كشفت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، عن التأثير الذي لحق بالسياحة المصرية جراء الحرب التي تدور في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية بلندن مع شركات طيران لبحث زيادة الحركة الوافدة لمصر وزير السياحة الآثار يعقد لقاءات إعلامية خلال المشاركة في بورصة لندن الدولية WTM2023 العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة أثر بشكل واضح على السياحة المصرية

وقالت "علي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع من خلال قناة "أون"، مساء الإثنين أن العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة أثر بشكل واضح على السياحة المصرية، ومثل تلك الأحداث عادة تؤثر بالسلب على قطاع السياحة، والحديث عن هذا الأمر بصورة غير ذلك أمر غير واقعي على الإطلاق.

وأضافت: "ليست كل المقاصد السياحية المصرية متأثرة بالأحداث في غزة، وإنما فقط طابا وشرم الشيخ ونويبع ودهب، و لازالت السياحة الثقافية تشهد حجوزات، وكذلك بعض المدن في الغردقة ومرسى مطروح، ومرسى علم، والقاهرة، لافتا إلى أن هناك إلغاءات بنسبة 25%.

وتابعت رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب، أن الحجوزات وإلغائها في الوقت الحالي أمر هام، ولكن أملهم هو العمل على الحجوزات المقبلة، موضحة أن أي حدث سلبي بدوره يؤثر على قرار السائح بشكل فوري خاصة في الفترة الحالية، معقبة: "السائح ممكن يقولك بلاش إجازة في المنطقة الملتهبة وأقضي أجازتي في مكان تاني".

وحول نوعية السياح الذين ألغوا حجوزاتهم بنسبة 25% ، قائلة: “ معظم سياح  أمريكا كان ليهم رحلة ثلاثية بين مصر وإسرائيل والأردن، وبالتالي  ألغى رحلته بالكامل ودي طبيعة  الامريكان بيخافوا بسرعة..  لو حصل حدث في أفغانستان مايجيش مصر”.

وقال الإعلامي عمرو أديب، إن الأسعار ترتفع في مصر بلا توقف، والدولار كذلك  وهذه الأمور تعتبر أعراضًا جانبية للأزمة الاقتصادية التي تعاني مصر، والتي ستزيد في ضوء ما يحدث في غزة.

وأضاف عمرو أديب، خلال  برنامجه "الحكاية" على فضائية"إم بي سي مصر"، مساء اليوم الإثنين، أن ما يحدث في غزة مستمر، وأشد المتفائلين يرى أن الأمر سيستمر 4 أشهر على الأقل، والأمر بدوره يؤثر بقوة على الاقتصاد المصري، وذلك أمر واضح أمام الجميع.

وتابع عمرو أديب "ربنا معاكم حقيقي لأن الشيلة تقيلة عليكم، بس عشان نكون واقعيين اللي بيحصل في غزة مستمر على الأقل 4 شهور ده لو أنت متفائل".

وأوضح عمرو أديب، أنه بالتأكيد تجهز الحكومة لخطة ودراسة من أجل التعامل مع الوضع الحالي، "بس لو أنت عندك عنق زجاجة في حاجة قولنا كحكومة وبلغ الشعب، قول إحنا شايفين المنطقة دي فيها مشكلة بس استحملوا معانا، متسبنيش أقوم في يوم الصبح ألاقي عنق الزجاجة مش عارف اعدي منه".

وأردف عمرو أديب: "الشعب المصري شعب أصيل ويتحمل بقوة، وسيتحمل من أجل القضية الفلسطينية التي تعد قضية مصرية عربية هامة، "المصريين عندهم حالة جدعنة كبيرة اليومين دول، وهيستحملوا عشان خاطر الناس، هتلاقي من الكلام ده كتير دلوقتي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السياحة غزة حرب غزة إسرائيل بوابة الوفد عمرو أدیب فی غزة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024 (تفاصيل)

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024.. يبحث الكثير من المواطنين حول حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024، وذلك تزامنا مع تطبيق قرار غلق المحلات التجارية الجديد، والذي ينص علي غلق جميع المحلات التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءا.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024لماذا تم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر؟فوائد التوقيت الصيفي 2024

بحسب موقع «nationalgeographic»، فإن هناك عدة فوائد لتطبيق التوقيت الصيفي الذي يجرى العمل به في العديد من دول العالم، ومن أبرزها:

1- توفير مصادر الطاقة وتقليل استهلاك الكهرباء.

2- ضمان وقت أطول يبقى الناس فيه خارج المنزل في ظل زيادة ساعات النهار، ما يشجعهم على العمل، وممارسة الرياضة على سبيل المثال، وهو ما يجعلهم أكثر نشاطا.

3- تقليل حوادث السيارات، إذ أن القيادة في النهار تكون أكثر أمانا.

4- فرصة تتيح للبشر التعرض لأشعة الشمس ومن ثم الحصول على المصدر الأساسي لـ فيتامين د.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024

وحول حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024، كشف مجلس الوزارء، عدم صدور أي قرار يفيد بـ إلغاء التوقيت الصيفي 2024، مؤكدًا أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على أنه «اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة».

اقرأ أيضاًحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي.. الحكومة تحسم الجدل

إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة

مقالات مشابهة

  • بسبب شهادة وزير التعليم.. عمرو أديب يسخر من الإنترنت في مصر
  • عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن
  • عايزين تجربوا فينا.. عمرو أديب يكشف مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم الجديد
  • لبس الجلابية.. عمرو أديب يهاجم الشماتين في الوزراء الراحلين (فيديو)
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: غيرنا قلب الوزارة.. وبلاش شماتة
  • أحمد أبو مسلم: أرفض وجود رئيس لجنة حكام تطوعي
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024 (تفاصيل)
  • ‎كريم عبد العزيز لـ عمرو أديب أنا أهلاوي مجنون :وتركي آل الشيخ يرد .. فيديو