أخبارنا المغربية ــ الرباط

أطلقت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع التواصل، بوابة (الصحراء المغربية) "sahara.ma" في حلتها الجديدة باللغات العربية، والأمازيغية، والفرنسية، والإنجليزية والإسبانية، وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.

وذكرت الوزارة، في بلاغ، أن إطلاق هذه البوابة يندرج في إطار المهام المنوطة بها، بخصوص " إعداد وتنفيذ سياستها في العمل على تأهيل وتطوير مختلف ميادين التواصل، وإعداد خدمة إعلامية عمومية هادفة".

وأضاف المصد ذاته أن هذه البوابة تقدم معلومات عن تطور قضية الصحراء المغربية، والأخبار المستجدة المتعلقة بها، وتسلط الضوء على الجهات الجنوبية الثلاث.

كما تروم البوابة التعريف بمؤسسات الأقاليم الجنوبية وبنياتها التحتية، وبالاستراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية الكبرى، التي خصها بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، فضلا عن التعريف بالثقافة الحسانية وبتاريخ الصحراء المغربية وتراثها المادي واللامادي.

وبحسب البلاغ، تطلبت عملية إطلاق هذه البوابة الإلكترونية المرور بعدة خطوات إجرائية وتحديثات سواء على مستوى التصميم أو المحتوى، وذلك وفق ما يتماشى مع نهج التدبير الاستراتيجي للوزارة.

وسجلت الوزارة أنه تم وضع صفحات خاصة ببوابة الصحراء المغربية، https://www.sahara.ma/ar، على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الصحراء المغربیة

إقرأ أيضاً:

"البيئة" تُطلق خدمة الحصول على تصريح إنشاء مصنع زراعي تحويلي عبر بوابة "نما" الإلكترونية

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة، خدمة إلكترونية جديدة، لتمكين المستثمرين من الحصول على تصريح لإنشاء مصنع زراعي تحويلي، في إطار تطوير القطاع الزراعي، وزيادة إسهامه في الناتج المحلي، وتنمية الاقتصاد الوطني.

 وأوضحت الوزارة، أن الخدمة تستهدف المصانع الجديدة التي ستُقام مستقبلًا، للمشاريع والأنشطة المرتبطة بمواد خام طبيعية، أو مصادر طبيعية، أو إنتاجٍ حيواني، أو زراعي. مبينة أن إطلاق الخدمة يهدف إلى تسهيل الإجراءات للمستفيدين وتوفير وقتهم وجهدهم، والترخيص للمصانع الجديدة في المزارع والحيازات الزراعية، والمرتبطة بالإنتاج الحيواني والزراعي، إلى جانب معالجة أوضاع المصانع القائمة داخل الحيازات الزراعية في مناطق المملكة كافة.

 ونوّهت الوزارة بضرورة تطبيق المستثمرين للاشتراطات الفنية، وفقًا للمشروعات والأنشطة الصناعية التي يمكن السماح بها خارج نطاق المواقع المخصصة للأنشطة الصناعية، والمرتبطة بالموارد الطبيعية والثروة الحيوانية، مع مراعاة نظام البيئة والأنظمة ذات الصلة، والحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الأخرى ذات العلاقة.

 وأفادت بأن السماح بإنشاء المشاريع أو الأنشطة الصناعية المرتبطة بالمواد الخام والمصادر الطبيعية أو الإنتاج الحيواني أو الزراعي، في المواقع التي تتوافر فيها تلك المواد خارج المواقع المخصصة للأنشطة الصناعية في مناطق المملكة، سيسهم في تحقيق التنمية المستدامة للقطاع الزراعي، وتعزيز الإنتاج المحلي، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمارات في قطاعات المنظومة؛ من خلال الصناعات التحويلية، وتحقيق مستهدفات الأمن الغذائي في المملكة.

وأشارت الوزارة إلى أن الحصول على تصريح إنشاء مصنع زراعي تحويلي، يتم من خلال الدخول إلى بوابة "نما" للخدمات الإلكترونية، والتقدم بطلبٍ للحصول على الخدمة.

مقالات مشابهة

  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة
  • البسطاوي يدخل على خط الهجوم الذي تعرضت له المؤثرة هند المهريد
  • السكك الحديدية تشق الصحراء المغربية.. مشروع ثوري يدق آخر مسمار في نعش خصوم الوحدة الترابية
  • «التربية»: فتح باب تقديم تظلمات «الممتازة» إلكترونياً فقط حتى 11 أغسطس
  • حتى 35 سنة.. وزارة الشباب توفر وظائف جديدة بمرتبات مجزية «شروط ورابط التقديم»
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد مواقفها الداعمة لمغربية الصحراء أمام الأمم المتحدة
  • "البيئة" تُطلق خدمة الحصول على تصريح إنشاء مصنع زراعي تحويلي عبر بوابة "نما" الإلكترونية
  • الداخلية: توفير كافة مستلزمات الأسر من السلع بأسعار مخفضة
  • البوليساريو تفرض نظام الرعب في مخيمات تندوف