مصائب قوم عند قوم فوائد، مثل شعبي ينطبق على حالة الفتاة ياسمين فارس، ابنة محافظة كفر الشيخ، إذ أنعشت مقاطعة المنتجات الأجنبية الداعمة لإسرائيل منتجاتها المحلية، فحرصت الفتاة الثلاثينية على تصنيع منتج مصري خاص بعلاج الشعر بدءًا من منع تقصفه مرورا بحمايته من التساقط، فضلا عن فرده بالكولاجين، وانتهاءً بالقضاء على القشرة.

«اشتغلت على نفسي من زمان، وكان حلمي أعمل براند مصري خاص بيا، بقالي سنين بشتغل في مركز تجميل لحد ما بقى عندي مركز خاص، فكانت الخطوة الأهم إني أعمل براند خاص بدلا من استيراد منتجات الشعر من الخارج، ودايما المصري يكسب»، بهذه الكلمات بدأت ياسمين فارس حديثها لـ«الوطن»، مؤكدة أنها استطاعت عمل مجموعة منتجات بينها العناية الكاملة بالشعر، ومن مواد آمنة جدا ومصرية الصنع.

المقاطعة تنعش بيع المنتجات المصرية

«بريكس»، و«ياسمينا» و«فيلر»، هي الأسماء التي اختاراتها ياسمين لـ المنتجات الخاصة بها: «أنا عملت كل حاجة في مصنع في العبور على إيد دكتور مصري، واختارت الأسماء تيمنا باسمي وكمان بريكس نسبة إلى تجمع بريكس، وكان الهدف أن المنتج المصري لازم يكون أقوى بدلا من استيراد منتجات الشعر من بره، وفي كمان الفيلر العلاجي الخاص بالشعر، والحمدلله ربنا كرمني في المبيعات خلال الفترة اللي فاتت، لكن مع مقاطعة البراندات الأجنبية زاد الإقبال أكتر على منتجاتنا المصرية، خاصة بعد التأكد من جودتها».

«ياسمين» تؤسس براند مصري خاص بالشعر

كانت ياسمين تستورد اللتر من معالج الشعر بنحو 5 آلاف جنيه، إلا أنها صنعته بأقل من النصف بمنتجات مصرية: «ليه أروح أستورد لتر معالج الشعر بـ5 آلاف جنيه وأبقى تحت رحمة الاستيراد، ففكرت أصنعه هنا وفعلا كان فيه رواج كبير جدا بين الناس اللي قرروا يقاطعوا المنتجات الأجنبية دعما لفلسطين، فضلا عن فائدته للشعر بعيدا عن التسبب في أي أعراض».

قررت «ياسمين»، أيضا السير في إجراءات ترخيص الشركة الخاصة بمنتجاتها المصرية، بعدما كانت تبيع المنتج «أون لاين»، ومن خلال مركز التجميل الخاص بها: «قدمت على ترخيص شركة تحمل اسم منتجاتي علشان نبقى في أمان، المنتجات واخدة ترخيص الصحة لكن لسه ترخيص الشركة، وكنت ببيعها أون لاين والفترة الأخيرة كان عليها إقبال كبير بسبب مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتجات مصرية المنتج المحلي المنتجات المحلية

إقرأ أيضاً:

ياسمين عز للستات: العبي مع زوجك كرة قدم في الصالون وخليه يسجل فيكي هدف

الإعلامية ياسمين عز لا تزال تثير الجدل بتصريحاتها بين الحين والآخر عبر شاشة قناة MBC مصر.

فقد وجهت ياسمين عز مجموعة من النصائح للنساء عن كيفية التفاعل مع أزواجهن بأسلوبها المعروف والمثير للجدل.

ولأن كرة القدم محل اهتمام معظم الشعب، فقد اختارت ياسمين عز في حلقتها الجديدة من برنامج «كلام الناس» أن تقدم للنساء عدة نصائح.

قالت يامسين عز:لو زوجك بيحب كرة القدم، ليه متلعبيش معاه؟ العبوا في الصالون، قفي له حارس مرمى وخليه يسجل جول.

وأضافت أن المرأة يمكن أن تجعل زوجها يشعر بالسعادة بمشاركة اهتماماته، سواء كانت كرة القدم أو غيرها، قائلة: قرأت امبارح كتاب بيقول إن فيه 3 حاجات أو علامات لما البنت بتعملهم الراجل هيعجب بيكي، ولو معملتيش كدا هيعجب بيكي برضه، يعني مثلا شاركيه اهتماماته، لو بيحب الكرة العبوا في الصالون وقفي له حارس مرمى وخليه يسجل جول.

وأضافت: أو ممكن تتعلمي الطاولة خصوصا المحبوسة، خلي يحبسك يا مدام وخليه يكسبك الـ 31 بنط، ولو بيحب البط بالبرتقال اعمليله كدة برضه.

لم تكتفِ ياسمين عز بذلك، بل نصحت النساء بأن يذهبن إلى أهل أزواجهن، موضحة: روحي اهمسي في ودنه وقوليله حبيبي أنا هروح أقعد عند أهلي أسبوع.. .وسيبي زوجك لوحده.

اقرأ أيضاً«استهزأ بصوتها الشتوي».. تطورات أزمة الإعلامية ياسمين عز ونيشان

تحذير ياسمين عز للستات.. «اللبنانيات قادمات خالوا بالكم من رجالتكم» أين الحقيقة؟ (فيديو)

مقالات مشابهة

  • ياسمين صبري تتألق برفقة والدتها في احدث ظهور
  • بالأحمر.. ياسمين صبري تخطف الأنظار من أحدث ظهور لها
  • ياسمين عز للستات: العبي مع زوجك كرة قدم في الصالون وخليه يسجل فيكي هدف
  • ياسمين عز تقدم 3 نصائح للمرأة لجذب الرجل نحوها
  • من‭ ‬يمتلك‭ ‬القصيدة‭: ‬الشاعر‭ ‬أم‭ ‬القارئ؟
  • برنامج “100 براند سعودي” يُعلن الفائزين بمسابقة “إحياء التراث السعودي”
  • ياسمين عز تكشف حقيقة تصريحها بشأن نساء لبنان
  • غرامة مالية بـ300 ألف ريال سعودي على 6 مقيمين لممارسة الإعلان دون ترخيص
  • السويلم: نادي الهلال براند للمشروع الرياضي السعودي.. فيديو
  • المريخ يكسب كيهيدي برباعية في مواجهته الثانية في الدوري الموريتاني