كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 عن آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير الذي سيقام خلال الفترة من 2 إلى 18 فبراير 2024، والذي سيشهد استقبال أكثر من 2500 لاعب ولاعبة من أكثر من 190 دولة، جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الذي عقدتها اللجنة المنظمة للبطولة بحضور السيد خليل إبراهيم الجابر المدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 ورئيس الاتحاد القطري للسباحة والسيد إبراهيم الرميحي رئيس جهاز السباحة بالاتحاد القطري للعبة والسيد عبدالله المري رئيس قسم الاتصال باللجنة المنظمة لبطولة العالم وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.


وأكد خليل الجابر المدير العام لبطولة العالم للألعاب المائية 2024 على أن الدوحة ستنظم حدثاً عالمياً فريداً كالمعتاد لا سيما وأنها تستضيف هذا الحدث الذي يعد الأبرز على أجندة الاتحاد الدولي للسباحة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط مشيرا إلى أن قطر باتت جاهزة وعلى أتم الاستعداد لاستقبال ضيوفها من شتى أنحاء العالم».
وقال «تفصلنا أقل من 100 يوم على انطلاق البطولة العالمية التي ستشهد مشاركة أبرز السباحين من أبطال العالم والأولمبياد باعتبارها بطولة مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بالإضافة إلى بطولة الماسترز للألعاب المائية الدوحة 2024 والتي ستقام في الفترة من 23 فبراير إلى 3 مارس 2024، بمشاركة أكثر من 4000 رياضي من جميع أنحاء العالم في مختلف الرياضات المائية، وتشمل رياضات السباحة وكرة الماء والغطس والسباحة الاستعراضية والسباحة في المياه المفتوحة، وهناك 3 منشآت رياضية عالمية تستضيف منافسات البطولة وهي قُبة أسباير وميناء الدوحة القديم ومجمع حمد للرياضات المائية».
و قال «علينا التأكيد على أن بطولة العالم تشهد منافسة قوية من أبطال العالم، لكننا في المقابل نتطلع إلى حصول أحد سباحينا على بطاقة مؤهلة للأولمبياد».
وأشار الجابر إلى إقبال الجماهير على اقتناء التذاكر التي تم طرحها رسميا وتبدأ أسعار تذاكر الفئة الأولى من 35 ريالا قطريا وتتدرج حتى 200 ريال قطري. 

إبراهيم الرميحي: 
16 لاعباً للأدعم 
اعتبر إبراهيم الرميحي رئيس جهاز السباحة بالاتحاد القطري للسباحة أن سباحي الأدعم سيشاركون في منافسات البطولة العربية من أجل المنافسة على تحقيق المزيد من الإنجازات.
وقال «الأدعم سيشارك في البطولة العربية بحوالي 16 لاعبا سيمثلون الراية الوطنية في هذا الحدث الإقليمي، أما بالنسبة لبطولة العالم سيكون هناك إعداد خاص لسباحينا بالتنسيق مع أكاديمية أسباير على غرار عبدالعزيز العبيدلي ومحمد محمود وعمر حسن من أجل إعدادهم بأفضل صورة ممكنة».

عبدالله المري:
 فتح باب التسجيل للإعلاميين
قال عبدالله المري رئيس قسم الاتصال باللجنة المنظمة لبطولة العالم الدوحة 2024 إن الخطط التنظيمية تسير على أحسن ما يرام. وأضاف «من ضمن خططنا التنظيمية قامت اللجنة المنظمة بتخصيص العديد من المساحات الترفيهية للجماهير على غرار الأكوا ماركت في أسباير زون، حيث سيكون هناك برنامج يومي ومتنفس للجماهير لاستكشاف أجواء ممتعة تمزج بين الثقافة القطرية». وتابع «أعلن الاتحاد الدولي عن فتح باب التسجيل للإعلاميين، ويسرنا دعوة جميع الإعلاميين بالمبادرة بالتسجيل والحصول على تصاريحهم لتغطية المحفل الكبير».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 مونديال الألعاب المائية للألعاب المائیة لبطولة العالم الدوحة 2024

إقرأ أيضاً:

تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا

شارك أبطال وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للتايكوندو، في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم بكوريا 2024 “كروجي“.

وأقيمت التصفيات يومي 28 و 29 يونيو الماضي، وانتهت بتأهل 9 لاعبين ولاعبات للمشاركة في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة.

حيث تأهل كلًا من: “فريدة الوليد مهدي في مرحلة الشباب، آمنة أحمد أبو النصر في مرحلة الصفوة، مريم هشام نعيم في مرحلة الصفوة، رواء عبد العزيز في مرحلة الناشئين، ميرال عبد السلام في مرحلة الصفوة، محمد يحيى في مرحلة الشباب، حمزة محمد في مرحلة الناشئين، ياسمين أيمن في مرحلة الشباب، وبسنت علي في مرحلة الناشئين“.

الجدير بالذكر أن قد تأهل 5 لاعبين ولاعبات من المرحلة الأولى من التصفيات وهم: “البراء محمد شفيق في مرحلة الشباب، حنين علي في مرحلة الصفوة، هبة الله أيمن في مرحلة الصفوة، مريم زكريا محمد في مرحلة الناشئين، وجودي محمد في مرحلة الناشئين“.

بذلك يكون إجمالي عدد المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات 14 لاعب ولاعبة.

ويأتي المشروع في ضوء حرص وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي و“الإدارة العامة للموهبة الرياضية“ على المشاركة في جميع البطولات التي تنظمها الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب المدرجة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي للوصول إلى أفضل النتائج سواء كانت محلية أو إفريقية أو عالمية أو أولمبية.

مقالات مشابهة

  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد
  • تقارير إسبانية: المغرب والبرتغال يعترضان على منح إسبانيا 12 ملعباًَ لاستضافة المونديال
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024