عرقل متظاهرون في الولايات المتحدة يوم الاثنين العمل في ميناء تاكوما الأمريكي لتأخير توجه سفينة عسكرية محملة بالأسلحة يعتقد أنها ستتوجه إلى إسرائيل.

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تخطط لنقل قنابل دقيقة بقيمة 320 مليون دولار إلى إسرائيل

وأظهر مقطع فيديو الناشطين المؤيدين للفلسطينيين الذين يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة، وهم على رصيف ميناء تاكوما حيث وصلت سفينة إمداد عسكرية مؤخرا، وهم يهتفون بالحرية لفلسطين.

ويقول المتظاهرون إنهم يعارضون الحرب، مؤكدين أنهم استهدفوا السفينة "كيب أورلاندو" بناء على معلومات سرية تفيد بأنها كانت محملة بأسلحة متجهة إلى إسرائيل، ولم يتسن على الفور تأكيد هذه الادعاءات.

وفي بيان عبر البريد الإلكتروني، قال اللفتنانت كولونيل بريون ماكغاري، المتحدث باسم وزارة الدفاع، إن الوزارة لا تقدم تفاصيل العبور أو الحركة على هذه السفن لأسباب أمنية.

يأتي هذا فيما ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أبلغت الكونغرس بأنها تخطط لنقل قنابل دقيقة التوجيه التي تطلق من الطائرات الحربية لإسرائيل بقيمة 320 مليون دولار.

إقرأ المزيد البيت الأبيض: أرسلنا غواصة "أوهايو" النووية للمنطقة كإشارة ردع قوية للاعبين الآخرين

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" أول من ذكر أن الإدارة أرسلت إخطارا رسميا في 31 من أكتوبر الماضي إلى قادة الكونغرس بشأن تلك الخطط.

جدير بالذكر أن الإدارة الأمريكية قدمت جميع أنواع الدعم منذ السابع من أكتوبر تاريخ انطلاق عملية "طوفان الأقصى".

هذا، ودخلت الحرب يومها الـ31 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن عدد القتلى ارتفع إلى 10022 أكثر من نصفهم أطفال، فيما أصيب أكثر من 20 ألف آخرين.

وعلى الجانب الإسرائيلي قتل أكثر من 1500 شخص بينهم مئات العسكريين.

المصدر: وكالات + وسائل إعلام أمريكية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب حركة حماس صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام واشنطن إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

صاروخ يمني يقطع أكثر من 2000 كيلومتر ويسقط وسط اسرائيل!

أعلن العميد يحيى سريع، الناطق العسكري باسم حركة "أنصار الله" اليمنية، عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفًا عسكريًا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي، وأكد سريع في بيانه أن القوات الصاروخية اليمنية نجحت في إطلاق صاروخ باليستي جديد عبر الحدود، مما أثار حالة من الفوضى والخوف داخل إسرائيل.

وفقًا للتفاصيل التي أعلنها المتحدث العسكري، قطع الصاروخ مسافة 2040 كيلومترًا في غضون 11 دقيقة ونصف، ووصل إلى هدفه بنجاح دون أن تتمكن الدفاعات الإسرائيلية من اعتراضه. وأدى ذلك إلى حالة من الذعر بين الإسرائيليين، حيث توجه أكثر من مليوني شخص إلى الملاجئ، وهي سابقة في تاريخ إسرائيل.

وذكر الإسعاف الإسرائيلي أن 9 إسرائيليين أصيبوا أثناء اندفاعهم نحو الملاجئ إثر التصدي لصاروخ أطلق من اليمن.

وأشار العميد سريع إلى أن هذه العملية تأتي كجزء من المرحلة الخامسة من العمليات العسكرية، مشيدًا بجهود القوات الصاروخية في تطوير تقنياتها لتجاوز العقبات والمنظومات الدفاعية الإسرائيلية والأمريكية. وأكد أن عوائق الجغرافيا وأنظمة الدفاع المعقدة لن تمنع اليمن من دعم الشعب الفلسطيني في معركته.

وفي تطور متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب ومنطقة المركز، وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أرض-أرض دخل من جهة الشرق. وتساءلت وسائل الإعلام عن نوع الصاروخ المستخدم وكيفية اكتشافه في مرحلة متأخرة، مما أثار تساؤلات حول قدرة الدفاعات الإسرائيلية على التصدي لمثل هذه الهجمات.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف عدة مواقع وثكنات عسكرية صهيونية بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يقصف مرابض مدفعية الاحتلال في موقع الزاعورة بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد قوات العدو دعما لغزة
  • صاروخ يمني يقطع أكثر من 2000 كيلومتر ويسقط وسط اسرائيل!
  • «الزراعة» أكثر قطاع يضم منشآت غير رسمية.. وأجهزة الدولة تعمل على تحقيق الدمج بتفعيل حزمة من السياسات والآليات
  • ميناء دمياط يستقبل 203 حاويات مكافئة و28 سفينة متنوعة
  • ميناء دمياط يتداول 28 سفينة حاويات وبضائع عامة
  • وزير الدفاع الأمريكي: لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان في نيسان الماضي
  • ناقلة محملة بـ 30 ألف طن من الديزل ترسو ميناء القاعدة البحرية طبرق
  • تنقل صواريخ باليستية.. سفينة إيرانية ترسو في ميناء روسي وتثير الشبهات