يصاب الكثير من الأشخاص بالإحباط وذلك لعدم قدرتهم على إتباع نظام الدايت لفترة طويلة وسرعان ما يصابون بالإحباط عند قياس الوزن وعدم خسارة الكثير من الوزن الزائد إذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك تباع هذه النصائح البسيطة لمواصلة الدايت بنجاح بدون إحباط.

انتبه لشكل جسمك.. علامات شائعة تكشف نوع خطير من السرطان أخبار الفن| حمو بيكا يرزق بمولودته الأولى .

. باسم سمرة يثير الجدل .. نادين نسيب تصدم محبيها 5 خطوات سهلة تساعدك على مواصلة الدايت بنجاح

كشف موقع هيلثي عن خمس خطوات سهلة يمكن أن تساعدك على مواصلة الدايت بنجاح

تحديد الأهداف الواقعية: حدد أهدافًا واقعية ومحددة زمنيًا للدايت الخاص بك. قد تشعر بالإحباط إذا كنت تحاول فقدان الوزن بشكل سريع وغير واقعي، حاول تحديد أهداف قابلة للتحقيق ومستدامة على المدى الطويل.

التخطيط المسبق للوجبات: قم بتخطيط وجباتك وقائمة التسوق مقدمًا. حاول تجهيز وجبات صحية ومتوازنة مسبقًا، وتجهيز وجبات الوجبات السريعة الصحية لتكون على استعداد عند الشعور بالجوع. قد يساعد التخطيط المسبق في تجنب الاستجابة للإغراءات غير الصحية.

تناول وجبات صحية ومتوازنة: يجب أن تركز على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الهامة. تناول الفواكه والخضروات، والبروتينات الصحية مثل اللحوم المشوية أو الدجاج المشوي، والكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة. يساعد تناول وجبات متوازنة في الشعور بالشبع وتوفير الطاقة اللازمة للجسم.

الشرب بكميات كافية من الماء: يجب أن تشرب كميات كافية من الماء في اليوم. قد يساعد شرب الماء في التحكم في الشهية وتعزيز عملية الهضم، بالإضافة إلى تحسين الصحة العامة.

ممارسة النشاط البدني بانتظام: قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام واختر الأنشطة التي تستمتع بها. يمكن أن تكون المشي، وركوب الدراجة، والسباحة، وتمارين القوة خيارات جيدة. تعمل النشاطات البدنية على حرق السعرات الحرارية وتعزيز اللياقة البدنية والصحة العامة.

لا تنسى أن الدايت ليس فقط عن فقدان الوزن، بل عن اعتماد نمط حياة صحي ومستدام، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى ترى النتائج الملموسة، لذا كن صبورًا واستمتع بالرحلة نحو الصحة واللياقة البدنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التمارين الرياضية الدجاج المشوي الخضروات الحبوب الكاملة السعرات الحرارية العناصر الغذائية الفواكه والخضروات اللياقة البدنية تناول الفواكه والخضروات تناول الفواكه سرطان ممارسة التمارين الرياضية ممارسة النشاط البدني

إقرأ أيضاً:

«اللوزية ضعف الملبن».. احذر زيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية لـ حلوى المولد

هل تستمتع بتناول حلوى المولد دون أن تدري كم المخاطر التي تتربص بصحتك؟ عليك إذن أن تعرف أنَّ هناك «قنبلة سكرية كامنة» داخل إحدى أنواع حلوى المولد الشهيرة، فبينما نعتقد أن جميع أنواع الحلوى متساوية من حيث السعرات الحرارية، تكشف الأرقام عن مفاجآت مذهلة قد تغير نظرتك إلى هذه الحلوى التقليدية.

السمسمية في الصدارة!

تفوقت حلوى السمسمية على غيرها من الأنواع في السعرات الحراية، إذ احتوت على أعلى نسبة مما يجعلها أكثر أنواع الحلوى ضرراً بالوزن والصحة، وفق ما كشفته وزارة الصحة والسكان ممثلة في المعهد القومي للتغذية السعرات الحرارية لحلاوة المولد النبوي.

وفيما يلي قائمة وزارة الصحة والسكان للسعرات الحرارية الكاملة لحلاوة المولد:

السعرات الحرارية الكاملة لحلاوة المولد

- اللوزية ويحتوي كل 100 جرام منها على 650 سعرًا حراريًا.

- الفسدقية ويحتوي كل 100 جرام على 630 سعرًا حراريًا.

- السمسمية ويحتوي كل 100 جرام على 619 سعرًا حراريًا.

- اللديدة ويحتوي كل 100 جرام على 526 سعرًا حراريًا.

- النوجة ويحتوي كل 100 جرام على 398 سعرًا حراريًا.

- الحمصية ويحتوي كل 100 جرام على 378 سعرًا حراريًا.

- الملبن ويحتوي كل 100 جرام على 382 سعرًا حراريًا.

- الفولية ويحتوي كل 100 جرام على 44 سعرًا حراريًا.

أضرار الإسراف في حلاوة المولد ..ومشروبات هامة

والإسراف في تناول حلوي المولد النبوي يتسبب في زيادة الوزن، إذ أنّها تحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك لابد من عدم الإسراف فيها وتناول كميات قليلة على مدار اليوم أو استبدالها بوجبة خلال اليوم الذي يتمّ تناوله فيه، وفق ما ذكره بهاء ناجي، استشاري السمنة والتغذية لـ«الوطن».

وحسب استشاري التغذية، فبعد تناول حلوى المولد لابد من تناول مجموعة من المشروبات الساخنة كالينسون والكراوية والقرنفل، لما لها من دور كبير في مساعدة عملية الهضم وتفادي أي مضاعفات صحية ناتجة عن الإسراف في تناول حلوي المولد، فهناك مضاعفات خاصة على أصحاب الأمراض المزمنة «الضغط، والسكر، والقلب»، وتحسبًا أيضًا من الإصابة بالسمنة.

وكانت وزارة الصحة والسكان أصدرت بيانًا رسميًا تحذر فيه من شراء حلوى المولد، من أماكن غير موثوقة أو مجهلة، مع ضرورة التأكّد من تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج، وذلك للحفاظ على الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • 9 فوائد للإقلاع عن السكر الأبيض والبني
  • يساعد على النوم ويرطب الجسم.. أبرز الفوائد الصحية للخس
  • “موسم الرياض” يواصل تألقه عالمياً بنجاح مبهر لنزال “Riyadh Season Noche UFC”
  • نصائح لمتابعي الدايت للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بشكل صحي
  • طريقة شوي البطاطا في فرن البوتاجاز.. حضريها بخطوات سهلة بالمنزل
  • «اللوزية ضعف الملبن».. احذر زيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية لـ حلوى المولد
  • تناول القهوة يوميًا يساعد على إنقاص الوزن
  • أهمها النوم الجيد.. نصائح لضبط الوزن الزائد
  • دراسة: تناول المزيد من البيض قد يساعد في إبقاء عقلك حاداً ومتيقظاً
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول الصودا الدايت يوميًا؟.. 8 مفاجآت ضارة