وجهت محافظة الدقهلية رؤساء المدن والوحدات المحلية بضرورة التصدي بكل حسم للتعدي علي الأراضي الزراعية وإزالة كافة التعديات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لأن الزراعة هي الثروة الحقيقية لمصر وهي اللبنة الأساسية في الاقتصاد المصري ، والتنسيق الكامل بين وكيل وزارة الزراعة ورؤساء الوحدات المحلية وجميع الجهات المعنية.

حملات إزالة التعديات بالدقهلية 

وأشارت محافظة الدقهلية، في بيان لها، إلى أنه جرى التنويه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق الكامل مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، لمتابعة أي تغيرات جديدة أو مخالفات وإزالتها في المهد، لمنع البناء المخالف سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو مخالفة قيود الارتفاع أو البناء بدون ترخيص.

وأوضحت أنه جرى التنويه من قبل المحافظة على وكيل وزارة التموين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالمرور على كافة المنافذ والمولات والمحلات التجارية للتأكد من تطبيق مبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض أسعار للسلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين.

الاستعداد لفصل الشتاء في محافظة الدقهلية 

وأكد أنه تم التأكيد على رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والاستعداد الكامل لفصل الشتاء من خلال فحص وتطهير بالوعات الأمطار وتجهيز سيارات كسح المياه ومراجعة كافة أعمدة الكهرباء وصيانة الوصلات الكهربائية حفاظاً علي أرواح المواطنين ، بالإضافة إلي صيانة كافة مداخل الطرق الرئيسية والفرعية بالمدن والقري لتسهيل حركة المرور أمام المواطنين في حالة سقوط أمطار، والعمل علي الاستعداد الكامل لمجابهة أي أزمة أو كارثة قد تحدث من خلال تجهيز كافة المعدات الهندسية وصيانتها ورفع كفاءتها ، وتفعيل غرف العمليات وربط مراكز الأزمات بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات تعديات مخالفات اراضي الدولة معارض تخفيضات الأسعار

إقرأ أيضاً:

«تضامن الدقهلية» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. عروض فنية متنوعة

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية تنظيم احتفالية بذكرى ثورة 30 يونيو بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني بمدينة الجمالية، تحت عنوان «30 يونيو ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة».

تنظيم احتفالية بثورة 30 يونيو بالدقهلية

وقال وائل عبد العزيز، إن احتفالات مديرية تضامن الدقهلية بذكرى ثورة 30 يونيو، تضمنت عددا من الفقرات والعروض الفنية والأناشيد الوطنية، وكروال الأطفال بحضور عددا من الشخصيات العامة والشعبية والتنفيذية.

وأوضح حسن زاهر، مدير إدارة الجمالية الاجتماعية، أن الاحتفالية  جاءت تأتي تحت رعاية الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، للتحدث عن الإنجازات بعد مرور 11 عامًا على ثورة 30 يونيو، وخاصة في قطاع الحماية الاجتماعية وتوجيه الدعم لمستحقيه.

 

مقالات مشابهة

  • «تضامن الدقهلية» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. عروض فنية متنوعة
  • تيسيرات جديدة للمواطنين في محافظة الجيزة للتصالح على مخالفات البناء
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • أصابة ثلاثة اشخاص في حادث طريق بالدقهلية
  • قوات الإنقاذ النهرى بالدقهلية تنتشل جثة غريق من ترعة
  • ضبط شابين متورطين فى قتل زميلهما وإلقاء جثته على الطريق بالدقهلية
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن حرم الطريق العام في 5 مراكز بالمنيا
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن الطرق العامة لـ 5 مراكز بالمنيا
  • المنيا تنفذ حملات لرفع الإشغالات من حرم الطريق العام
  • إزالات فورية لمخالفات بناء بمدينة بنها بالقليوبية