اكتشاف الكتاب الأعظم: القرآن الكريم كنز للحياة

عندما يتعلق الأمر بالكتب، وأعظم الأعمال الأدبية التي يمكن قراءتها، يبدو أن هناك كتابًا يتفوق على الجميع. وهذا الكتاب ليس مجرد كتاب عادي، بل هو القرآن الكريم.

فهذه تجربة شخصية مميزة جعلت أحد الأشخاص أمريكي الجنسية، يكتشف قيمة هذا الكتاب الرمزي. فقصتنا تبدأ على متن طائرة قادمة من نيويورك، حيث كان هناك شخص يقرأ كتابًا وتركه على المقعد عندما غادر الطائرة.

وبينما كان الركاب يتخلون عن مقاعدهم، قام أحد الأشخاص بجمع الكتاب الذي تركه الرجل وركب التاكسي إلى لندن.

أمريكي: القرآن أعظم كتاب

لم يكن هذا الكتاب كأي كتاب آخر. إنه القرآن الكريم، الكتاب المقدس للإسلام، وكانت هذه اللقاءة الأولى معه. بدأ الشخص في قراءة القرآن وسرعان ما أحاطت به الرسالة والجمال في كلماته. كانت هذه اللحظات الأولى هي بداية علاقة مميزة.

اقرأ أيضاً مغنية أمريكية تنشر أغنية ”راجعين” الداعمة للقضية الفلسطينية بسبب فلسطين .. المغنية الأمريكية كيلاني تبدأ قراءة القرآن فجاسوا خلال الديار.. هل ذكر الله «طوفان الأقصى» في القرآن الكريم؟ القرآن بدل البنج.. شاهد كيف يتم إجراء عمليات جراحية لأطفال غزة بدون تخدير نتيجة الحصار ”فيديو” صناعة قرين القرآن ولا أحد سواه ! احمي نفسك من الحسد والمس.. الرقية الشرعية الصحيحة كاملة من القرآن والسنة النبوية «فيديو» (لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ).. ما الفرق بين الذنب والسيئة؟ القرآن يُجيب جماعة الحوثي تعترف رسميًا بأن ”التغييرات الجذرية” لزعيم الجماعة ستكون فوق الدستور وتتعدى النظام الجمهوري و”تعتمد على القرآن فقط” شابة يمنية تحصد لقبا عالميا جديدا في مسابقة إماراتية للقرآن بينها اليمن.. 4 دول عربية تخطف المراكز الأولى في مسابقة القرآن الكريم خطيب حوثي يسيء للنبي: ضعيف وأحاديثه جعلت الأمة تعيش في ضلال إلى أن جاءت المسيرة القرآنية! مليشيا الحوثي تقتحم دار القرآن الكريم وتحولها إلى مقر لإحدى منظماتها

لن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي قرأ فيها القرآن، بل أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياته. يقول إنه بدأ في قراءته مرتين يوميًا، وأصبحت الكلمات تنبض بالحقيقة والحكمة. إن القرآن الكريم هو كتاب يمكن وصفه بأنه خريطة للحياة، وبدونه يشعر الإنسان كمن ضل في الصحراء.

هذه القصة تذكرنا دائمًا بقيمة الكتب وقوة الكلمات. وقد يكون القرآن الكريم هو أعظم كنز للإنسانية، يمكن أن يقودنا إلى الحقيقة والإلهام.

قصة مجمعة في 4 سطور

وإليك تصريح هذا الرجل الأمريكي نصًا في أحد اللقاءات المذاعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي:-

« كتابي المفضل يعود إلى 5 سنوات وينبغي لكل أحد أن يكون لديه نسخة من هذا الكتاب، وهو كتاب عظيم، إنه القرآن، كنت في الطائرة قادمًا من نيويورك، كان رجل يقرأ كتابًا وتركه على المقعد ثم غادر الطائره وتركه، فلحقت به وقلت له لقد نسيت كتابك سيدي، فقال لي: احتفظ به إنه هدية لك وكنت أنتظر في صالة المطار، وبدأت أبكي لما قرأت القرآن، فوضعته جانبًا وكنت سعيدًا، ثم بدأت أقرأ ثانية وبدأت أبكي أيضًا، وبعدها أخذت تاكسي إلى لندن، وبدأت قراءة القرآن مرتين يوميًا، وأعرف شيئًا واحدًا في القرآن هو الحقيقة، إنه خريطة للحياة، ستضيع في الصحراء بدونها».

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: القرآن الکریم هذا الکتاب کتاب ا

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين في مسابقة حفظ وإتقان تلاوة القرآن الكريم بجنوب الشرقية

كرمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بدائرة الإشراف التربوي اليوم الطلبة الفائزين في مسابقة حفظ وإتقان تلاوة القرآن الكريم للعام الدراسي 2023/2024م

وقال طارق بن سالم الهاشمي المدير المساعد بدائرة الإشراف التربوي في هذه المناسبة: إننا نحتفل بتكريم كوكبة من الطلبة والطالبات الذين حوت صدورهم معجزة خير المرسلين محمد الأمين من كلام رب العالمين الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من عليم حكيم، وقد تنافس الطلبة في مسابقة حفظ وإتقان تلاوة القرآن الكريم، وهي مسابقة سنوية على مستوى السلطنة مكوّنة من خمسة مستويات للحفظ، وثلاثة مستويات للتلاوة، اشترك فيها أكثر من 600 طالب وطالبة تنافسوا على ثلاثة مراحل. المرحلة الأولى على مستوى المدرسة، والمرحلة الثانية على مستوى المحافظة، والمرحلة الثالثة على مستوى الوزارة، وكان التقييم من قبل لجنة متخصصة من دائرة مناهج التربية الإسلامية، وتبدأ المسابقة مع بداية العام الدراسي وحتى نهايته.

وأضاف: كرّمت المديرية 81 طالبا وطالبة ممن حققوا نتائج طيبة على مستوى المحافظة، وتأتي هذه المسابقة استكمالا لمسابقات عديدة، وتهدف الوزارة من خلالها إلى رفد المناهج الدراسية بمتطلبات أساسية لصقل شخصية طلابنا سعيا للتكامل المنشود دينيا وعلميا واجتماعيا وثقافيا، وانسجاما مع طبيعة المجتمع العماني المرتبط بدينه وتاريخه وتراثه.

تضمّن برنامج الحفل نشيدا ترحيبيا ونشيدا عن فضل القرآن الكريم ونماذج من قراءات الفائزين.

رعى الحفل سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي الكامل والوافي وحضور عبدالله بن علي الفوري مدير عام تعليمية جنوب الشرقية.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر: أتمنى ترك كرسي المشيخة وفتح كتاب لتعليم القرآن
  • شيخ الأزهر: مستعد لترك كرسي المشيخة والجلوس على حصير لتعليم الأطفال القرآن
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ وإتقان تلاوة القرآن الكريم بجنوب الشرقية
  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة – محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن (مقاربة)، (3- 15)
  • شيخ الأزهر: أتمنى ترك كرسي المشيخة والجلوس على حصير لتعليم التلاميذ القرآن
  • بمبادرة اقرأوه لتفهموه.. الـإيسيسكو تواجه الإساءة للقرآن في الغرب
  • جلال الدين الرّومي والتفسير الصوفي للقرآن.. مراجعة كتاب
  • الأربعاء المقبل.. توقيع كتاب "واقع التراث الثقافي الأثري اليمني في محافظة مأرب"
  • الإعلام والتشويش
  • صور| "عباقرة الجنوب" يحتفي بتكريم 156 من حفظة كتاب الله في الأقصر