دعا المندوب الصيني بمجلس الأمن، إلى وقف إطلاق نار إنساني عاجل في قطاع غزة المحاصر، وذلك خلال جلسة مغلقة للمجلس الدولي، في مدينة نيويورك الأمريكية بدأت في الساعة 3 مساء بالتوقيت المحلي (2000 بتوقيت جرينتش).

وقال المندوب الصيني إن هناك حاجة ماسة لوقف إطلاق النار بشكل فوري، في قطاع غزة، وحث "الأطراف كافة على اتخاذ خطوات لوقف الأعمال العدائية لضمان حماية المدنيين".

قال المندوب الصيني بمجلس الأمن الدولي إنّ "الوضع بغزة خطير جدا، ولا نريد أن نرى امتدادا للصراع لكن في الواقع هذا ما يحدث".

وتابع المندوب الصيني "دعونا لمشاورات مغلقة للمجلس للاستماع إلى إحاطات من المنسق الأممي الخاص ووكيل الأمين"ـ وعبر عن امله في أن يتبنى أعضاء مجلس الامن الدولي نهجا أكثر إلحاحا بإرسال رسالة تدعو لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين.

اقرأ أيضاً أول تعليق للخارجية الأمريكية بشأن تهديد إسرائيل بإلقاء قنبلة نووية على غزة أقوى تصريح للأردن: كل الخيارات مطروحة تجاه عدوان إسرائيل على غزة وهذه الخطوة سنعتبرها ”إعلان حرب” عاجل: أول دولة أوروبية تطالب بالتحقيق مع إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب وتدرس إجراءات عقابية دولة جديدة تعلن سحب جميع دبلوماسييها من إسرائيل مع استمرار الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة بالفيديو.. علاء مبارك: إلى متى الصمت المخزي أمام جرائم ومجازر الاحتلال الوحشية في غزة الجيش الإسرائيلي يهدد: قادرون على قصف أي منطقة بالشرق الأوسط.. ورد مصري عاجل عاجل: الناطق العسكري للحوثيين يعلن شن هجوم على ”أهداف حساسة” وتوقيف مطارات وقواعد اسرائيلية أول رد من مصر على تدمير الاحتلال الإسرائيلي لجامعة الأزهر في غزة ”فيديو” رد صاعق.. حركة حماس تنفي مزاعم الحوثيين ”قصف إسرائيل”: ليس لدينا أي معلومات حقيقية انحياز سافر.. ميزة لدى ”واتس آب” تثير ضجة بسبب طريقة تقديمها للأطفال الفلسطينيين والإسرائيليين بالصور .. الزينبيات يضغطن على النساء للتبرع بمجوهراتهن لتمويل المليشيا لضرب إسرائيل ! بسبب الحرب.. غزة فقدت أكثر من 60% من الوظائف

وعقد مجلس الأمن الدولي مرة أخرى اجتماعا مغلقا في نيويورك الاثنين، بشأن الحرب في قطاع غزة
التي دخلت يومها الثاني والثلاثين. وتم تحديد موعد الاجتماع الطارئ بناء على طلب من الإمارات العربية المتحدة والصين.

يشار إلى أن مجلس الأمن المنقسم بشدة بحث الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس عدة مرات، بيد أنه لم يتفق بعد على موقف مشترك.

وكان مصدر دبلوماسي قال لوكالة تاس الروسية للأنباء في وقت سابق إن “الإمارات والصين طلبتا عقد اجتماع الاثنين. وسيبحث مجلس الأمن بشكل خاص القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في شمال قطاع غزة، واستهداف قافلة من سيارات الإسعاف بالقرب من مستشفى الشفاء المركزي.

كان المجلس قد عجز الشهر الماضي عن تبني أي من أربعة مشاريع قرارات بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ويعد الأعضاء العشرة غير الدائمين بمجلس الأمن، حاليا وثيقة خاصة بهم، من المتوقع أن تتضمن بنودا من مشاريع القرارات السابقة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المندوب الصینی مجلس الأمن قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الصيني: لا يمكن حل الصراع الإسرائيلي اللبناني باستخدام القوة

نقلت وكالة أنباء «رويترز»، عن وانغ يي، وزير الخارجية الصيني، قوله إنه لا يمكن التوصل إلى حل بشأن الصراع الإسرائيلي اللبناني باستخدام القوة، بحسب ما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • البديوي: مجلس التعاون يدعو للوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان
  • البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي
  • الصين تطالب بوقف شامل لإطلاق النار في الشرق الأوسط
  • مصر تدعو مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • الصين تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في المنطقة
  • وزير الخارجية الصيني: لا يمكن حل الصراع الإسرائيلي اللبناني باستخدام القوة