ أم سيتم تأجيل مباريات الفريق الأحمر؟".

واختتم: "هل سيترك منتخب مصر الأولمبي دون لاعبين كبار ليخسر المباريات ويعود؟".

مقالات مشابهة

  • لماذا يخاف الإسرائيليون من التمر الفلسطيني ويمنعون دخوله إلى غزة؟
  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة
  • رغبة عبدالمنعم تتسبب في أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة
  • سلطنة عمان والأردن تستعرضان مجالات التعاون الثنائي
  • الإسرائيليون محبطون للغاية وغير مستعدين لحرب حقيقية
  • أحمد بن سعيد يشهد حفل تخريج دفعة 2024 من طلبة جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية
  • معلم يوجه رسالة لطلبة التوجيهي بعد الارتياح للامتحان الأول 
  • الاتحاد يسعى لضم بديل حجازي
  • مستقبل التسليح في مصر.. قفزات قوية علي المؤشر العالمي لتطور الجيوش
  • “الأونروا”: نتصدى لمحاولات إسرائيل إنهاء عملياتنا