استقبل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، صباح اليوم بمكتبه، السيدة إنجا ليتفينسكي، مساعد الملحق الثقافي للسفارة الأمريكية بالقاهرة، بحضور الدكتور أحمد شوقي زهران، مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد الجامعي، منسق الزيارة، ومساعدي التبادل الثقافي بالسفارة الأمريكية، ومسئولي العلاقات الدولية بمحافظة المنيا.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها جامعة المنيا بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة، لتعريف أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب بفرص التبادل الثقافي والمنح الدراسية المتوفرة في كافة التخصصات، والسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وبرامج الخريجين والعديد من البرامج الثقافية والتبادل الأخرى، لتعزيز الأهداف والمهارات الأكاديمية والعلمية والتعليمية.

فرص برامج التبادل الثقافي

ورحب فرحات بضيوف جامعة المنيا من الجانب الأمريكي، مشيدًا بجهود السفارة الأمريكية في إطلاع الباحثين والطلاب عن جميع فرص برامج التبادل الثقافي، حيث جرى خلال اللقاء استعراض وبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون الفعال بين الجانبين، ولا سيما في المواضيع المتعلقة بالدراسات العلمية بمعهد بحوث الصحراء المزمع تدشينه بالجامعة قريبًا، وإمكانية التعاون في استخدامات الثروة المحجرية التي تمتلكها محافظة المنيا في المجال الصناعي، ودعم خدمات الجامعة التكنولوجية بالمنصات التعليمية والسيرفرات وأجهزة الحاسب الآلي وتزويدها بأحدث الخدمات المواكبة للتطور التكنولوجي المتسارع.

إنشاء درجات مشتركة لطلاب الطب

من جهتها أعربت إنجا ليتفينسكي عن سعادتها بالزيارة، وحفاوة الاستقبال، متمنيةً بناء تعاون مثمر بين الجانبين، وتوسيع برامج التبادل ليسمح بالاستفادة منه أكبر عدد من منتسبي الجامعة، وبحث سبل إمكانية إنشاء درجات مشتركة لطلاب كلية الطب والباحثين بجامعة المنيا مع الجامعات الأمريكية.

جرت فعاليات الندوة بالقاعة الكبرى بمركز تكنولوجيا المعلومات بحضور كثيف من السادة عمداء الكليات، ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب من مختلف الكليات.

وأوضحت مساعد الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية، برامج مكتب التبادل الثقافي بالسفارة الأمريكية المقدمة للطلاب والخريجين والباحثين، والتعريف بفرص السفر والحصول على تأشيرات الإقامة وأنواعها التي تسمح للمشاركين بالدراسة بالولايات المتحدة، كما تم فتح باب النقاش والاستماع إلى أسئلة الحضور والرد على جميع استفساراتهم في هذا المجال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا ندوة تعريفية السفارة الأمريكية المنح الدراسية التبادل الثقافی جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى غارغ مساء الأحد، في فعاليات برنامج "هى الفنون" (شى أرتز) بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقالت السفيرة هيرو مصطفى - فى تصريحات للصحفيين على هامش الفعالية- إن برنامج "هى الفنون" تدعمه السفارة الأمريكية بالقاهرة منذ عام 2022، وهذا العام، وللمرة الأولى، تشارك الفنانة الأمريكية جوليا أوديل وهى مطربة وكاتبة أغاني موهوبة من أحد المراكز الثقافية في الولايات المتحدة والتي ستغني الليلة على المسرح مع الفنانة يسرا الهواري إحدى الفنانات المصريات التي دعمناها أيضًا على مر السنين.

وأضافت أن هذا البرنامج يعد رمزًا لمدى دعمنا للمواهب في مصر، والمواهب النسائية على وجه الخصوص، كما يعكس اسهام الموسيقى فى بناء الجسور بين الثقافات.

وكانت جينا كابريرا المتحدثة الرسمية بإسم السفارة الأمريكية بالقاهرة قد أكدت فى وقت سابق اليوم حرص الولايات المتحدة على التعاون مع مصر لتعزيز الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 والمبادرات الأخرى التي تقودها مصر لتمكين النساء، بما في ذلك في مجال الفنون والثقافة.

مقالات مشابهة

  • مساعدات مالية وتوصيل مياه للمستحقين بالتعاون في المنيا مع المجتمع المدنى
  • محافظ الإسكندرية: المهرجان السينمائي يستهدف التبادل الثقافي مع دول البحر المتوسط
  • وظائف جديدة في جامعة قناة السويس.. اعرف التخصصات والشروط
  • إطلاق دورة جديدة للمحترفين في الترميز الطبي والفوترة بالتعاون مع جامعة الخليج الطبية والجمعية الأمريكية للمبرمجين المحترفين (AAPC)
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • السفارة الأمريكية تُرحب بتعيين مجلس النواب لمحافظ المركزي ونائبه
  • “أبوظبي للغة العربية”.. ترجمات تعزز التبادل الثقافي وتبشر الفائزين بـ”نوبل”
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية تكرم أوائل شهادة الثانوية العامة في مصر
  • تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في تونس تنديداً باغتيال حسن نصرالله